Loading...

برج “لاندمارك” في مرسى دبي يحرز الشهادة الذهبية للريادة في مجال تصميمات الطاقة والبيئة من مجلس المباني الخضراء

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 يونيو 2018: أحرز برج مكاتب مجموعة “لاندمارك” في منطقة مرسى دبي الشهادة الذهبية للريادة في مجال تصميمات الطاقة والبيئة (ليد) التي يمنحها “مجلس المباني الخضراء” في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن فئة المباني الجديدة.

وتحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة 15 مشروعاً حائزاً على الشهادات الذهبية والبلاتينية في إطار منظومات التصنيف المتنوعة للريادة في مجال تصميمات الطاقة والبيئة. وأصبح برج مكاتب “لاندمارك” اليوم واحداً من 16 مبنىً في دبي حائز على الشهادة الذهبية لتصميم وتشييد الأبنية في فئة المباني الجديدة.

وحظي برج “لاندمارك” على الشهادة ضمن فئة “تصميم وتشييد أبنية ليد: المباني الجديدة، الإصدار 3″، نظراً لتصميمه وعملياته الإنشائية التي تجعله مبنىً عالي الأداء. وفي هذا السياق، قال راجيش جارج، الرئيس التنفيذي للعمليات المالية لمجموعة لاندمارك: “يأتي حصولنا على شهادة ’ليد‘ تأكيداً لالتزام مجموعة ’لاندمارك‘ بالمعايير البيئية المستدامة، إذ واظبت مجموعتنا على تنفيذ العديد من البرامج الرامية إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية والحد من التلوث البيئي. وبحصولنا على شهادة ’ليد‘ المرموقة، نعتزم المضي قدماً في تطبيق الممارسات الخضراء في مختلف جوانب عملياتنا”.

ويحقق برج “لاندمارك” خفضاً إجمالياً يقدر بنحو 1332 طن متري سنوياً في البصمة الكربونية. ففي حين تستهلك المباني التقليدية طاقة تتراوح بين 160 و200 كيلو واط ساعي/بالمتر المربع، يستهلك برج المجموعة الرائد 113 كيلو واط ساعي/بالمتر المربع سنوياً.

وتنخفض نسبة استهلاك المياه في البرج أيضاً بمعدل 40% أقل من المعايير التي أقرها مجلس السباكة العالمي. وتضفي فلاتر MERV 13 ذات الطبقات المزدوجة والكفاءة العالية تحسيناً إضافياً على جودة الهواء في البرج، إذ تقوم بإزالة البكتيريا والمواد المسببة للحساسية والروائح لتحافظ على نقاوة الهواء داخله.

ويعتمد البرج أيضاً تقنية إضافية لتوفير استهلاك الطاقة، إذ يتمتع بمنظومة آلية للتحكيم بالإضاءة وقادرة على جمع ضوء النهار، إضافة إلى مصاعد ذكية بمحركات تجديد الطاقة، تقوم بتوليد الطاقة أثناء عملها وتنقلها إلى الشبكة الكهربائية الرئيسية في البرج. وعلاوة على ذلك، تم تزويد الحمامات بمضخات مياه بمنظومة مزدوجة وحساسات لصنابير المياه لتجنب الهدر، كما يقوم نظام إدارة المبنى برصد حالة المبنى والشروط الصحية طوال اليوم.

وروعي أيضاً في تشييد البرج معايير سهولة وصول أصحاب الهمم وتوفير مواقف مخصصة لسيارات المشاركة ومواقف معدة للدراجات الهوائية.

حول مجموعة لاندمارك

تأسست مجموعة لاندمارك في عام 1973 في البحرين وحققت منذ ذلك الحين نمواً كبيراً لتصبح إحدى أكبر وأنجح مجموعات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط والهند. وتعد لاندمارك اليوم مجموعة عالمية تزاول أعمالها في مختلف شرائح تجارة التجزئة وتولي اهتماماً كبيراً لتشجيع مفهوم ريادة الأعمال بما يسهم في توفير قيمة إضافية لعملائها. وتدير لاندمارك أكثر من 2300 متجراً تزيد مساحتها الإجمالية عن 30 مليون قدم مربع وتتوزع في مختلف أرجاء بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية.

يعمل لدى لاندمارك ما يزيد عن 55 ألف موظف وتوفر تشكيلة واسعة من المنتجات ذات القيمة التي تلبي احتياجات العائلات والتي تندرج تحت عدد من العلامات التجارية المعروفة منها: “سنتربوينت” و”محل الأطفال” و”سبلاش” و”شو مارت” و”لايف ستايل” و”آيكونيك” و”ماكس” و”هوم سنتر” و”هوم بوكس” و”إماكس”. بالإضافة إلى العلامات التجارية التي ابتكرتها المجموعة فإنها تمتلك أيضاً حقوق الامتياز لبعض العلامات التجارية الرائدة عالمياً في مجال الأزياء والأحذية في البلدان التي تتوافر بها.

وقد نوعت لاندمارك إلى جانب تجارة التجزئة أعمالها لتشمل شرائح الترفيه والضيافة والأطعمة والصحة من خلال مفاهيم: “لاندمارك للترفيه” و”بالنس سبا و سالون ”  وفنادق “سيتي ماكس” و “فيتنس فيرست” و”فود مارك” في قطاع المطاعم التي تضم علامات غذائية خاصة بها وأخرى ذات امتيازات مرموقة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.landmarkgroup.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
Loading...