مدارس إيفولفنس تحقق مراكز متقدمة في تقرير هيئة الرقابة المدرسية الذي أصدرته هيئة المعرفة

  • ريبتون دبي تحتفظ بتصنيف “متميز” للعام الرابع، وفورمورك ترتقي بتصنيفها وتحصل على “جيد جداً”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (15 مايو 2018): أعلنت مجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس أن مدرستي ريبتون وفورمارك دبي حصلتا على مراكز متقدمة ضمن النتائج التي أعلنها جهاز الرقابة المدرسية التابع لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي في تقريره عن العام الدراسي 2017 – 2018. وتفصيلاً، حافظت ريبتون على موقعها وحصلت على تصنيف “متميز” للمرة الرابعة على التوالي أما فورمارك استطاعت أن تتقدم وحصلت على “جيد جيداً”.

وعالج تقرير الهيئة النتائج النهائية للطلبة والأداء الأكاديمي، جودة عملية التدريس والإدارة، بالإضافة إلى تطور شخصية الطلبة بما فيها الجوانب السلوكية واندماجهم بالعملية التعليمية.

كما ذكر تقرير الهيئة جهود مدرسة ريبتون دبي نحو تعزيز مفهوم اندماج الطلبة والابتكار بمختلف المجالات. ليس هذا فحسب، بل سلط الضوء على النتائج المتقدمة التي حصل عليها الطلبة في مختلف الاختبارات العالمية والتي تأتي بالتوازي مع الجهود المتميزة التي يقوم بها طاقم التدريس ما انعكس إيجاباً على شعور الطلبة تجاه العملية التعليمية.

وفي هذا الصدد، عبر ديفيد كوك مدير مدرسة ريبتون دبي عن سعادته بتلك النتائج الرائعة وأضاف: ” استطاعت مدرسة ريبتون دبي الالتزام بالإطار العام لمؤشر الأجندة الوطنية ما ساهم في حصولنا على تصنيف “متميز” مرة أخرى. تكشف تلك النتائج مدى الجهود الكبيرة التي يقوم بها كافة عناصر العملية التعليمية بدءً من الطلبة، المعلمين، والموظفين المساعدين ولا ننسى أيضاً دور أولياء الأمور الهام ودعمهم لأبنائهم والمدرسة في تحقيق أرقى النتائج. ومن جانبنا فإننا نعتبر تلك النتائج منصة للانطلاق نحو المستقبل بكل ثقة ومواصلة تقديم أرقى مستويات التعليم لأبنائنا الطلبة.”

أما عن مدرسة فورمارك، والتي تأسست قبل خمس سنوات فإنها أبلت بلاءً حسناً في 15 جانباً من جوانب التقييم، حيث فاقت التوقعات فيما يتصل بنسبة الإنجاز التي تحققت على سلم الأجندة الوطنية وخاصة مواد اللغة الإنجليزية، العلوم، والرياضيات. كما سلط التقرير الضوء على الكفاءة العالية التي يتمتع بها فريق العمل والإدارة، والتي تسهم مباشرة في جعل العملية التعليمية ذات تأثير وفعالة.

وتقول ناعومي ويليامز مديرة مدرسة فورمارك دبي: ” نشعر بالسعادة البالغة للنتائج الطيبة التي حققتها المدرسة ضمن تقرير هيئة الرقابة المدرسية حيث حصلت المدرسة على “جيد جداً”، مع الأخذ في الاعتبار حصول بعض الجوانب على “متميز” ومنها السلوك، الرغبة في التعلم، الحماية، العناية بالطلبة، الصحة والسلامة، وتميزهم في تحصيل اللغة الإنجليزية. لا شك أن التصنيف الجديد يعتبر نقلة نوعية في مسيرة كافة موظفي المدرسة، وبهذه المناسبة أتوجه بخالص التهنئة للطلبة وتفاعلهم مع لجنة التقييم، وأولياء الأمور على تعاونهم الكبير معنا. أود الإشارة هنا إلى أننا حصلنا على هذا التقييم نظراً للتحسينات التي جرت على العملية التعليمية عبر خلق أجواء تعليمية متميزة ورفع سقف النتائج المتوقعة. أدت تلك التعديلات لتفوق المدرسة على سلم اختبارات الأجندة الوطنية وحققوا نتائج رائعة أعلى من المستويات العالمية.”

يشار إلى أن مجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس أعلنت سابقاً على تخفيض الرسوم الدراسية بنسبة 10% في مدرستي ريبتون وفورمارك بدءً من العام الدراسي 2018 – 2019. كما أن ريبتون قررت تثبيت الرسوم لطلبة المدرسة الابتدائية للعام الدراسي المقبل، وأطلقت مدرستي ريبتون وفورمارك مبادرة نوعية لتقديم عدد 5 منح دراسية للطلبة المتفوقين في المجال الأكاديمي، الفنون، الرياضة، الموسيقى، وأداء الطالب بشكل عام

عن مدرسة ريبتون دبي:

أفتتحت مدرسة ريبتون دبي عام 2007 وهي إحدى المؤسسات التابعة لمجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس وتقدم تعليم راقي للأطفال بنظاميها العادي والداخلي. تعد مدرسة ريبتون دبي امتداد لمدرسة ريبتون العريقة في المملكة المتحدة، وتقوم بتدريس منهاج عالمي يمزج بين المستقل والمنهج الوطني في المملكة المتحدة. حصلت المدرسة على تقييم “متميز” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي وتقديم مناهج شهادة الثانوية العامة العالمية (IGCSE)، بالإضافة إلى دبلومة شهادة البكالوريا العالمية (IB) حيث تتوفر للطالب 45 مادة ليختار من بينها ومن ثم يحقق التفوق الأكاديمي. تقع المدرسة في ند الشبا 3، وتتفرد بمبناها الحديث والذي يقع على مساحة 1.3 مليون قدم مربع وهي أكبر مدرسة في المنطقة. تعمل المدرسة على تقديم أفضل تعليم لكل طالب ليتفوقوا أكاديمياً، وبدنياً واجتماعياَ.

عن مدرسة فورمارك دبي:

تعتبر مدرسة فورمارك واحدة من أعرق المدارس الابتدائية البريطانية في دبي وهي إحدى المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس (EKI)، حيث فتحت أبوابها لاستقبال الطلبة في عام 2013. يذكر أن مدرسة فورمارك دبي هي شريك لمدرسة فورمارك هول (وهي المدرسة الابتدائية لمدرسة ريبتون في المملكة المتحدة). تقع المدرسة في مجمع دبي للعلوم، في البرشاء جنوب حيث تتميز ببناءها العصري وخدماتها الراقية التي تسهم في تطور وتفوق الطفل. تمزج المدرسة بين الأنشطة التعليمية، وعدد من الأنشطة غير الصفية، بالاضافة لالتزام المدرسة بقيمها العريقة التي تسهم في بناء تلميذ متكامل. تحرص المدرسة على أن تكون نسبة الطلبة للمعلمين منخفضة لضمان جودة التعليم وحصول التلميذ على القدر الكافي من الاهتمام. تضم المدرسة تسهيلات رياضية متكاملة كالمسابح، وملاعب التنس، وملاعب الكركيت، وغيرها من القاعات الخارجية متعددة الاستخدامات. الجدير بالذكر أن مدرسة فورمارك حاصلة على اعتماد اتحاد المدارس الابتدائية (IAPS)، وIAPS World Hub School، وهي أول مدرسة بالإمارات والثانية عالمياً التي تحوز شرف هذين الاعتمادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »