ورشة عمل تدريبيّة حول السلامة لضباط وموظفي شرطة دبي

الورشة ألقت الضوء على العديد من مبادرات السلامة على الطرقات، وأحدث الحلول والتقنيات للحد من حوادث مرور المركبات التجارية الثقيلة

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 12 يوليو 2018: تأكيداً على دور للمركبات الثقيلة في الحفاظ على السلامة على الطرقات في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت شركة ’مان‘ للشاحنات والحافلات في الشرق الأوسط مؤخراً عن استضافة ورشة عمل تدريبيّة حول السلامة لضباط وموظفي شرطة دبي، وذلك بالتعاون مع موقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية في الإمارات، وشركة ’ميشلان‘ للإطارات، و شركة وابكو لتقنية السيارات. سلّطت الورشة الضوء على مبادرات السلامة على الطرقات، والحلول التي تحد من حوادث مرور المركبات التجارية الثقيلة في الدولة.

كما استعرضت الورشة الجهود الجارية لضمان السلامة المرورية على الطرقات، وذلك من خلال تعزيز تدابير السلامة في الشاحنات، وترسيخ ثقافة القيادة الآمنة. واكتسب المشاركون رؤىً متعمّقة حول فرص خفض حوادث الطرقات بشكل كبير، عبر تطبيق تدابير السلامة والحلول التكنولوجيّة المناسبة، وأفضل ممارسات استخدام الإطارات والحمولة، فضلاً عن تنفيذ برامج لدعم وتدريب السائقين.

وخلال ورشة العمل، استعرضت شركة ’مان‘ عدداً من التقنية المتطوّرة، مثل: ’برنامج الثبات الإلكتروني‘ ESP، ونظام مراقبة الجر ASR، و’نظام التحكم الإلكتروني المستمر بالتخميد‘ CDC، ونظام الاتصالات MAN TeleMatics، وهو حل تكنولوجي ذكي يزوّد السائقين ومدراء الأساطيل بالبيانات الأساسية لتحسين استخدام المركبات والتخطيط المسبق للخدمات. كما قدّمت الشركة نظام تسجيل البيانات MAN Tachograph، الذي يقوم تلقائياً بتسجيل سرعة المركبة والمسافة المقطوعة والوقت الذي تقضيه المركبة على الطريق، بحيث يمكن ضمان استبعاد السائقين المجهدين عن القيادة.

وتعتبر ورشة عمل السلامة إحدى المبادرات المتنوعة المخطط تنظيمها بالتعاون مع ’شرطة دبي‘ خلال عام 2018، وذلك ضمن إطار الجهود المبذولة لجعل طرقات الإمارات أكثر أماناً. وستشهد بقية فترات العام استضافة جلسات تدريبية متنوعة، وفعاليات وحملات من شأنها تحقيق أهداف إمارة دبي في الوصول إلى ’صفر‘ من حالات الوفيات بسبب حوادث الطرق والسير بحلول عام 2020.

بهذه المناسبة، قال السيد فرانس فون ريدويتس، المدير العام لشركة ’مان‘ للشاحنات والحافلات في الشرق الأوسط: “يسرّنا التعاون مع شرطة دبي لتعزيز الوعي بالسلامة المرورية على الطرقات في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونؤكد أنه من الضروري دوماً التشديد على أهمية التطبيق الصارم للقوانين، ومواصلة جهود التعليم والتثقيف والتدريب، بالإضافة إلى تزويد المركبات التجارية بتقنيات جديدة لضمان السلامة الكاملة والمطلقة على كافة طرقات الدولة”.

مان الشرق الأوسط للشاحنات والحافلات

منذ عام 2006، تمثل مان الشرق الأوسط للشاحنات والحافلات شركة “مان للشاحنات والحافلات إيه جي”، التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة ميونخ الألمانية، وهي أكبر شركة ضمن شركات مجموعة مان، وتعد أيضاً إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الشاحنات والحافلات التجارية المعروفة بقوتها وموثوقيتها وجودتها والتزامها بأعلى معايير القيادة والراحة والأمان.

تقدم مان الشرق الأوسط للشاحنات والحافلات خدماتها من خلال شبكة كبيرة تضم وكلاء ومستوردين يعملون برؤوس أموالهم الخاصة داخل 14 بلداً، هي أفغانستان والبحرين وإيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وباكستان وقطر والمملكة العربية السعودية وسوريا ودولة الإمارات العربية المتحدة واليمن. ويقع مكتب التنسيق المحلي في الإمارات العربية المتحدة بالمنطقة الحرة في مطار دبي، ويعمل من أجل ضمان كفاءة المبيعات ودعم خدمات ما بعد البيع في منطقة الشرق الأوسط.

ووفقاً لظروف التشغيل الخاصة داخل منطقة الشرق الأوسط، توفر مان الشرق الأوسط للشاحنات والحافلات عدداً من الحلول الجاهزة المتكاملة لنقل البضائع والركاب برياً من خلال مجموعة الشاحنات الخفيفة (TGL) والمتوسطة (TGM) والثقيلة (TGS WW) وحافلات مان ونيوبلان التي توفر وسائل النقل لكبار الشخصيات وتفي بمتطلبات التنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »