هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تشارك في مؤتمر سياحة المغامرة

رأس الخيمة، الامارات العربية المتحدة، 10 مايو 2018: شاركت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة هذا الأسبوع في النسخة الثانية من مؤتمر سياحة المغامرة “AdventureNEXT Near East”، حيث استعرض هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أبرز الرؤى المتعلقة بسياحة المغامرات في المنطقة.

أقيم مؤتمر سياحة المغامرة “AdventureNEXT Near East” بتنظيم من منظمة وكلاء السياحة والسفر المختصة بسياحة المغامرة (ATTA) بهدف تعزيز التواصل بين مؤسسات السياحة الدولية والموردين الإقليميين والتعريف بتجارب المغامرة الجديدة في منطقة الشرق الأدنى. هذا وقام هيثم مطر خلال مشاركته في المؤتمر كمتحدث رئيسي، بالتعريف برؤية استراتيجية الوجهة السياحية (رؤية عام 2019) لإمارة رأس الخيمة، حيث سلط الضوء على أهمية سياحة المغامرات والدور الحيوي الذي تلعبه في تحديد الهوية الجديدة للإمارة كمركز رائد للمغامرات في الشرق الأوسط. كما استعرض مطر محفظة رحلات المغامرة المتنوعة في رأس الخيمة وأكد على دورها الإيجابي في دعم السياحة البيئية والمحافظة على الطبيعة مثل مناطق التخييم الفاخرة، وتجربة “فيا فيراتا” للتسلق والمسير الجبلي، إضافة إلى جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم بطول 2.83 كم وهي تجربة مميزة لابد من اختبارها عند زيارة دولة الامارات العربية.

وفي هذا الإطار قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “منذ إطلاق استراتيجية الوجهة السياحية (رؤية عام 2019) في عام 2016، وضعت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة خطة عمل شاملة تضمنت إشراك القطاعين العام والخاص في الإمارة للعمل معاً نحو تحقيق طموحات السياحة المستدامة والمزدهرة. وتمكنا خلال هذه العملية من تحقيق مراحل متطورة من التواصل وتطوير نماذج أعمال مبتكرة لتقديم منتجات عالية الجودة بما يتماشى مع توجهات السوق، الأمر الذي نفخر به ويسرنا مشاركته مع زملائنا في مجال السياحة في الشرق الأوسط”.

حول رأس الخيمة

تعد إمارة رأس الخيمة من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم؛ وتتألق بثقافتها الغنية وتاريخها العريق الذي يرجع إلى 7 آلاف سنة. وتضم الإمارة مجموعة من المواقع الأثرية المهمة والآفاق الطبيعية الخلابة التي تتنوع بين الشطآن الرملية الذهبية والكثبان المذهلة والحزام الأخضر من أشجار النخيل إلى جبل جيس ذي القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة (RAKTDA)

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وبغية تحقيق هدفها في استقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، تسعى الهيئة لتطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني mediarelations@raktda.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »