“كريبتو لابز” تعلن عن الفائز بتمويل حتى 500 ألف دولار أميركي في مسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار

  • شركة فوليرو الناشئة من سويسرا تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.
  • أكثر من 600 مشارك من بلدان وجامعات في جميع أنحاء العالم.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 7 مايو 2018 – أعلنت “كريبتو لابز”، حاضنة الأعمالٍ المتكاملةٍ ومركزً تسريع الأعمال للشركات الناشئة عن الفائز بمسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار. و حصلت شركة فوليرو من سويسرا، و التي تتخصص بالطائرات من دون طيار متعددة الاتجاهات للتفاعل والمراقبة ذاتية التشغيل، على تمويل يصل إلى 500 ألف دولار من “كريبتو لابز”، بالإضافة إلى فرصة الانضمام إلى برنامج حاضنة “كريبتو لابز” والحصول على التدريب والإرشاد والتواصل مع شبكة من الخبراء والمتخصصين في جميع أنحاء العالم. تهدف مسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار (DISC) إلى الكشف عن كبار المبتكرين المساهمين في تغيير النظريات التقليدية حول احتمالية نمو مشاريع التنقل الجوي. وقد عملت المسابقة على إحداث تغيير فعال في مجال التصوير الجوي والنقل والخدمات اللوجستية وإدارة الكوارث وعمليات البحث والإنقاذ، ورسم الخرائط الأرضية، وإدارة المباني، ومراقبة تطبيق القانون، والتنبؤ بالطقس.

وأقيم الحفل الختامي في مقر “كريبتو لابز” الفريد من نوعه القائم في مدينة مصدر، والذي استدعى عددا كبيرا من الزوار من ذوي الخبرة والمستثمرين في مجال تقنيات الطيران من دون طيار، ونخبة من المبتكرين من حول العالم، ومع أكثر من 600 متقدم من أكثر من 61 دولة، تم اختيار خمسة مرشحين نهائيين للدور النهائي لعرض مشاريعهم، لتنجح شركة ناشئة واحدة في الحصول على لقب الفائز بمسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار، و تمويل يصل إلى 500 ألف دولار. تأمل شركة فوليرو بفتح باب من الاحتمالات الجديدة من خلال تصميم طائرة متعددة الاتجاهات التي يمكن أن تحوم في أي اتجاه في الهواء من خلال فصل موقعها وتوجهها بالكامل، مما يمنح النظام القدرة على أداء المناورات الهوائية.

تطلبت عملية اختيار الفائز النهائي لجنة تحكيم متكونة من خبراء صناعة الطائرات بدون طيار ومؤسسي مشاريع بارزين، بما فيهم الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة “كريبتو لابز”، و زاك كويليوس، مستثمر ومستشار في المراحل المبكرة من المشاريع المتعلقة بالتكنولوجيا، وأمير كالاون، مدير تطوير الأعمال الدولية في أورورا لعلوم الطيران، وجون رامي، مستثمر ومستشار، وخبير التصاميم المبتكرة، وأمير هيرسك، مؤسس شركة Flybrix، ومطور طائرات بدون طيار.

بدوره، صرح الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة “كريبتو لابز” قائلا: ” مما لا شك فيه أن الابتكار في التكنولوجيا أحدث نقلةً نوعية على امتداد قطاعات الأعمال المختلفة بشتى اختصاصاتها وممارساتها، ويحدوني الفخر بأن أقول أن “كريبتو لابز” تعدّ المكان الأمثل لإلهام المُبتكرين وتحفيزهم على تحقيق أحلامهم. نسعى في هذه المسابقة إلى تكريم أفضل المُبتكرين الذين يساهمون في تقدم وتطور قطاع الطائرات من دون طيار بشتى الطُّرق. وتلقينا في إطار المسابقة العالمية ما يزيد عن 600 طلب ترشح على امتداد 61 دولةً، ولا ريب أنني أشعر بالفخر والاعتزاز للوقوف هنا بينكم في هذه الأُمسية لتكريم هذه المشاريع الناشئة الرائدة والاحتفاء بمؤسّسيها. لا تعدّ “كريبتو لابز” مجرد مساحة عمل وحاضنة مشاريع لتقديم الدعم للمشاريع الناشئة فحسب، بل تقدم الإرشاد وتعمل على استقطاب مستثمرين آخرين للاستثمار في الشركات الناشئة، كما أنها تحظى بتواصل عالمي مع الأسواق الأخرى حول العالم.”

وجدير بالذكر أن مسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات العربية المتحدة ومع رؤية 2021 القائمة على أن “الابتكار والبحث والتكنولوجيا سوف تشكل ركائز اقتصاد قائم على المعرفة والانتاجية والتنافسية، مدفوعًا بالرواد في قطاع الأعمال في بيئة ملائمة تشكل فيها الشركات الخاصة وشركات القطاع العام شراكةً فعالة.” ولا ريب أن الرواد في مجال الابتكار يشكّلون حجر الزاوية في الاستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تهدف إلى تطوير المواهب والقدرات الوطنية، واستقطاب أفضل المواهب العالمية، وإطلاق مسابقات الابتكار في المدارس والجامعات. وفي هذا السياق، تعد مسابقة الطائرات من دون طيار التابعة لكريبتو لابز مبادرةً فريدةً لجلب أفضل تكنولوجيا من جميع أنحاء العالم لمشاركة أفكارهم وعرض ابتكاراتهم ومنتجاتهم وخدماتهم. وبناءً عليه، فإن كريبتو لابز تعتبر حافزًا ومنطلقًا للمبتكرين والمُبدعين على متابعة مسيراتهم المهنية في قطاع تكنولوجيا الطائرات من دون طيار.

نبذة عن “كريبتو لابز”:

تعدُّ “كريبتو لابز” حاضنة أعمالٍ متكاملةٍ ومركزًا لتسريع الأعمال، وبيئة عملٍ عالمية المستوى لرواد الأعمال الناشئة والأفراد من أي مكان ممن يرغبون في ابتكار وتطوير منتجات وخدمات متطورة على امتداد مختلف الصناعات والأعمال. تتخذ “كريبتو لابز” من مدينة مصدر، التي تعدّ المدينة البيئية الأكثر استدامةً في العالم، مقرًا لها في أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تمتد شبكة ريادة الأعمال التابعة لشركة “كريبتو لابز” في جميع أنحاء العالم.

نوفر بيئة أعمال عالمية المسوى صُمّمت خصيصًأ لتكون مستدامةً، وجاذبةً وملهمةً مُحفّزةً بُغية رفع مستوى ثقة رواد الأعمال الناشئة وأصحاب الأفكار المبتكرة بأنفسهم.

صُممت برامجنا لدعم تطوير الأعمال الناشئة الطموحة وإنجاحها عن طريق تزويدها بموارد الدعم الحيوي الذي يتضمن تقديم الإرشاد والتمويل الاستثماري وربطها بشبكات التواصل في مجالات أعمالها، بالإضافة إلى الخدمات الداعمة التي ستُسهل لرواد الأعمال الناشئة التركيز على جوهر كفاءاتهم. هدفنا هو الاهتمام بكل التفاصيل لنوفر لك الوقت والطاقة اللازمين لتوجه اهتمامك إلى تحويل أفكارك المبتكرة إلى مشاريع حقيقية. ندير برنامجين في السنة، تدوم كل منهما خمسة أشهر، وتنتهي في يوم عرض. سوف تحصل الشركات الناشئة المختارة على تمويل مقابل حصة متفاوض عليها في شركتهم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا: www.kryptolabs.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »