“نيسان” تستخدم نوع جديد من الحديد الصُلب لتصنيع سياراتها الجديدة

  • أول شركة تصنيع سيارات في العالم تستخدم الصُلب الذي يجمع بين المتانة الفائقة والقابلية العالية للتشكيل
  • المكونات الجديدة المصنّعة تساهم في خفض الانبعاثات وتحسين الأداء بفضل خفة وزن المركبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (08أغسطس 2018): أعلنت شركة “نيسان موتور المحدودة” أنها سوف تقوم بتصنيع المزيد من طرز سياراتها باستخدام نوع جديد من الحديد الصُلب الذي يجمع بين المتانة الفائقة وميزة القابلية العالية للتشكيل والتي كان يتعذر تحقيقها من قبل، ليتم بذلك إنتاج مركبات أخف وزناً تساهم في تقليص الانبعاثات مع المحافظة في الوقت ذاته على سلامة ركابها.

وتعد “نيسان” أول شركة تصنيع سيارات في العالم تستخدم الصُلب الذي يتميز بالقابلية العالية للتشكيل وبدرجة متانة فائقة تصل إلى 980 ميجاباسكال، حيث تم تطويره من خلال الشراكة بين كلٍ من “نيسان” وشركة “نيبون ستيل آند ساميتومو ميتال كورب”. وسيتم استخدام هذا النوع الجديد من الصُلب بخصائص القابلية للتشكيل والمتانة في تحويل المكونات إلى أشكال معقّدة تتسم بأنها أدق حجماً وأخف وزناً، مقارنة بالمكونات الأخرى المصنوعة من الأنواع التقليدية من الصُلب ذات المتانة العالية، بالإضافة إلى قدرة هذا النوع على احتواء الطاقة في حال التصادم.

Nissan Brand Logo

وتعد سيارة “إنفينيتي كيو اكس 50″ الفاخرة متوسطة الحجم، التي طُرحت بالأسواق في شهر مارس الماضي، أول سيارة على مستوى العالم يتم تصنيع هياكلها الخلفية والأمامية ومكونات أخرى لهيكل السيارة من الصُلب فائق المتانة بدرجة 980 ميجاباسكال. وتعتزم “نيسان” توسيع نطاق استخدام هذا النوع من الصُلب نظراً لما يحققه من كفاءة في استهلاك الوقود والأداء المتميز عند القيادة بفضل خفة وزن المركبة، مقارنة بنظيراتها من الطرز الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن “نيسان” كانت قد أطلقت خطتها للاستدامة خلال الشهر الجاري والتي تهدف إلى خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن مركباتها الجديدة بنسبة 40% بحلول العام 2022، مقارنة بالعام المالي 2000. وتبذل الشركة جهوداً حثيثة من أجل تطوير تقنيات من شأنها التوسع في استخدام الصُلب فائق المتانة، حيث تستهدف بذلك أن يشكّل نسبة 25% من وزن مكونات السيارات التي تنتجها الشركة. يُذكر أن النسبة تصل إلى 27% من حجم سيارة “كيو إكس 50” الجديدة.

ويتسم هذا النوع الجديد من الصُلب بالقدرة على التشكّل بضغط البرودة، ما يوفر إمكانية الإنتاج بكميات كبيرة، وبذلك يمكن استيعاب الارتفاع في تكلفة تصنيع المركبة.

حول شركة نيسان موتورز المحدودة

نيسان هي شركة عالمية متكاملة لصناعة السيارات تبيع أكثر من 60 طرازاً تحمل العلامات التجارية لشركة نيسان، وإنفينيتي، وداتسون، والتي تصنع بالكامل في الشركة، وفي عام 2017، باعت الشركة 5.77 مليون سيارة على مستوى العالم وحققت إيرادات وصلت إلى 11.9 تريليون ين ياباني. وبدأت الشركة في تنفيذ استراتيجية M.OV.E. 2022، في 1 أبريل 2017، والتي تمتد على مدار 6 سنوات، وتستهدف زيادة الإيرادات السنوية بنسبة 30٪، لتصل إلى 16.5 تريليون ين ياباني بحلول نهاية السنة المالية 2022، بالإضافة إلى زيادة في التدفقات النقدية الحرة التراكمية تقدر بحوالي 2.5 تريليون ين ياباني. وتخطط نيسان كجزء من استراتيجية 2022 M.OV.E، إلى تعزيز ريادتها لسوق السيارات الكهربائية، وهي رؤية تدفعها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم وفي التاريخ، نيسان ليف. ويدير مقر شركة نيسان العالمي في يوكوهاما باليابان، العمليات في ست مناطق هي: رابطة أمم جنوب شرق آسيا، وأوقيانوسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، والهند، والصين، وأوروبا، والأمريكتين. ودخلت نيسان في شراكة مع الشركة الفرنسية لتصنيع السيارات “رينو” في مارس 1999. واستحوذت نيسان في العام 2016 على حصة نسبتها 34٪ في شركة ميتسوبيشي. ويعد تحالف رينو – نيسان – ميتسوبيشي أكبر شراكة في عالم السيارات في العالم اليوم، مع مبيعات مجمعة بلغت ما يقرب من 10.6 مليون وحدة خلال عام 2017.

للمزيد من المعلومات عن المنتجات والخدمات والتزامنا تجاه التنقل المستدام، يرجى زيارة nissan-global.comيمكنكم أيضاً متابعتنا على فيسبوك وإنستجرام وتويتر ولينكدإن ومشاهدة أحدث مقاطع الفيديو في قناتنا على يوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »