الأطباق التي تحتوي على مكونات نباتية تشكل محور نقاش مثير للاهتمام

دبي، ١٣ مايو ٢٠١٨ – ما الفرق بين الأطباق التي تحتوي على المكونات النباتية وتلك التي ترتكز عليها؟ هذا هو النقاش الذي يدور في أوساط مؤيدي الصحة ونمط الحياة الصحي سعياً منهم لنشر مفهوم الحمية الغذائية الأفضل التي تهدف إلى توفير غذاء أفضل من جهة وإرضاء الذوق بالحفاظ على مذاق رائع من جهة أخرى.

باختصار، يمكن القول إنّ الأطباق التي تحتوي على المكونات النباتية نشأت عن أبحاث حول الأنماط الغذائية المعتمدة في مناطق محددة من العالم مثل منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث يتم استخدام النباتات (مثل الفاكهة والخضار والحبوب) أكثر من الحليب ومشتقاته ومشتقات الألبان واللحوم والدجاج وثمار البحر.

أما الأطباق التي ترتكز على المكونات النباتية فهي تعتمد على المزيد من الأطعمة النباتية والقليل من المكونات الحيوانية.

وبالنسبة إلى إيرينا شارما، الشريك المؤسس لمطعم سيسامي وصاحبة قائمة طعام يرتكز على مكونات نباتية في دبي، يبقى النقاش من دون أي أهمية. وهي تقول في هذا الصدد: “المهم هو أن نقدم قوائم طعام غنية بمكوناتها ومغذية وذات طعم شهي، وهذا ما فعلناه في مطعمنا. وبناء على الآراء التي تلقيناها، تحظى قائمة الطعام في مطعمنا بإقبال كبير”.

لا يقوم النظام الغذائي المرتكز على مكونات نباتية على استهلاك الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة وغيرها من المكونات النباتية فقط. فهو نظام غذائي غير مقيد يوفر خيار استهلاك اللحوم ولكنّ التركيز منصب أكثر على استهلاك المكونات بوعي أكبر بما يساعد الناس على الحفاظ على نمط حياة أكثر صحة والاستمتاع بالمأكولات والنكهات التي قد اعتادوها.

في سياق الالتزام بمشاركة سبل عيش نمط حياة صحي، استضاف مطعم سيسامي أحدث حلقة من حلقات سلسة فعالية التغذية والشفاء Nourish N Heal مع المدرّس والمتحدث الشهير عن العيش بطريقة المايكروبيوتيك، إدوارد إسكو، الذي ساعد الضيوف على التعمّق أكثر في غذاء الكارما، وهو فنّ فهم طاقة الكون التي تخترق الجسم بأشكال متعددة ومنها الطعام وتحقيق توازن هذه الطاقة. إلى جانب ذلك، أدار إسكو ورشة عمل عن التخمير وأهميته، وعرض عدة وصفات شهية وسهلة التحضير لإتقان فن التخمير في المنزل.

يسر مطعم سيسامي أن يقدم لضيوفه أشهى أطباقه خلال شهر رمضان المبارك للإفطار أو حتى لطلبات التوصيل إلى المنازل والمكاتب. اتصلوا بمطعم سيسامي على الرقم 04 3391300 أو تفضلوا بزيارته في سنست مول على طريق شاطئ جميرا لإفطاركم.

 

نبذة عن سيسامي

سيسامي مطعم يوفر مأكولات من مختلف أنحاء العالم ذات نكهة غنية تأخذ الصحة في عين الاعتبار وتعتمد على النباتات. أسست المطعم الطاهية نيها جاماني وإيرينا شارما وهما تؤيدان نمط الحياة الصحي وتعشقان الاحتفال بالغذاء والتغذية ومشاركتهما مع المجتمع المتزايد في دبي.

عمل المطعم مع الطاهي الاستشاري المعروف غوهاي كيشي لتطوير قائمة طعام صحية. المطعم هو أول مشروع يشارك فيه الطاهي غوهاي بخبرته الطويلة لدى مطاعم مختلفة ومطعم حاصل على نجمة ميشلان للابتكار والتغذية والمشاركة.

يقع مطعم سيسامي في الطابق الأول من سنسيت مول، طريق شاطئ جميرا، جميرا ٣ ويستقبل الضيوف من الساعة ٧:٣٠ صباحاً حتى الساعة ١٠ ليلاً.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »