تمتّع بنوم هنيء مع برنامج النوم من منتجع سيكس سينسيز زيغي باي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 9 مايو 2018 – يصعب أحياناً الوصول إلى ذروة النوم العميق مع التأثيرات الناجمة عن أجهزتنا الجوالة والعالم الرقمي، والتعب اليومي ومتطلّبات حياتنا الاجتماعية والسفر الدائم، إذ تؤدي جميعها إلى تعكير صفو أنماط النوم واضطرابها. يُعدّ النوم ركناً أساسياً يعزّز صحة الإنسان، وبناءً على تحليل أنماط النوم، ابتكر منتجع سيكس سينسيز مبادرة “النوم مع سيكس سينسيز”. فأصبح منتجع سيكس سينسيز زيغي باي بالتالي الوجهة المثالية في مجال العافية.

يُشكّل النوم ثلث حياة الإنسان تقريباً، لذا يهدف برنامج “النوم مع سيكس سينسيز” إلى كشف النقاب عن المشاكل التي تؤثر على النوم السليم وإعادة تعريفه، استناداً إلى البرنامج الذي ابتكره أخصائيو سيكس سينسيز وطبيب النوم المعروف مايكل ج. بروس وفريق الخبراء التابع له.

يُسجّل الضيوف أولاً وصولهم، ثم يقومون بسلسلة من اختبارات النوم. وبعد أن يختاروا أحد البرامج المُتاحة، يتم تعيين “سفير” للنوم خاص لكلّ ضيف ويُنظّم جلسات استشارة معهم. وفي هذا الصدد، يُخصّص الفندق غرفة نوم تناسب احتياجات كلّ ضيف ليتمكّن من النوم بشكلٍ سليم، ويجد فيها حقيبة للنوم مزوّدة بوسائل الراحة، وبياضات “فالي فورج” من الكتان للتخلص من الرطوبة. هذا ويتم تقديم جهاز/تطبيق التتبع الذي يستخدمه طبيب العافية لمراجعة النتائج، فيحدّد بناءً عليها أفضل مسار للعلاج خلال استشارة شخصية لمدة 30 دقيقة. تشمل الحقيبة مجموعة من الأغراض المفيدة لتعزيز النوم المريح وهي ملابس نوم من ألياف الخيزران، وماسك العيون “شوكاي”، وسدادات للأذن، وشرائط لاصقة للأنف، ووعاء لتنظيف الأنف ومشروب الياسمين ليساعد على النوم.

تتوفّر أيضاً مستلزمات الحمّام من علامة “أورغانيك فارماسي” وكتيّب العافية من سيكس سينسيز الذي يتضمّن قسماً مخصّصاً لمفكّرة “الأفكار المُقلقة”، فيتخلّص الضيف من أفكاره المقلقة عبر تدوينها ليحصل على نومٍ هانئ. سجّل الدكتور بروس بنفسه إرشادات مهنية على جهاز تخزين بيانات ليتعمّق الضيوف بمجموعة مقاطع فيديو من إعداد سيكس سينسيز، تحضّرهم لنومٍ عميق وصحّي.

سيساعد منتجع سيكس سينسيز زيغي باي الضيوف على أن يحملوا معهم ما اكتسبوه من معرفة عن كيفية النوم بشكلٍ سليم. وفي التفاصيل أنه قبل انطلاقهم، سيحصل الضيوف على نصائح متعلّقة بالنوم، وتفاصيل عن إمكانية شراء الأكسسوارات الخاصّة بالنوم التي قد استخدموها خلال إقامتهم.

ولإقامة متكاملة، تتميّز جميع غرف المنتجع التي اختبرها الخبراء في سيكس سينسيز بمراتب “ناتشورال مات” الإنجليزية المصنوعة يدوياً. تتألّف هذه المراتب من مواد طبيعية 100% من مصادر مستدامة، نذكر منها صوف الخروف الذي تمت معالجته بالزيوت الأساسية. وبالتالي إنها مضادة للحساسية طبيعياً ومثالية لمرضى الربو والحساسية. أما ألياف جوز الهند التي تتخلّل هذه المراتب فمصدرها جوز الهند المزروع والمُعالج عضويّاً في مزرعة تطبّق مبادرة التجارة العادلة، في حين أن اللاتكس مستقدم من المزارع العضوية الوحيدة المعتمدة للمطاط في العالم. ستشكّل هذه المراتب المصنوعة بكلّ دقّة وعناية إذاً بنية تحيط بجسم الضيف بشكلٍ مريح من دون المساومة على مستوى تماسكها المثالي.

وتمّ اختيار الوسائد والملاحف العضوية من “هانس” كونها قابلة للتهوية طبيعياً وتساهم في المحافظة على درجة حرارة معتدلة، فتؤمن بالتالي العناصر المناسبة لنوم هانئ. تتميّز هذه الملاءات إلى جانب كونها غير مسببة للحساسية وعضوية ومستدامة، بحشوة من القطن العضوي عالي الجودة من صنع “بومون أند براون”، بالإضافة إلى مناشف وأثواب استحمام من “ماديسون كوليكشن”.

من المعروف أنّ النوم الجيد يحسّن الذاكرة، ويعزّز قدرة الذهن، وينظّم وزن الجسم، ويقلّل من مستوى التوتر ويساعد على التركيز. وحين يختبر الضيوف هذه المزايا، سيؤمنون بأنّ النوم بشكلٍ سليم يتيح فرصة لعيش حياة أفضل.

يأخذ برنامج “النوم مع سيكس سينسيز” كل التفاصيل بالاعتبار ليحرص على توفير ليلة نوم هانئة، بدءاً بدرجة حرارة الغرفة، والموسيقى التي تبعث على الاسترخاء، وغرفة تنظيف الطاقة، وتماسك الوسائد، وصولاً إلى الوجبات الخفيفة المحفّزة للنوم. ستشتمل الغرف على العديد من المزايا الأخرى بعد والتي من شأنها أن تعزّز من فعالية البرنامج. سيقدّم البرنامج لكلّ ضيفٍ دليلاً تندرج فيه أساليب عملية يمكنه تطبيقها في منزله ليعدّ جسده وعقله للنوم في ظلّ أجواءٍ مناسبة.

أما مدرّب العافية في المنتجع ومعلّم اليوغا الدكتور أنيل سينغ فهو طبيب علاج طبيعي مُعتمد. تساعده قدرته كطبيب علاج طبيعي على فهم ركائز العيش الصحي، وتساعده مفاهيم اليوغا على اتباع نمط حياة متكامل وصحي. على مدى السنوات الـ17 الماضية، عمل الطبيب أنيل في مجال العافية على مختلف المستويات وفي شتى البلدان بما فيها شرق أفريقيا، وتايلاند، ونيبال وبلده الأم الهند.

سيستفيد الضيوف خلال البرنامج من خبرة الطبيب الواسعة، وسيشعرون بالنشاط وهم يغادرون منتجع سيكس سينسيز زيغي باي فينسون حالة التعب التي رافقتهم قبل مشاركتهم في البرنامج. يمكن للضيوف الذين يرغبون بترقية برنامج “النوم مع سيكس سينسيز” دفع كلفة ضافية لغرفهم بقيمة 165 دولاراً أمريكياً لكلّ ضيف في الليلة الأولى، 255 دولاراً أمريكياً للزوجين في الليلة الأولى و30 دولاراً أمريكياً لكلّ ضيف ابتداءً من الليلة الثانية وما يليها.

تبدأ أسعار الإقامة في الفيلا التي تشتمل على مسبح (غرفة نوم واحدة) من 661 دولاراً أمريكياً لضيفين مع وجبة إفطار. تخضع جميع الأسعار المذكورة لضريبة حكومية بنسبة 9 في المئة و8.4 في المئة لرسوم خدمة.

نبذة عن منتجع سيكس سينسيز زيغي باي

يقع منتجع سيكس سينسيز زيغي باي في شبه جزيرة مسندم الشمالية في سلطنة عُمان. يحتضن هذا المشروع 82 فيلا مزودة بمسبح خاص ومصممة من وحي القرية، ويُشكّل خليجاً مدهشاً تحيط به جبال الحجر المهيبة وشاطئ رملي خاص.

يحظى الضيوف بباقة واسعة من تجارب الطعام الاستثنائية، بدءاً من “سنس أون ذا إدج”، وهو مطعم عصري فاخر مطلّ على مناظر خلابة، مروراً بالمأكولات الإقليمية في “شوا شاك” و”سبايس ماركت”، و”واين سيلار”، و”واين تاور”، وصولاً إلى “داينيغ بيوند ذا باي” على أحد الشواطئ الرملية الخاصة. وبعيداً عن هذه الأجواء، يُعتبر تناول الطعام داخل الفيلا تجربةً حميمةً ممتعةً يسرّ المسؤولين عن إعداد تجارب الضيوف الترتيب لها.

تبدأ المغامرات مع تجربة الوصول الشيّقة إلى زيغي باي عبر القفز بالمظلّة، التي تمنح الضيوف رؤية شاملة لتصميم المنتجع الساحر والمناظر الخاطفة للأنفاس المحيطة به. وبانتظار الزوّار المفعمين بالنشاط والطاقة، أيضاً رحلات بحرية على متن قارب شراعي تقليدي، ونزهات سيراً على الأقدام، وركوب الدراجة الهوائية على الطرق الجبلية، وتسلّق الصخور بالإضافة إلى جولات حسب الطلب. أمّا محبّو الاسترخاء فيمكنهم الانغماس في الثقافة العريقة والنابضة بالحياة التي تكتنفها الوجهة كما يحلو لهم.

 يُعتبر منتجع سيكس سينسيز زيغي باي ملاذاً للروح والجسم، ومرتعاً مثالياً لاستعادة العافية والتنعّم بتجارب متكاملة. يجمع السبا بين السلام والطمأنينة واللياقة البدنية والصحة وبين علاجات شاملة تقليدية أو مبتكرة يقدّمها خبراء مقيمون في المنتجع أو أخصائيون زوار.

نبذة عن مجموعة فنادق ومنتجعات ومراكز سبا سيكس سينسيز

تقوم علامة سيكس سينسيز بتشغيل فندقاً، و14 منتجعاً و30 مركز سبا في 20 دولة تحت علامات “سيكس سينسيز”، و”إفايسون” و”سيكس سينسيز سباز”. من المتوقع أن تتضاعف محفظتها ثلاث مرّات على مرّ السنوات الخمس المقبلة، بحيث سيتمّ افتتاح المنتجعات والفنادق ومراكز السبا في النمسا وبوتان والبرازيل وكمبوديا والصين والهند أندونيسيا وإسرائيل، وسانت كيتس ونيفيس وسنغافورة واسبانيا وسويسرا وتايوان وتايلاند والولايات المتحدة الأميركية.

يتمثل القاسم المشترك بين منتجعات سيكس سينسيز في التزامها الشديد نحو المجتمع والاستدامة والعافية والتصميم الراقي مع إضفاء لمسة مميزة. وسواء كان منتجعاً مترفاً على جزيرة، أو ملاذاً في جبل أو فندقاً في مدينة، يبقى الهدف الأول والأخير مساعدة الأشخاص على التواصل مع ذاتهم، ومع الآخرين ومع العالم من حولهم.

أمّا مراكز السبا التابعة لسيكس سينسيز فتؤمّن باقة واسعة من العلاجات الشاملة التي تركّز على العافية واستعادة الشباب والعناية بالجمال تحت توجيه الخبراء في كافة المنتجعات، فضلاً عن 16 مركز سبا مستقلاً إضافياً. كما أنّ النهج القائم على استخدام أحدث التقنيات وتقديم أفخر الخدمات يضع الضيوف على الطريق الصحيح نحو تحقيق أهداف العافية.

أمّا علامة إفايسون فتتبع فلسفة سيكس سينسيز التي تتمثّل في المسؤولية تجاه الاستدامة والمجتمع. يصبّ منتجعاها الفريدان تركيزهما على توفير قيمة عالية، ويقدّمان في الوقت عينه باقةً واسعةً من تجارب الضيوف الشخصية التي ستعشقها العائلة بأكملها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »