70% ن الصادرات الروسية إلى المنطقة تأتي لدولة الإمارات العربية المتحدة

12 مايو 2018 ـ دبي، الإمارات العربية المتحدة ـ اختتم معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2018 فعالياته بنجاح، وشاركت فيه روسيا بـ 13 شركة لمستحضرات التجميل عرض مجموعتها الكاملة من منتجات التجميل في الجناح الروسي وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

جدير بالذكر أن هذه المرة الأولى التي تشارك فيه روسيا بالمعرض، وقام مركز التصدير الروسي بتحديد الأهداف الإستراتيجية بحلول عام 2019 وهي: توسيع شبكة المكاتب العالمية في أكثر من 65 دولة، أكثر من 90 نوعاً من المنتجات الروسية ستكون معروفة للمستهلك خارج روسيا، توسيع شبكة المكاتب الإقليمية لأكثر من 40 مكتب محلي، تطوير وتقديم أكثر من 110 من تدابير الدعم غير المالية بما لايقل عن 25٪ على الإنترنت، تشجيع مالايقل عن 5000 شركة من العملاء للإستيراد عبر قنوات التجارة الإلكترونية، الوصول إلى 7000 شركة استهلاكية مزودة بخدمات دعم التصدير، وتدريب أكثر من 10 آلاف شركة روسية على أساسيات التصدير، الوصول إلى القيمة الإجمالية للصادرات المدعمة بقيمة 34 مليار دولار، أي ما يعادل 20٪ من إجمالي حجم الصادرات الغير سلعية للإتحاد الروسي.

من المتوقع نمو الصادرات الروسية بنسبة 20٪ على الأقل في عام 2018، ومن المتوقع تضاعف هذه النسبة في عام 2025، كما تضاعفت الصادرات الروسية إلى دولة الإمارات العربية من عام 2015 إلى 2017 بـ 6 مرات (2.345 مليون دولار في عام 2017)، إن المنتجات الروسية الرئيسية التي يتم تصديرها لدولة الإمارات هي (مزيلات العرق 56٪، والعطور 22٪، مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة 13٪ من الواردات الروسية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة)، إن دولة الإمارات هي أعلى الدول في المنطقة استيراداً من دولة روسيا، و70٪ من الصادرات الروسية إلى المنطقة تأتي لدولة الإمارات العربية المتحدة، زادت الوادرات من الإمارات الى روسيا 2.3 مرة من عام 2015 إلى 2017 (4.792 مليون دولار في عام 2017).

إتجاهات السوق بشكل عام:

  • مستحضرات التجميل الطبيعية والعضوية تحقق نمواً في السوق، وتسعى روسيا إلى تطوير مزيد من المنتجات في هذا القطاع
  • زيادة التوجه نحو منتجات التجميل الحلال “الخالية من الكحول”، وتسعى روسيا إلى تطويرها
  • إضفاء الطابع الشخصي في تطوير المنتجات: على سبيل المثال هناك منتجات روسية تتم على أساس الحمض النووي للشخص

تشهد صناعة التجميل في دولة الإمارات العربية المتحدة ازدهاراً كبيراً، وأصبحت من أسرع الأسواق نمواً لمنتجات التجميل في العالم. يتزايد الطلب على منتجات التجميل ذات الجودة العالية وبأسعار معقولة في منطقة الشرق الأوسط. ووفقاً لشركة يورومونيتور انترناشيونال للأبحاث، ينفق المستهلكون في دولة الإمارات العربية المتحدة 247 دولار أمريكي لكل فرد على مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، وهوأعلى معدل في منطقة الشرق الأوسط، وتأتي دولة الإمارات في الترتيب التاسع على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم ليصل إلى 294 دولار في عام 2020. ويرجع هذا النمو إلى زيادة الطلب من فئة الشباب، وزيادة عدد النساء العاملات، واعتماد أسلوب الحياة والثقافة الغربية، وزيادة عدد صالونات التجميل.

حول الجناح الروسي:

الجناح الروسي لأول مرة في معرض بيوتي وورلد الشرق الأوسط. تشارك 13 شركة ستقوم بعرض مجموعة متنوعة من منتجات التجميل، وأحدث انجازات صناعة الجمال الروسية. ومن بين منتجات العارضين الروس مستحضرات التجميل والعناية بالجمال والعلاجات ومنتجات العناية المنزلية والأدوية، والتي تتوافق مع حجم المعرض الذي يغطي العديد من المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »