شوت السرطان تعزز جهودها لنشر الوعي حول سرطانات الرجال في دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (7 مايو، 2018)- ’شوت السرطان‘، الحملة الجديدة التي أطلقتها ’شنب‘ – إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمعنية بزيادة الوعي حيال سرطاني البروستات والخصية، قامت ‘بإطلاق أنشطة مدرسية مصممة لتثقيف الطلاب في دولة الإمارات بشأن الآثار الإيجابية التي تحملها فحوصات التشخيص المبكر.

وتعمل حملة ’شوت السرطان‘ العالمية المبتكرة على الاستفادة من القوة التحفيزية التي تمتاز بها رياضة كرة القدم لإحداث تغيير إيجابي وتوعية المجتمع حول إحتمال إصابة فرد من كل 3 أفراد بسرطان البروستات خلال فترة حياته مما سيحفزهم على الكشف المبكر. ومنذ إعلان الحملة، حرصنا على استخدام طرق إبداعية لإيصال الهدف من الحملة. وتتمثل إحدى هذه الطرق بتحدي #BinChallenge، وهو نشاط شهير يتيح لأي شخص من شتى أنحاء العالم فرصة المشاركة في هذه الحملة المبتكرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. ويتسم التحدي بآليته البسيطة والتي تتطلب قيام المشاركين بركل كرة قدم تمثل مرض السرطان إلى سلة المهملات، ومن ثم ترشيح ثلاثة أصدقاء لخوض التحدي. ساهم دعم المشاهير المحليين والعالميين من مثل لويس سواريز وثنائي كرة القدم الاستعراضية F2 Freestylers وكريس فيد وأنس بوخش وشريف فايد وفريدريك كانوتيه ونجم الدين الحداد وغيرهم إلى إكتساب الحملة المزيد من الإنتباه.

نتيج الفرصة لإجراء فحوصات مجانية لأول 100 فرد يقوموا بالتسجيل

من المعروف أن الكشف المبكر قادر على انقاذك ، ولهذا تقدم حملة ’شوت السرطان‘ لأول 100 رجل يقومون بالتسجيل الفرصة لإجراء فحوصات مجانية. بإمكان أي شخص يقوم بالتسجيل بعد ذلك أن يحصل على خصم تبلغ قيمته 50% من تكاليف الفحوصات لغاية شهر مايو 2018. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://kickcancer.ae/cancer-screening/ وسيقوم أحد الممثلين عن ’ميديكلينيك‘ بالتواصل معكم لتحديد الموعد الخاص بكم. سارعوا بالتسجيل اليوم وقوموا بركل السرطان قبل أن يتمكن من التغلب عليكم.

حملة ’شوت السرطان‘ تعمل على تثقيف الجيل القادم

يُعتبر مرض سرطان الخصية نوع السرطان الأكثر انتشاراً عند الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و35 عاماً. ولا يوجد سبب أساسي للإصابة بهذا المرض، كما يتم تشخيص بعض الرجال بسرطان الخصية دون وجود أي تاريخ قد يؤدي إلى إحتمالية الإصابة مطلقاً. ومن الممكن أن يصاب الأفراد بهذا المرض على إختلاف مراحلهم العمرية وفي حال عدم مباشرة العلاج، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة قد تكون قاتلةً في بعض الأحيان، ولذلك السبب نبدي إهتماماً كبيراً بالفحوصات الدورية كما أننا نحرص على نشر التوعية في المجتمع.

ويقوم فريق حملة ’شوت السرطان‘ بتثقيف الشباب في جميع أنحاء الدولة من خلال الأنشطة المدرسية التي تسعى لتوعية المجتمع بشكل أفضل خصوصاً الشياي والنشئ حول كلاً من سرطاني البروستات والخصية. ومن خلال تحدي BinChallenge# وغيره من الأنشطة المرحة والصحية، تقوم فرق حملة ’شوت السرطان‘ بزيارة المدارس والمراكز الرياضية في الدولة لتساعد الأطفال على الانخراط في تلك الأنشطة وتثقيفهم حول أهمية الاعتناء بصحتهم ومراقبتها على الدوام.

ونجحت هذه المبادرة حتى الآن بالوصول إلى ما يزيد عن 10 آلاف طالب في مختلف المؤسسات التعليمية المشاركة من أمثال أكاديمية رأس الخيمة وأكاديمية عجمان و’جيمس متروبول موتور سيتي‘ ومجمع الذيد و’مدرسة فكتوريا الإنجليزية‘ و’المدرسة الأسترالية الدولية‘ و’مدرسة الشارقة الإنجليزية‘ و’الجامعة الأمريكية في الشارقة‘. وسوف تتمكن حملة ’شوت السرطان‘ من الوصول إلى المزيد من المؤسسات التعليمية خلال الأيام القادمة في ’جميرا كريك سايد‘ و’مدرسة دبي الناطقة باللغة الإنجليزية‘ و’مدرسة جبل علي‘ وغيرها.

وقد أظهر الطلاب وأفراد الأكاديميات استجابةً إيجابيةً تمثلت بنشر الوعي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تحدي #BinChallenge. ولا يُعتبر هذا التحدي بمثابة نشاط مميز لكرة القدم فحسب، حيث أنه يتمحور حول مفهوم كرة القدم من أجل الخير

وبهذا الصدد، قالت هيا مرعي، مدير حملة شوت السرطان ’جمعية أصدقاء مرضى السرطان‘: “الأرقام و الإحصائيات خير دليل عند الحديث عن الأمراض إذ أظهرت الدراسات المحلية والعالمية استمرار سرطاني البروستات والخصية بالتواجد ضمن قائمة أنواع السرطان الأكثر انتشاراً بين السكان الذكور. ويعتبر هذان النوعان من السرطان من بين الأسهل اكتشافاً وعلاجاً إذا ما تم تشخيصهما بصورة مبكرة. ولهذا السبب، نحث الرجال على إجراء الفحوصات الدورية. كما نحث أفراد المجتمع على لعب دور فعال في تشجيع العائلات والأصدقاء على الخضوع للفحوصات. “.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.kickcancer.ae أو الانضمام إلينا في النقاشات الجارية على وسائل التواصل الإجتماعي عبر منصات ’فيسبوك‘ و’إنستاجرام‘ و’تويتر‘ : @KickCancerUAE، #KickCancer2018، #BinChallenge، #FOCPUAE.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »