عطور” Moresque Parfum” الفاخرة تضيف تحفة عطرية جديدة لمجموعتها الفنية الراقية “ROSA EKATERINA “

تُحفة فنية جديدة إهداءً لسيدة غيرت وجه التاريخ 

دبي، الإمارات العربية المتحدة- مايو 2018- أسفرت الأبحاث العطرية والجمالية التي دأبت MORESQUE على إجرائها عن إضافة فنية جديدة لمجموعتها؛ لتكشف لنا اليوم عن تُحفة تعيد للأذهان سحر الأنوثة والذكرى العطرة لسيدة من الشخصيات البارزة في المجتمع الروسي في القرن الثامن عشر.

روزا إيكاترينا هي حلمٌ يتحقق ورحلة إلى عبق التاريخ. إنها نافذة تنفتح لنا لنطل منها على حدائق غنّاء وامرأة أنيقة واثقة الخطى تسير في ممرات خضراء حاملة في يديها كتاب مفتوح، والطبيعة النضرة تُزهر حولها في جميع الأرجاء.

عطر الزهور يلف الإمبراطورة إيكاترينا الثانية أليكسيفنا، المعروفة باسم كاثرين العظيمة. ومن هنا نُهدي أبهى الورود في حديقة MORESQUE لهذه السيدة القوية الساحرة: وردة يانعة تمثل شباب إيكارتينا وإخلاصها للأدب والفنون والفلسفة الفرنسية. تنضح الباقة بشمائل هذه السيدة المستقلة الحكيمة ذات الثقافة الراقية التي وصفت بأنها “فيلسوفة على العرش”؛ وهو ما يفسر شخصيتها المقنعة والقوية التي حازت على إعجاب كل من تعامل معها. تشي هذه الباقة بأناقتها وهيبتها الملكية متمثلة في قيم الأميرة السامية والمُتعالية ولباقتها الشديدة. كما تهمس في نفس الوقت بعاطفة وشغف إمرأة تجاهلها زوجها-فصارت محاطة بالعديد من العُشاق.

تخليدًا لذكراها، صنّعت عطور MORESQUE باقة تُعبّر عن حياة كاثرين العظيمة ومسيرتها المُحاطة بالورود من كل صنف ولون، وحبها للكتب رفقاء رحلتها. يتفتح هذا العطر مثل الزهرة لتجمع نفحاته الرقيقة بين العطور الناعمة ولمسة من التوابل والخل البلسمي: ففي هذا العطر تتجسد شخصية إيكاترينا الحكيمة جنبًا إلى جنب مع جرأتها وشخصيتها القوية التي لا تعرف الاستسلام.

الرائحة الحلوة التي تنضح من القاعدة العطرية هي رائحة صفحات الكتب القديمة مع رائحة القفازات الحريرية الأنيقة التي تمتزج مع الورق الذي جففته الأيام؛ فتتحسس أناقة الورود التي تكشف عن عطرها مع تفتح أوراقها كل بتلة على حدة.

القارورة ما هي إلا تحفة فنية تُظهر الحرفية العالية التي تجعل من كل قطعة عملاً فنيًا فريداً. من خلال هذه القارورة استعاد كبار مصممي MORESQUE التقنيات اليدوية القديمة التي تُضيف ألوانا بهية للزجاج باستخدام أسفنجة بحرية ذات مواصفات خاصة. حيث تسمح مسامية الأسفنجة بالتقاط اللون الذي تُغمَر فيه لتعطي مختلف الدرجات عند وضعها على زجاج القارورة. تليها عملية وضع الزجاج في الفرن ثم تغليفه بمادة مخملية لتعطي تأثيرها النهائي الرائع ذو اللون المطفي والملمس الناعم.

مجموعة فنية

راقية ومبتكرة

“ROSA EKATERINA”

العائلة العطرية:

  • الخشب والزهور والمسك

أوضح العطور:

  • الفلفل الوردي ونبات الإيلمي

العطر الأساسي:

  • وردة آيار

القاعدة العطرية:

  • خشب الصندل والفانيلا والتوابل الحارة والمسك الأبيض والكمون والقرفة.

عطر (50 مل)

السعر: 1570 درهم إماراتي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »