ستة مدارس من “جيمس للتعليم” تحقق تصنيف “متميز” وستة أخرى تحقق تصنيف “جيد جداً” ضمن تقارير الرقابة المدرسية لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي

· أثنت التصنيفات على التحسينات التي أدخلتها المدراس على اللغة العربية والتعليم عالي الجودة 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 مايو 2018: حققت ستٌ من مدارس مجموعة “جيمس للتعليم” من مختلف المناهج الدراسية، تصنيف “متميز” وحققت ستٌ أخرى تصنيف “جيد جداً” في تقارير الرقابة المدرسية لعامي 2017-2018 التي أعلنت عنها هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي مؤخراً.

وبهذه المناسبة، قال السير كريستوفر ستون، رئيس الشؤون التعليمية في “جيمس للتعليم”: “في إطار سعينا الدائم إلى تحقيق أفضل النتائج، تسعدنا النتائج التي حققتها مدارسنا ضمن تقارير الرقابة المدرسية الصادر عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. ونغتنم هذه الفرصة لنؤكد على التزامنا الراسخ بمواصلة تحسين تصنيفات مدارسنا خلال العام القادم عبر التركيز على الاستثمار في الريادة والتعليم وأساليبه. ويأتي ذلك انطلاقاً من حرصنا على رفد الأطفال بأفضل تعليم ممكن تقديراً للثقة الكبيرة التي يوليها أولياء أمورهم لمجموعة ’جيمس للتعليم‘”.

واحتفظت “كلية جميرا” بتصنيف “متميز” منذ عام 2010، كما احتفظت “مدرسة جيمس جميرا الابتدائية” و”مدرسة جيمس رويال دبي” اللتان تقدمان أيضاً المنهج الوطني البريطاني بتصنيف “متميز”.

وحظيت مدرسة “جيمس ويلينجتون انترناشيونال” التي تقدم المنهج الوطني البريطاني ودبلوم البكالوريا الدولية بتصنيف “متميز” للعام التاسع على التوالي. وكان طلاب المدرسة قد سجلوا معدلاً قدره 35.5 نقطة في برنامج البكالوريا الدولية، يعد الأعلى على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتحدى البرنامج الطلاب لطرح أفكار كبرى ومناقشتها من خلال البحث المستمر والتفكير النقدي.

1Six GEMS Education schools rated ‘Outstanding’ and Six rated ‘Very Good’ in KHDA’s DSIB inspections 1
Six GEMS Education schools rated ‘Outstanding’ and Six rated ‘Very Good’ in KHDA’s DSIB inspections

وتعتبر “أكاديمية دبي الأمريكية” و”جيمس مودرن أكاديمي” المدرستان الوحيدتان حالياً اللتان تقدمان المنهجين الأمريكي والهندي في دبي وتحملان تصنيف “متميز”. وتوفر “أكاديمية دبي الأمريكية” المنهج الأمريكي ودبلوم البكالوريا الدولية لطلابها.

وحظيت “جيمس مودرن أكاديمي” بتصنيف “متميز” للعام السابع على التوالي، ويأتي هذا التصنيف المتميز لكونها المدرسة الوحيدة في دولة الإمارات التي تقدم منهجاً ثنائياً يضم الشهادة الهندية للتعليم الثانوي والشهادة الهندية، إلى جانب دبلوم البكالوريا الدولية للصفين الحادي عشر والثاني عشر، ويسجل طلابها باستمرار نتائج متميزة في الشهادة الهندية ودبلوم البكالوريا الدولية.

واستحقت ستة من مدارس “جيمس للتعليم” تصنيف “جيد جداً”، بما فيها خمس مدارس احتفظت بتصنيف “جيد جداً” على مدار الأعوام الماضية وهي “جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية”؛ “أكاديمية جيمس ولينجتون واحة السيليكون”؛ “مدرسة جيمس ولينجتون الابتدائية”؛ “مدرسة الألفية”؛ “مدرسة وينشستر”.

وكانت “أكاديمية جيمس العالمية” سادس مدرسة تحصل على تصنيف “جيد جداً” هذا العام، حيث أشاد تقرير الهيئة حولها بتوفيرها لبيئة تعليمية جامعة تضمن حصول جميع طلابها على أعلى مستويات الرعاية عالية الجودة والدعم.

واختتم السير ستون قائلاً: “ترى مجموعة ’جيمس للتعليم‘ النبوغ في كل طفل، وتقدم دعمها لكل طالب خلال مختلف المراحل الدراسية انطلاقاً من إيماننا بأن التنمية الشاملة للطفل عبر تكمن في الابتكار وتعزيز التميز الأكاديمي”.

حول مجموعة “جيمس للتعليم

تعتبر “جيمس للتعليم” من أضخم وأقدم مزودي خدمات التعليم الخاص في العالم، من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر، وهي أيضاً تعتبر خيار ممتاز للتعليم الخاص رفيع المستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتحظى المجموعة، وهي شركة تأسست عام 1959 في الامارات، بسجل استثنائي في تنوع المناهج والخيارات التي تقدمها لتلبية احتياجات المجتمع. وتدير “جيمس للتعليم” اليوم 50 مدرسةً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقدم خدماتها لأكثر من 115 ألف طالب. وتعمل عبر شبكتها المتنامية من المدارس واسهاماتها الخيرية على تحقيق رؤية مؤسسها في توفير أرقى مستويات التعليم لجميع الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »