تجاذب الأضداد.. “مون بلان” تطرح تشكيلة Les Aimants من تصميم تشارلوت كاسيراغي

  • تشكيلة حديثة وأنثوية من القطع المرنة والقابلة للتبديل تتناغم فيها المواد والألوان والتراكيب لتكوين إطلالات مُلفتة ومخصصة

تـقدّم سفيرة العلامة التجارية تشارلوت كاسيراغي تشكيلة جديدة من المجوهرات المرنة والقابلة للتبديل تحت علامة “مون بلان”، لتعبّر عن الأوجه المتناقضة العديدة للمرأة العصرية. وبتصاميم مستوحاة من مفهوم تجاذب الأضداد، تُنشئ الأساور العريضة والخواتم والقلادات بموادها المختلفة وألوانها المتباينة مزيجاً مذهلاً من الأناقة المطلقة. وتجتذب إسوارة أو اثنتان أو ثلاث أساور مختلفة بأشكال وتراكيب متنوعة نحو بعضها البعض بواسطة مغناطيسات مخفية لتحوّل الإطلالة النهارية البسيطة والفاتنة إلى إطلالة جريئة ومُلفتة للغاية في المساء. ومن خلال ربط القطع وفكّها وصفّها بمواد وأحجام متنوعة، تعتبر مجموعة Les Aimants من تصميم تشارلوت كاسيراغي بمثابة تشكيلة أنثوية تتيح للمرأة الابتكار والمرح بأساليب أنيقة ومعاصرة.

وتوضّح تشارلوت كاسيراغي: “جاء الإلهام الأصلي لهذه التشكيلة من الكاتبة الأسطورية المميزة وأيقونة الأناقة في عشرينيات القرن الماضي نانسي كونارد، التي اشتهرت بإطلالاتها الأنيقة والمُلفتة من خلال ارتداء أساور عريضة بمصفوفات من مختلف الأحجام والتراكيب على كلا الذراعين. لقد كانت مثالاً للمرأة العصرية في زمنها، وبالطبع كاتبة وناشطة ناجحة، وأيقونة رائدة في مجال الأناقة. وتقدم تشكيلة Les Aimants من تصميم تشارلوت كاسيراغي لمسات جريئة وأنيقة للمرأة العصرية التي تعرف ما تريد، وتعبّر عن نفسها بأساليب جديدة للاستمتاع باللحظات المرحة والمُبهجة، وكذلك تدلّل نفسها بإطلالة مخصصة من خلال الجمع بين الأضداد لتمنح نفسها الأناقة التي تستحقها”.

وتتناغم ألوان وتراكيب المجوهرات مع قوة التناقضات، من الأبيض والأسود، والضوء والظلال، إلى الجليد والصخور. ويستحضر كل تناقض قمة “مون بلان” في أعالي الجبال الأوروبية، بالإضافة إلى رموز التصميم التي تشتهر بها “مون بلان”، لتعبّر في جوهرها عن الفخامة العصرية. وعندما تتجاذب الأضداد، تصبح التراكيب الممتزجة والمتناغمة لا حصر لها. ويبدو الشكل الحسي للأساور العريضة باللون الأسود والراتنج الرخامي الثمين في لفتة متباينة مع الراتنج الشفاف، إذ يحيط به رسم جبلي دقيق يستحضر صورة ثلوج النهر الجليدي، ويقترن بها إما أربع أساور عريضة بتصميم رفيع بالفضة اللامعة أو المصقولة مع أوجه منقوشة، وباللون الأسود أو الراتنج الرخامي الثمين. وتضم التشكيلة خاتمين كبيرين بمزيج من الراتنج الأسود الثمين والفضة الخالصة، أو بأنواع من الفضة الخالصة بالكامل. وتحمل قلادة طويلة في نهايتها حلقة مستديرة بالراتنج الأسود الثمين تماماً في طرف السلسلة الفضية، وهي لمسة أنثوية عصرية للمرأة التي تطمح لخلق تأثير بسيط دون جهد.

ويقول زعيم كمال، المدير الإبداعي في “مون بلان”: “مع حسها الراقي وروحها المستقلة واندفاعها الواثق نحو الحياة، تجسّد تشارلوت صفات سيدة “مون بلان” العصرية. وعندما بدأنا بالعمل في إطار هذا التعاون، لم تكن الغاية فقط ابتكار تشكيلة تقليدية، ولكن إعادة تخيّل الدور الذي يمكن للمجوهرات أن تلعبه. وأدركت تشارلوت سريعاً أنه من خلال التلاعب بالأضداد، يمكن للإبداعات المخصصة أن تمنح المرأة أساليب جديدة للتعبير عن سماتها المميزة بكل جرأة، وابتكار إطلالات جذابة بكل جوانبها”.

وتعتبر البساطة والنقاء وقمة الفخامة من السمات الواضحة لتشكيلة Les Aimants من تصميم تشارلوت كاسيراغي، وهي المجموعة التي ترتقي باللمسات الشخصية والتعبير الذاتي إلى آفاق جديدة.

سيتم الكشف عن تشكيلة “مون بلان” الجديدة لأول مرة على مستوى العالم خلال مهرجان كان السينمائي في مايو 2018.

نبذة عن مون بلان

اقتداءً بالروح الريادية منذ العام 1906، أحدثت “مون بلان” تحوّلاً جذرياً في ثقافة الكتابة مع ابتكارات مميزة لا مثيل لها. واليوم، تستمر الدار في تخطي الحدود، وتطوير مفهوم الحرفية الراقية عبر كل قطعة من فئات منتجاتها: أدوات الكتابة الفاخرة، والساعات، والمنتجات الجلدية، والأكسسوارات، والعطور، والنظارات الشمسية. ومع كل إبداع، تقدم “مون بلان” وظائف عملية جديدة وتصاميم مميزة للغاية، تتشبّع بتراث الدار العريق والراقي، والذي يعكس في جوهره أعلى المعايير عبر مهارات وبراعة الحرفيين لديها في كل منشأة من مصانعها. وتجسيداً لمهمتها المتواصلة لإلهام العالم بمنتجات راقية ترافقهم مدى الحياة، أصبح شعار “مون بلان” الذي أبصر النور من أكثر الأفكار ريادةً، بمثابة ختم موثوق للأداء والابتكار والجودة، والأسلوب المعبّر. ومع جذورها المتأصلة في ثقافة الكتابة اليدوية، أرست “مون بلان” معياراً دولياً للالتزام الثقافي، مع إطلاق مجموعة واسعة من المبادرات التي تهدف إلى الترويج للفنون والثقافة في كافة أنماطها، وفي الوقت نفسه تكريم الرعاة المعاصرين الذين يدعمون بلا كلل تطوّر الفنون وازدهارها.

تابعونا على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »