“وسام الخير” في عام زايد يسلط الضوء على بناة المجتمع وراء الكواليس

  • مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع يكرم مائة فرد من رموز العطاء في دبي…

سبتمبر 2018

بدأ مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع في دبي اليوم بالكشف عن قائمة العاملين الذين تم اختيارهم للحصول على “وسام الخير”، المبادرة التي أعلن عنها المجلس في يوم زايد للعمل الإنساني ضمن قائمة مبادرات هيئة تنمية المجتمع لعام زايد. وتقوم مبادرة “وسام الخير” على اختيار مائة من أفراد المجتمع في إمارة دبي سواء كانوا من الموظفين الحكوميين أو العاملين في القطاع الخاص أو الأفراد العاديين من مختلف القطاعات تميزوا بعطاءهم ضمن مجالات أعمالهم وخارجها وبإحداث أثر إيجابي على المجتمع جعلهم نماذج رائدة لأبناء الوطن والمقيمين وتعبيراً حياً عن قيم زايد ونهجه في التفاني والعطاء.

وتعاون مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع في دبي مع المجالس الشبابية في الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لاختيار أبطال المبادرة الذين انطبقت عليهم معاييرها الأساسية والتي تقوم على وجود قصة نجاح ملهمة وأثر قصة الموظف المقترح والدور الذي أحدثته في المجتمع، وعلى أن يكون الشخص ذو أنشطة مجتمعية متعددة وتطوعية لا تنحصر في إطار عمله وأن يكون ممن غابت عنهم الأضواء ولم يتم تكريمهم سابقاً.

واختار المجلس أن يتم تكريم أبطال وسام الخير في مواقع عملهم وبين زملائهم وبصورة مفاجأة بما يتيح تسليط الضوء على إنجازاتهم بشكل أكبر ويرسخ من أهمية الاحتفاء بالموظف المتميز في بيئة عمله حتى وإن لم يتم ترشيحه لجوائز خارجية.

وفي غرفة العمليات بشرطة دبي احتفى مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع في دبي ومؤسسة إسعاف دبي بالمسعف عبد الله عبد اللطيف باعكابه كأول حامل لوسام الخير. وقد بدأ عبد الله مسيرته المهنية في مؤسسة إسعاف دبي عام 2007 كسائق لمركبة إسعاف وتطور خلال فترة عمله بشكل مميز متفوقاً في سرعة الاستجابة للبلاغات في المركبات السريعة (المستجيب الأول) فضلاً عن تميزه في التعامل مع الاقتراحات التطويرية لإدارة عمليات الإسعاف.

وعلاوة على تميزه المؤسسي، فله مجموعة كبيرة من الأنشطة الرياضية والثقافية ومساهمات مجتمعية وتطوعية واسعة في هذه المجالات.

وقال سعادة أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي أن المبادرة تعد واحدة من الإنجازات المبتكرة لمجلس شباب هيئة تنمية المجتمع الذي انطلق قبل عامين بهدف تمكين الشباب من طرح مبادرات وبرامج تعزز من التلاحم الاجتماعي بين أفراد المجتمع. وقال: “جاءت فكرة وسام الخير في عام زايد بهدف تسليط الضوء على أفراد وفئات المجتمع الذين يعملون بجد وإخلاص وتفاني ويقدمون نماذج إيجابية في العطاء ليس بهدف التكريم أو الحصول على الجوائز. ولذلك ارتأى شباب الهيئة أن يتم تكريمهم بشكل مبتكر في مواقع عملهم وبشكل يسلط الضوء على دورهم الهام وراء الكواليس وأهمية ما يقدمونه لمن حولهم وللمجتمع بأكمله”.

وأضاف: “يساهم تمكين الشباب وإتاحة المجال لهم لترجمة أفكارهم وحماسهم إلى برامج ومبادرات في تخطي الأنماط التقليدية في العمل المجتمعي والوصول إلى شرائح المجتمع وفئاته بشكل إبداعي وتعد مبادرات مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع ابتداءً من مبادرة سحورهم علينا التي تقام في رمضان وصولاً إلى وسام الخير، أمثلة جميلة على ما يمكن أن يحدثه حماس الشباب من أثر رائع على التلاحم المجتمعي”.

وتوجه عبد الله عبد اللطيف باعكابه أول حامل لوسام الخير بالشكر لجميع من كان وراء اختياره لهذا التكريم متعهداً بأن يكون دائماً عند حسن ظنهم وعند حسن ظن القيادة، كما دعا كافة الموظفين للالتزام بالجدية والإحساس بالمسؤولية والذي هو مفتاح التميز في العمل.

من جهتها قالت هدى البستكي، رئيس مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع بالإنابة: “انطلقت فكرة مبادرة “وسام الخير” من مبدأ تكريم رواد العطاء والعمل الإنساني من أفراد المجتمع الذين ضربوا نماذج في فعل الخير وساروا على نهج الشيخ زايد في التفاني والعمل لإسعاد الأخرين، وبمناسبة مئوية زايد اختار المجلس مائة فرد مميز تم ترشيحهم من قبل زملائهم في العمل والمتعاملين معهم ودراسة قصصهم المؤثرة وإنجازاتهم التي أسهمت بإسعاد أفراد المجتمع. وأود في هذه المناسبة أن أتقدم بالشكر لجميع الجهات التي تعاونت معنا في ترشيح أبطال وسام الخير وقدمت لنا جميع التسهيلات والدعم ليتم تكريمهم في مواقع عملهم وفق خطة المبادرة. كما أتوجه بالشكر للأخت مها بن حامز السويدي عضو مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع وصاحبة فكرة المبادرة”.

وتسعى مبادرة “وسام الخير” إلى تسليط الضوء على رموز للعطاء والعمل الإنساني غابت عنهم أضواء الإعلام، وعملوا بجد كل من موقعه وعلى اختلاف جنسياتهم وأعمارهم لخدمة المجتمع، وضربوا نماذج إيجابية في العطاء بلا مقابل، معبرين بذلك عن سيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله-، ونهجه في تكريم الإنسان وإعلاء قيمته.

وسيقوم مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع بالتعاون مؤسسة دبي للإعلام الشريك الإعلامي للمبادرة بعرض فيديوهات قصيرة عن تكريم عشرة من أبطال وسام الخير كما سيتم بالتعاون مع سيمفوني راعي المبادرة تكريم تسعون أخرون في فعاليات مفاجأة تقام في مراكز عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »