Loading...

«إينوفا» و«مول الإمارات» يدشنان نظام توليد الطاقة الشمسية بوفورات سنوية في استخدام الطاقة تصل إلى 1.4 مليون درهم إماراتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 مايو 2018: كشفت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، مؤخراً عن المرحلة الأولى من نظام الألواح الشمسية أو الألواح الفولت ضوئية لتوليد الطاقة الشمسية PV في «مول الإمارات». ويهدف المشروع إلى توليد 3 جيجاوات من الطاقة “النظيفة”، وتوفير ما يصل إلى 1.4 مليون درهم من تكاليف الطاقة بشكل سنوي.

وبإدارة شركة «إينوفا»، الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط والمتخصصة بتوفير الخدمات التقنية المتعددة وخدمات إدارة الطاقة، تم تركيب 7,291 لوح لتوليد الطاقة الشمسية تغطي 1,068 موقف سيارة في المركز. وتبلغ المساحة الإجمالية للألواح 11996 متر مربع، ما يعادل حجم ملعبي كرة قدم. ويشكل مشروع إعداد الهيكل الخاص بمواقف السيارات الحالي وتجهيزه بألواح توليد الطاقة الشمسية في المركز هو الأول من نوعه في المنطقة.

وفي هذا الصدد، قال إبراهيم الزعبي، الرئيس التنفيذي للاستدامة لدى شركة ماجد الفطيم القابضة: “إن مشروع الطاقة المتجددة في مول الإمارات سيعزز من مسيرة شركة ماجد الفطيم والتزامها بتحقيق استراتيجية “المحصلة الإيجابية” من حيث انبعاثات الكربون ومعدلات استخدام المياه بحلول العام 2040. ومن المقرر أن يساهم نظام الألواح الشمسية في خفض 2,500 طن من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون سنوياً، ما يعادل إزالة 480  سيارة عن الطرقات”.

ومن جانبها، قالت آن لو جينيك، الرئيس التنفيذي لشركة «إينوفا»: “نحرص دائما على تشجيع عملائنا على اعتماد الممارسات الإيجابية والمضي قدماً في استراتيجيات الأداء الخاصة بالطاقة النظيفة، كما نعمل على دعمهم ليس فقط لتبني الممارسات الإيجابية لاستهلاك الطاقة لتحقيق المزيد من الكفاءة والاستدامة عند استهلاكها، بل من خلال حثهم على توليد الطاقة الخاصة بهم بالاستفادة من أنظمة ألواح توليد الطاقة الشمسية. وتعتبر شركة إينوفا من الشركاء المميزين فيما يخص كامل دورة حياة مشاريع توليد الطاقة الشمسية، بداية من وضع الأفكار والمفاهيم ودراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بها، مروراً بعمليات التركيب والصيانة، وصولاً إلى مرحلة المراقبة لما بعد تركيب هذه الأنظمة. وقد مكننا هذا النهج المتكامل من ضمان تحقيق مستويات الأداء المطلوبة والوفورات الموعودة، بحيث يتمكن عملاؤنا من تحقيق أهدافهم الطموحة في مجال الاستدامة وتطوير أعمالهم التجارية في الوقت ذاته”.

ويشكل هذا المشروع جزءاً من شراكة أكبر تجمع كل من «إينوفا» ووحدة أعمال مراكز التسوق التابعة لشركة «ماجد الفطيم» والتي تهدف إلى تركيب ألواح الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة اللازمة لتشغيل ثلاثة من مراكز التسوق التابعة لها بحلول نهاية العام 2018. ويتمثل الهدف الأبرز لهذه الشراكة في توفير حد أدنى يصل إلى 7.5 بالمائة من الطاقة المستخدمة في المراكز باستخدام الطاقة المتجددة في كافة المرافق الجديدة التابعة للشركة، وحد أدنى يصل إلى 5 بالمائة في المرافق والمراكز الحالية. وقد تم إنجاز الأعمال الخاصة بهذا المشروع في غضون عشر أسابيع، دون أن يتسبب المشروع بأي إزعاج أو تعطيل لأعمال الشركاء من متاجر التجزئة في واحد من أبرز مراكز التسوق التجارية وأكثرها نشاطاً في الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن «مول الإمارات»

يعتبر مول الإمارات أول منتجع تسوُّق في العالم ومن بين أشهر الوجهات الفخمة في دبي. يستقبل مول الإمارات قرابة 38 مليون زائر سنوياً، ويحتضن أكثر من 630 متجراً من حول العالم على مساحة تجزئة إجمالية تبلغ248,000  متر مربع، وهو يتضمن أكثر من 80 من أشهر العلامات المرموقة في العالم ضمن ركن الأزياء «فاشن دوم» و«ڤيا روديو»، منها على سبيل المثال «لوي فيتون» و«شانيل» وأكبر متجر لعلامة «برادا» في منطقة الشرق الأوسط.

ويمثل مول الإمارات وُجهة مفضلة لارتياد المطاعم، فهو يحتضن أكثر من 100 مطعماً ومقهىً، كما يحتضن أشهر المتاجر متعددة الأقسام في العالم مثل «هارفي نيكلز» و«ديبنهامز»، وأكبر هايبرماركت «كارفور» في دبي، إلى جانب متاجر الأزياء والحياة العصرية والمستلزمات الرياضية والإلكترونيات والمفروشات المنزلية.

ويتميز مول الامارات بارتباطه المباشر مع مترو دبي، ويجتذب كافة أفراد الأسرة لمرافقه الترفيهية العائلية التي تشمل «سكي دبي»، أول منتجع تزلج داخلي في الشرق الأوسط إلى جانب حديقته الثلجية؛ وأكبر مجمع «ڤوكس سينما» في الشرق الأوسط والذي يتألف من 24 شاشة؛ ومركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت»؛ و«مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون». ومن المرافق المتصلة بمول الإمارات فندقان فخمان فئة خمس نجوم هما: «كمبينسكي مول الإمارات» و«شيراتون دبي مول الإمارات».

استكمل مول الإمارات في شهر سبتمبر 2015 مشروع التحديث والتطوير “التطوير 2015” متعدد المراحل بتكلفة إجمالية بلغت مليار درهم إماراتي، ومع هذه التوسعة الجديدة يكون ربع وجهة التسوق العصرية هذه جديد كلياً أمام الزوار والمتسوقين، تتضمن علامات تجارية تؤسس لتواجدها لأول مرة في الإمارات، والكثير من المفاهيم الفاخرة وخيارات الطعام والترفيه، وتوسعة خاصة بمتاجر التجزئة في الطابق الثاني.

وفي عام 2012 صنَّف «المجلس العالمي لمراكز التسوق» (ICSC) مول الإمارات في المرتبة السابعة عالمياً بين أكثر مراكز التسوق ربحية من حيث المبيعات للقدم المربع الواحد، فيما احتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. وافتُتح مول الإمارات في عام 2005، ويقع في منطقة البرشاء ويطل على شارع الشيخ زايد، وتملكه وتديره مجموعة «ماجد الفطيم»، الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لمعرفة المزيد عن مول الإمارات يمكنكم تصفُّح الموقع: MalloftheEmirates.com أو الانضمام إلى صفحة «مول الإمارات» على الفيسبوك: Facebook.com/MalloftheEmirates أو صفحته على إنستغرام: Instagram.com/ MalloftheEmirates أو تويتر twitter.com/MallofEmirates.

نبذة حول شركة «إنوڤا»

تعتبر “إنوڤا” شركة إقليمية رائدة في مجال الطاقة والخدمات التقنية المتعددة، تقدم خدمات شاملة لعملائها، وتوفر حلولًا فريدة لإدارة الطاقة والمرافق قائمة على الأداء لمساعدة العملاء في تحقيق أهدافهم المالية والتشغيلية والبيئية. ويعمل لدى “إنوڤا” أكثر من 2000 موظف عالي التدريب ومتعدد المهارات، يقدمون الخدمات لمجموعة واسعة من العملاء في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية وقطاع الرعاية الصحية والقطاع العام في أرجاء المنطقة.

وهي عبارة عن مشروع مشترك تم تأسيسه في عام 2002 بين ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وبين مجموعة فيوليا، الرائدة عالمياً في مجال إدارة الموارد. وتقوم المجموعة بتصميم وتوفير حلول المياه والنفايات، وإدارة الطاقة التي تساهم في التنمية المستدامة للمجتمعات والصناعات.

يمكنك متابعة أخبارنا على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الروابط التالية:

نبذة عن مجموعة فيوليا

مجموعة فيوليا هي الشركة الرائدة عالميا في مجال الإدارة الأمثل للموارد. ومع أكثر من 169000 موظف حول العالم، تصمم مجموعة فيوليا وتوفر حلولاً لإدارة المياه والنفايات والطاقة، والتي تساهم في التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية والصناعات. ومن خلال ثلاثة أقسام متكاملة، تساعد فيوليا على تطوير الوصول إلى الموارد والحفاظ على الموارد، وتعويضها.

في عام 2017، ساهمت مجموعة فيوليا بتزويد 96 مليون شخص بمياه الشرب و62 مليون شخص بخدمة الصرف الصحي، وأنتجت 55 مليون ميغاواط ساعة من الطاقة، وقامت بتحويل 47 مليون طن متري من النفايات إلى مواد جديدة وطاقة. وقد حققت فيوليا للبيئة )المدرجة في بورصة باريس  يورونكست (VIE إيرادات مجمعة بلغت نحو 25.12 مليار يورو في عام 2017 (30.1 مليار دولار). www.veolia.com

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 39 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 23 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 210 متجراً في 15 دولة.

كما تدير “ماجد الفطيم” 284 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 31 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي”، “أوربي دبي” و”سكي مصر”، وغيرها.
و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم  لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية ، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و “مايزون دو موند”.. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إينوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة

الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و “أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع “غورميه غلف”.

www.majidalfuttaim.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
Loading...