الخطوط الجوية التركية تطلق رحلاتها على متن «حصان طروادة».

صممت شركة الطيران العالمية طائرة من طراز A321 بحلة جديدة مستوحاة من «حصان طروادة»، عقب إعلان وزير الثقافة والسياحة التركي عام 2018 «عام مدينة طروادة».

دبي ، الإمارات العربية المتحدة – 10 مايو ، 2018: في أعقاب إعلان وزارة الثقافة والسياحة التركية عام 2018 «عام مدينة طروادة»، والذي يصادف الذكرى السنوية العشرين لانضمام الموقع الأثري لمدينة طروادة إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، يتواصل تقديم مختلف الأنشطة التعريفية بالموقع على الصعيد العالمي للترويج للمنطقة طوال العام.

تطير رحلات الخطوط الجوية التركية إلى 302 وجهة في 121 بلدًا، وهي بذلك أكثر شركات الطيران انتشارًا على مستوى العالم. وتدعم الشركة الأنشطة الترويجية «لعام مدينة طروادة» بإطلاق طائرتها المصممة على نموذج مدينة طروادة. عُرضت هذه الطائرة أمام الصحافة ضمن احتفال خاص في حظيرة طائرات شركة “تركيش تكنيك”، وستساهم في الترويج «لعام مدينة طروادة» على متن رحلاتها الدولية حول العالم.

وقد صرّح محمد إلكر آيجي ، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية ورئيس اللجنة التنفيذية في الكلمة التي ألقاها أثناء الاحتفال بإطلاق الطائرة: “بصفتنا شركة الخطوط الجوية الوطنية في تركيا، إننا نولي أهمية قصوى للترويج لبلدنا ولقيمنا. مدينة طروادة التي يعود تاريخها إلى عام 3,000 قبل الميلاد تنتمي إلى واحدة من الحضارات الفريدة في الأناضول نظرًا لتاريخها الذي كان موضوعًا للكثير من الملاحم الشعرية. ونفخر بإسهامنا في تقديم «مدينة طروادة» على متن طائرتنا المصممة وفق نموذج المدينة، والتي ستحلق إلى العديد من الوجهات الدولية التي نوفرها لعملائنا حول العالم. وندعو المجتمع الدوليّ لزيارة «مدينة طروادة» وللاستمتاع ببلادنا الساحرة التي يحفل تاريخها العريق بالكثير من الملاحم مثل «طروادة»”.

تقع طروادة بالقرب من قرية «تيفيكية» في إقليم تشاناك كالى، وهي واحدة من أشهر المواقع الأثرية في العالم لطالما لعبت منطقة الأناضول دورًا مهمًا في التجارة والاتصال الثقافي مع المناطق الأخرى نظرًا لموقعها الجغرافي الفريد على بحر إيجة وشبه جزيرة البلقان. تعتبر مدينة طروادة، التي دُمرت وأعيد بناؤها 9 مرات لأسباب مختلفة، مرجعًا لمواقع أثرية أخرى في أوروبا بحر إيجة بسبب تاريخها العريق الذي يمتد إلى 3,000 عام، ولا تزال أعمال التنقيب مستمرة في هذا الموقع الأثري المذهل.

نبذة عن الخطوط الجوية التركية:

تأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط. وتمتلك الشركة، التي تحمل عضوية “ستار ألاينس”، أسطول يضم 327 طائرة ركاب وشحن، وتُسيّر رحلاتها إلى 303 وجهة حول العالم، بما فيها 253 وجهة دولية 49 وجهة محلية. وبحسب استطلاع رأي “سكاي تراكس” لعام 2017، تم اختيار الخطوط الجوية التركية “أفضل شركة طيران في أوروبا” للعام السادس على التوالي في الفترة من عام 2011 إلى 2017، و”أفضل شركة طيران في جنوب أوروبا” للعام السادس على التوالي. كما حصلت الخطوط الجوية التركية، التي فازت بجائزة “أفضل خدمة طعام على متن الدرجة السياحية” في العالم في عام 2010 وجائزة “أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال” في العالم أعوام 2013، 2014، 2016 و2017. كما حازت على جائزتي “أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال” عامي 2015 و2017 و” أفضل خدمة طعام في صالة سفر درجة رجال الأعمال” في العالم للعام الثالث على التوالي، وفقاً للنتائج التي خلص إليها استطلاع “سكاي تراكس”. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الخطوط الجوية التركية على موقعها الرسمي على الإنترنت: www.turkishairlines.com أو من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: الفيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، ولينكدإن، وإنستغرام.

نبذة عن تحالف ستار ألاينس:

تعد الخطوط الجوية التركية عضواً في تحالف “ستار ألاينس” الذي تأسس في العام 1997، كأول تحالف عالمي للطيران بالفعل يوفر شبكة تربط جميع أنحاء العالم ويوفر خدمة سلسلة للمسافرين الدوليين. وقد حصل التحالف على العديد من الجوائز التي تعكس الصدى الذي لاقته شبكته في السوق، بما يتضمن جائزة الريادة في سوق النقل الجوي العالمية وجائزة أفضل تحالف لشركات الطيران من مجلة “بزنس ترافلر” و”سكاي تراكس”. وتضم شبكة التحالف كل من “أدريا إيرويز” و”إيجيان إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكندية” و”الخطوط الجوية الصينية” و”الخطوط الجوية النيوزلندية” و”إيه إن إيه” و”آسيانا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية النمساوية” و”إيفيانكا” و”إيفاينكا برازيل” و”بروكسل إيرلاينز” و”كوبا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكرواتية” و”مصر للطيران” و”الخطوط الجوية الأثيوبية” و”الخطوط الجوية البولندية إل أو تي” و”لوفتهانزا” و”الخطوط الجوية الاسكندنافية” و”الخطوط الجوية السنغافورية” و”الخطوط الجوية الجنوب أفريقية” و”سبانير” وسويس” و”تي إيه إم إيرلاينز” و”تي إيه بيه برتغال” و”الخطوط الجوية التركية” و”الخطوط الجوية التايلاندية” و”يونايتد إيرويز”. ويقدم التحالف للعملاء أكثر من 18,450 رحلة يومياً إلى 1300 مطاراً في 190 دولة حول العالم. كما يتم توفير رحلات أخرى متصلة من قبل تحالف “ستار ألاينس” شريك الخطوط التركية، التحالف التحالف شريك، وخطوط جونياو الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »