مطعم سيروكو يحمل معه رياح التغيير إلى دبي من تصميم شارون جوتلا

يستوحي هذا المطعم الجديد الرائع، الذي تم افتتاحه حديثاً في مشروع السيف في خور دبي، تصميمه من حب السفر ويأتي من تصميم الفريق الذي قدم لنا خبراء الشطائر ’ذي كارفينج بورد‘.

لطالما حظيت ضفاف خور دبي الهادئة منذ قديم الأزمان بالإقبال الكبير للمسافرين والتجار من كافة الأصقاع، وساهمت جمالية التصاميم الساحرة لمشروع السيف باجتذاب المزيد من الزوار الذين يتطلعون للغوص بشكل أكبر في عبق التاريخ مع غرسها لروح التقاليد في كل زاوية لتكون جسراً بين الماضي العريق والحاضر العصري. تستوحي تصاميم المنطقة التراثية في مشروع السيف مفهومها من الفن المعماري القديم لمدينة دبي، لتمتزج بكل انسيابية مع المنطقة المحيطة المعاصرة والمتطورة.

ويروي لنا مطعم ’سيروكو‘ قصة فريدة وملهمة مع تصاميمه التي تحتفل بعشق الطعام والشغف بالسفر، مع أطباق ونكهات لذيذة من جميع أنحاء العالم، ويقدم قائمة طعام فريدة على مدار اليوم تضم أطباقاً عالمية ومحلية ترضي جميع الأذواق.

ولتحويل الرؤية والشغف إلى حقيقة، عملت المصممة الشهيرة الحائزة على الجوائز شارون جوتلا مع فريقها لضمان تقديم تصميم خارجي وداخلي مدهش لا يتفرد بروعته فحسب، بل يعمل على تعزيز البيئة المحيطة به، ويروي في الوقت نفسه قصة إلهام ’سيروكو‘ وعروضه الفريدة.

وبفضل روعة تصاميم شارون وقدرتها الفائقة على نسج قصة داخل كل تفصيل، يأتي ’سيروكو‘ بمثابة عرض لمجموعات وذكريات المسافر، الذي بعدما جاب العالم برمته لسنوات عديدة، أحضر مجموعته الفريدة إلى دبي.

التصميم الداخلي

تم تصميم الديكورات الداخلية لتروي هذه القصة، مع ألوان بحرية من درجات الأزرق والبني والرمادي. في حين تعطي التفاصيل والقطع الخشبية الريفية شعوراً بالجلوس في قارب قديم سافر حول العالم، مع حلي وصور وخرائط قديمة تغطي الجدران الجصية الدافئة.

وتبرز المنضدة الرئيسية التي تزينها الحقائب والطوابع العالمية من أجزاء مختلفة من العالم على أرضية منقوشة بألوان انسيابية مستوحاة من ألوان وأنماط مليئة بالتفاصيل المتميزة من الدول التي زارها المسافر، مع ركن مشروبات مميز ومعدات مسافرين عتيقة معلقة على قضبان نحاسية.

وتجتذب واجهة العرض المرتفعة المؤطرة بالأخشاب العتيقة الأنظار مع ما تعرضه من مجموعات وقطع فريدة تم جمعها على مر السنوات.

التصميم الخارجي

تتمثل رؤية المطورين في إنشاء بيئة واقعية باستخدام سمات معمارية أصيلة ومواد بناء قديمة وتحفاً فنية عتيقة، بالإضافة إلى إعادة استخدام مكونات مباني قديمة مثل أبواب ونوافذ مزخرفة عند الإمكان، كما يكثر تصميم هذه المنطقة من استخدام المظلات والستائر القماشية ونباتات محلية من تراث الإمارات العربية المتحدة ولمسات تنساب مع المحيط الخارجي.

تمتد المظلة السوداء اللامعة بكل انسيابية فوق المدخل الرئيسي كتذكار لليالي بحرية مظلمة، في حين تجتمع الأخشاب العتيقة والحواجز التي تشبه الحبال لتذكرنا بالحبال المعقودة على قوارب الإبحار القديمة.

نبذة عن شارون جوتلا

تعد شارون جوتلا مصممة ديكور داخلي تحمل العديد من الجوائز العالمية، بجانب كونها قصاصة تمتلك شغفاً روائياً. وهو ما ساهم في إطلاقها مدونتها الخاصة لتعرض إبداعاتها وحبها لفنون التصميم المستوحى من أفكارها وإلهاماتها، ولتكون مدونتها بوابة ومنصة لعرض وجهات نظرها ورؤيتها حول مستقبل التصميم.

يمكن من خلال المدونة (Jusglue.com) استكشاف تفاصيل خبرة شارون الدولية ومعرفتها الواسعة في صناعة التصميم الداخلي. وتعد المدونة انعكاساً لأفكار شارون التي تتبناها في عالم التصميم وكيف يمكن من خلالها أن تغير في حياة الناس.

تقدم لك مدونة (Jusglue.com) مزيجاً من الأفكار المعقدة والبسيطة حول كيفية تزيين وتنظيم منزلك أو مساحة عملك، كما تحتوي على بعض الأفكار الفريدة من نوعها والتي تهتم بأدق التفاصيل وتعكس تصورات وإبداعات شارون في التصميم الداخلي.

ومن خلال ديناميكيتها وقدرتها على الابتكار والإبداع، تمتلك شارون القدرة على تقديم أكثر أفكار التصميم إبداعاً وتفرداً لعملائها، والتي تستطيع من خلالها تغيير حياتهم إلى الأفضل. تستلهم شارون أفكارها وأعمالها من الثقافة والتاريخ والأزياء لتواكب تطلعات ورغبات عملائها وتحول أمنياتهم إلى واقع. كن جزءاً من رحلة شارون الحصرية في عالم التصميم، وقم بزيارة (Jusglue.com) اليوم واستكشف عالمها واسبح بين غمار موجات أفكارها التي لا تنضب وانظر إلى الدنيا بعيونها وحلق في سماء إبداعها على جناح رؤاها وخيالها الغزير في عالم التصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »