مؤسسة الإمارات تعقد أول اجتماع للجان الاستشارية لبرامج مؤسسة الإمارات

أبوظبي، مايو2 2018 – عقدت مؤسسة الإمارات، ضمن استراتيجيتها الخمسية 2018-2022، أول اجتماع للجان الاستشارية لبرامج مؤسسة الإمارات بحضور مجموعة واسعة من شُركاء المؤسسة من القطاعين العام والخاص و الشباب.

ويأتي هذا الاجتماع الاستراتيجي كجزء أساسي من استراتيجية مؤسسة الإمارات الخمسية و التي تنص على تأسيس لجان استشارية لبرامج المؤسسة لتعمل على تعزيز التعاون بين مؤسسة الإمارات وشركائها، حيث تقوم هذه اللجان التي تضم أعضاء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والشباب بتقديم الاستشارات في مجال تطوير برامج المؤسسة مما يوفر فرصة أكبر للتواصل والاستفادة من الخبرات المتوفرة وتوجيهها لتنمية شباب الدولة وإعدادهم لأدوار قياديّة.

وقالت سعادة ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات في كلمتها الافتتاحية:” نسعى من خلال الاستراتيجية الخمسية لمؤسسة الإمارات 2018-2022 الى تعزيز الدور المحوري الذي تلعبه المؤسسة وتحمله على عاتقها منذ سنوات من أجل تنمية الشباب. ومن ضمن إستراتجيتنا الخمسية، سنركز على إشراك وتفعيل دور الشباب ورفع كفاءاتهم من خلال توفير فرص مُميزة وتسخير التكنولوجيا الحديثة لإطلاق العنان لإمكاناتهم الإبداعية والوصول الى اكبر شريحة ممكنة منهم على مستوى الدولة. ”

وأضافت ” كما سنقوم من ضمن الإستراتجية ايضا على تشجيع المسؤولية المجتمعية في القطاع العام والخاص . وفي هذا الشأن قُمنا باستحداث مجالس استشارية لبرامجنا المُختلفة تضم شُركائنا من القطاعين العام والخاص. وجاءت هذه الخطوة لتعكس رغبتنا في العمل مع شركائنا جنبًا إلى جنب بشكل وثيق واكثر اشراكا و تنظيما وللاستفادة من خبراتهم، واتاحة الفرصة لشبابنا للتعلم من تجاربهم ”

وتهدف اللجان الاستشارية بأقسامها الثلاث، لجنة ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل، ولجنة العلوم والابتكار ولجنة المُشاركة الاجتماعية- التطوع الى دعم المؤسسة لرفع كفاءات الشباب وتمكينهم وتشمل هذه اللجان الاستشارية كُبرى المؤسسات والشركات المحلية والعالمية .

وفي أول اجتماع عقد هذا الأسبوع شهدت لجنة ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل مُناقشات أكدت على أهمية ريادة الأعمال كعنصر أساسي لتلبية احتياجات الشباب الإماراتي وعلى ضوء هذه المُناقشات أطلقت مؤسسة الإمارات، منصة الشباب لريادة الأعمال بهدف تعزيز بناء بيئة ممكّنه لدعم نمو مشاريع ريادة الأعمال على مستوى الدولة.

وتعتبر منصة الشباب لريادة الأعمال ، و هي منصة رقمية تفاعلية، إحدى أهم مبادرات برنامج كفاءات التابع لمؤسسة الإمارات والذي يهدف إلى تمكين الشباب وتقديم الفرص والخبرة العملية لهم لإبراز مواهبهم وقدراتهم من أجل بناء مسارهم المهني في القطاع الخاص والشبه حكومي وفي وريادة الأعمال.

كما ستوفر منصة الشباب لريادة الأعمال هيكلية ” الدعم الشامل” للشباب الرياديين وذلك من خلال توفير الإرشاد وفرصة الوصول إلى شريحة واسعة من المصادر الاستشارية والقانونية والمالية تحت مظلة واحدة.

كما علقت سعادتها على إطلاق منصة الشباب لريادة الأعمال قائلةً: “كمؤسسة وطنية لدولة الإمارات، نحن نتبنى الابتكار كعقلية و ثقافة. ولهذا، نحن فخورون بإطلاق منصة الامارات لريادة الأعمال ، التي بدورها ستوفر لرواد الأعمال الاجتماعين في جميع أنحاء الدولة فرصة الوصول إلى جميع المصادر التي يحتاجونها أملاً في إطلاق مشاريعهم الاجتماعية بنجاح”.

كما أشادت سعادتها بالدور المحوري الذي لعبه شُركاء المؤسسة في تطوير وتوجيه البرامج والمُبادرات التي تهدف لتنمية وتمكين الشباب على مستوى الدولة وأكدت على ضرورة تضافر الجهود في الفترة المُقبلة من أجل إعداد الشباب لدورهم المنشود كقادة للمُستقبل.

نبذة عن مؤسسة الإمارات:

أطلقت مؤسسة الإمارات في 12 أبريل 2005 بمبادرة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويتولى رئاسة مجلس إدارتها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية و التعاون الدولي.

مؤسسة الإمارات هي مبادرة وطنية تعمل بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لترسيخ المسؤولية المجتمعية ورفع كفاءات الشباب من خلال تنفيذ برامج مبنية على الأبحاث تلبي احتياجاتهم نحو تنمية مجتمعية مستدامة.

تعمل المؤسسة على تحديد وفهم التحديات التي تواجه الشباب في دولة الإمارات، جنباً إلى جنب مع إيجاد الفرص الملائمة لتنمية الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع وذلك من خلال منصات برامج ذكية، والتوعية الإبداعية عبر التسويق والاتصالات ووضع نموذج لريادة الأعمال يتسم بالفعالية والقيم العالية وجودة الأداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »