“ڤيو أوريجينال” تستهل عملها بنحو 900 حلقة من المحتوى المُنتَج محلياً

  • بالاشتراك مع صُنَّاع أفلام حائزون على جوائز وموهوبون محليون تم اكتشافهم من خلال التعهيد الجماعي
  • إنشاء منظومة فيديو بالاشتراك مع محطات التلفزيون والمعلنين بأسلوب OTT

دولة الإمارات العربية المتحدة، 30 إبريل 2018 – تستعدّ “ڤيو”، وهي خدمة فيديو ممتازة إقليمياً تقدمها مجموعة “PCCW ميديا”، إلى تطوير مبادرتها “ڤيو أوريجينال” لهذا العام والتي ستشهد تقديم 70 عنواناً وما يزيد عن 900 حلقة من المحتوى المنتج محلياً بنهاية العام 2018. وقد قدمت فيو أوريجينال إنتاجاتها باللغات الهندية والصينية والإندونيسية والعربية، وهي تغطي مجموعة كاملة ومتنوعة من المحتوى التلفزيوني، حتى امتدّت في نطاق إنتاجها إلى الأفلام.

وتحظى خدمة “ڤيو أوريجينال” بشعبية جارفة ودعمٍ كبير بين المشاهدين الذين يستخدمون طراز “فريميوم” الخاص بڤيو والذي يتيح محتوى مجانياً بدعم من الإعلانات للمشاهدين مع تقديم ميزات مُنقحة للمشتركين المميزين. وتتباهى “ڤيو” في الوقت الحالي بما يزيد عن 16 مليون مستخدم نشِط شهرياً في شتى بقاع آسيا.

وقالت جانيس لي، المدير التنفيذي لمجموعة “PCCW ميديا” إن تطوُّر خدمة البث الممتاز OTT للفيديو وتبني المستهلكين، يعتبر المحتوى الجيد ذا الشأن المهم “أساساً لمشاركةٍ عاليةٍ مستمرةٍ مع المشاهدين”، وأضافت: “يتجسد هدف ڤيو في تقديم إنتاج محلي متجدد في مختلف الأسواق، بما في ذلك برنامج “سبوت لايت 2″ الذي أنتجه مخرج بوليوود، فيكرام بهات و”كينابا هاروس بولي؟” من جانب المخرج الإندونيسي الحائز على جوائز عدّة، أندري كيون. أما أحدث مشروعاتنا من مسلسلات ڤيو أوريجينال، “ذا بريدج”، فيُعدّ تكرارًا لمسلسل تلفزيوني دولي شهير ذي سياق آسيوي وتم تصويره في سنغافورة وماليزيا. ومن خلال العمل مع أفضل المواهب المحلية ودور الإنتاج، فإننا نلبي العهد الذي قطعته علامتنا التجارية بتزويد مستخدمي ڤيو بأفضل محتوى ترفيه محلي”.

وإضافة إلى العمل مع أفضل المخرجين الحائزين على الجوائز والمواهب الإنتاجية في الأسواق، تستعين ڤيو بطريقة فائقة الابتكار لتواكب الأفكار الجديد لڤيو أوريجينال. وعلى سبيل المثال، في إندونيسيا، تقوم ڤيو بتعهيد أفكار ڤيو أوريجينال بطريقة “التعهيد الجماعي” في فعالية تُدعى منتدى “ڤيو پيتشينج فورَم” حيث يُشجَّع صُنَّاع الأفلام من الشباب على سرد أفكارهم أمام فريق من الخبراء المشهورين، بما في ذلك المنتجين والمخرجين وكُتَّاب السيناريوهات الحائزين على الجوائز، لتقوم ڤيو بتمويل الأفكار المختصرة والتعاون مع صُنَّاع الأفلام لإنتاجها من أجل البث.

وبالعودة إلى مقرها الأصلي الكائن في هونغ كونغ، تستغل ڤيو مستخدمي يوتيوب المحليين ومستخدمي كي أو إل للانضمام إلى فريق الإنتاج. وتزيد هذه المبادرة من معدل المشاركة مع المجتمع الإبداعي المحلي لخلق محتوى ملائم وكذلك إشراك جيل الألفية والتفاعل معهم.

وأردفت لي قائلة: “حظينا بالتشجيع من خلال الردود الإيجابية الجارفة من المشاهدين لبرنامج ڤيو أوريجينال وسوف نواصل تقديم المزيد من البرامج الأصلية الجديدة والشيقة المصممة خصيصاً لتلائم مستخدمي ڤيو في الألفية الجديدة. ونحن نفخر بما نقدمه من منصة للمواهب الشابة في الأسواق المحلية لعرض إبداعاتهم واكتساب شعبية بين مشاهدينا”.

وكانت ڤيو أوريجينال أطلقت حديثاً مجموعة من الأفلام الكاملة، ومن المقرر أن يُعرَض فيلم “هاي جاك” الذي تم إنتاجه بالاشتراك مع فانتوم فيلمز الحائزة على الجوائز في الهند، في 450 داراً للسينما، ليعقبه عرض على منصة ڤيو. أما الفيلم “كينابا هاروس بولي؟”، الفيلم الكوميدي الساخر من ڤيو أوريجينال، فقد عُرِضَ حديثاً في إندونيسيا حاملاً رسالة بعيدة الغور لتقييم الجمال الداخلي والتباهي كونه إندونيسيًا.

ومن خلال العمل رفقة شركائها في البث، تستهدف ڤيو أوريجينال جماهير التلفزيون ذي البث المجاني والمدفوع حول العالم. كذلك تعاونت ڤيو مع تلفزيون “زووم تي في”، وهي قناة تلفزيونية مدفوعة تملكها “صن نتورك”، وقناة “جيمني تي في” التلفزيونية البوليوودية المدفوعة لتقديم المحتوى الأصلي الخاص بها لمشاهدي القنوات التلفزيونية المجانية والمدفوعة في الهند.

كما يمكن لڤيو أن تتواصل وتشارك مع أبناء جيل الألفية وبالتالي زيادة جذبها لوكالات الإعلان التي تستهدفهم من خلال المحتوى المميز لڤيو أوريجينال. وقد اكتسبت المسلسلات الدرامية والبرامج التلفزيونية المتنوعة التي تم إنتاجها بالاشتراك مع وكالات الإعلان مزيدًا من الجاذبية مع تجاوب الجماهير والمشاهدين ووكالات الإعلان التي تعتبر أمراً مذهلاً مع قيام ڤيو بإضافة قائمة لافتة للنظر من وكالات الإعلان.

وأعرب أشمد الكتيري، كبير مسؤولي التسويق في شركة “لازادا إندونيسيا” عن اعتقاده بأن المشاركة بطريقة مبتكرة “تقربنا من جمهور الألفية”، معتبراً أن ڤيو “تساعدنا على التواصل مع جماهيرنا من خلال قصة ساحرة يقدرونها حق التقدير”.

ومن جانبه رحب إم كي ماكاياه، كبير مسؤولي الابتكار لدى شركة “مايندشير” جنوب إفريقيا بهذه المبادرة من جانب ڤيو، وقال: “دائمًا ما نكتشف ونجرب مجالات جديدة من المحتوى عبر تقنيات مثل تعلُّم الآلات والإبداع والتسويق التكيُّفي لتنظيم حلول مركزة لعلاماتنا التجارية. كما إن المحتوي الذكي بات حاجة الساعة وقد ساعدنا هذا التعاون مع ڤيو على التواصل مع الجماهير المناسبة بفاعلية. وتواصل ڤيو دعمنا في رحلة العلامة التجارية للتواصل مع جمهور الألفية من خلال المحتوى المتميز والحيوي من الناحية التجارية ونحن على يقين بأننا سنحدد سويًا أعلى المعايير”.

نبذة عن ڤيو

تُعتبر ڤيو خدمة بث فيديو ممتازة إقليمية رائدة تقوم على تشغيلها مجموعة “PCCW ميديا”، ويتاح محتواها في 15 سوقًا تضم هونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا والهند وإندونيسيا والفلبين وتايلاند ودول في الشرق الأوسط تشمل: البحرين ومصر الأردن والكويت وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تعمل ڤيو بمستوى مدعوم بالإعلانات ومستوى يقوم على خدمة الاشتراك المتميز التي تقدّم المزيد من المميزات، وهي تقدم محتوى آسيوياً متميزاً ومتنوعاً من كبار مزودي المحتوى وبترجمة إلى اللغات المحلية بالإضافة إلى سلسلة الإنتاج الأصلية في إطار مبادرة “ڤيو أوريجينال”.

كما تتيح ڤيو للمستخدمين تسليمًا سريعًا للمحتوى المُتلفز والبث وميزات التحميل وواجهات المستخدم. وبفضل تقنية تمرير التشفير التكيُّفية الديناميكية المحفوظة ببراءة الاختراع، يمكن أن تقدم ڤيو تجربة عرض سلسة وغير محجوبة بغض النظر عن ظروف الجهاز أو الشبكة.

كما يمكن الحصول على الخدمة عبر تطبيق ڤيو (المتوفر مجانًا على متجر التطبيقات وجوجل بلاي) على الأجهزة المتصلة، على سبيل المثال، الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وكذلك على الويب عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني www.viu.com.

نبذة عن PCCW ميديا”

تعتبر المجموعة الإعلامية لمجموعة “PCCW ميديا” مجموعة وسائط متعددة وترفيهيه رائدة ومتكاملة تمامًا في هونغ كونغ.

تدير المجموعة الإعلامية خدمة التلفزة المدفوعة الرائدة في هونغ كونغ تحت العلامة التجارية التلفزيونية الجديدة التي توفر المحتوى المُنتَج ذاتيًا والمُرخَّص لعملائها باستخدام تقنية البث التلفزيوني ببروتوكول الإنترنت. كما يقدم التلفزيون في الوقت الحالي أكثر من 190 قناة خطية من البرامج المحلية والآسيوية والدولية. كما يمكن الوصول إلى المحتوى المتميز عند الطلب وأثناء التنقل عبر تطبيق ناو بلاير. كما أنها منتجًا رائدًا لأخبار اللغة الصينية والأخبار المالية والبرامج الرياضية بالإضافة إلى محتوى الترفيه الإعلامي الآسيوي الذي يُكمِل مجموعتها الواسعة من الأفلام المرخصة والمحتوى التلفزيوني الدولي.

كما تشارك المجموعة الإعلامية في توفير خدمة فيديو ممتازة تحمل العلامة التجارية ڤيو في هونغ كونغ وأماكن أخرى. وإضافة إلى ذلك، تعتبر إم أو أو في خدمة بث رقمي للموسيقى بدون فقدان الشعبية الجارفة في هونغ كونغ.

وعلاوة على ذلك، تدير المجموعة الإعلامية واحدة من الشركات الرائدة في مجال الأدلة والتي تحمل العلامة التجارية يلو بيدجز.

نبذة عن “PCCW ميديا ليميتد”

تعتبر “PCCW ميديا ليمتد” (SEHK: 0008) شركة عالمية مقرها في هونغ كونغ والتي لديها مصالح في مجالات الاتصالات ووسائل الإعلام وشبكات تقنية المعلومات وتطوير العقارات والاستثمار وغيرها من الشركات التجارية الأخرى.

كما تمتلك الشركة الحصة الأكبر في اتش كي تي تراست واتش كي تي ليمتد ومقدم خدمات الاتصالات المتميز في هونغ كونغ والمشغل الرائد في خدمات اتصالات الخطوط الثابتة والخطوط العريضة والهواتف النقالة. وتلبي اتش كي تي احتياجات الشركات العاملة والمحلية والدولية في هونغ كونغ مع مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك الاتصالات الهاتفية المحلية والبيانات المحلية والنطاق العريض والاتصالات الدولية والهواتف النقالة وغيرها من شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية مثل بيع معدات مباني الزبائن والاستعانة بمصادر خارجية والاستشارات ومراكز الاتصال.

كما تملك “PCCW ميديا” مجموعة متكاملة تمامًا من الوسائط والترفيه في هونغ كونغ، “PCCW ميديا”. وتدير “PCCW ميديا” أكبر عملية تلفزيونية مدفوعة محليًا، التلفزيون في الوقت الحالي، وتشارك في توفير خدمة فيديو ممتازة تحمل العلامة التجارية ڤيو في هونغ كونغ وأماكن أخرى في المنطقة.

من خلال شركة اتش كي تليفيجن إنترتينمنت كومباني ليمتد، تعمل شركة “PCCW ميديا” على تشغيل خدمة تلفزيونية محلية مجانية في هونغ كونغ.

كما تعتبر شركة “PCCW ميديا” المملوكة كليًا من المجموعة، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستعانة بمصادر خارجية في مجال تقنية المعلومات ومعالجة الأعمال في هونغ كونغ وبر الصين الرئيسي.

وإضافة إلى ذلك، تملك شركة “PCCW ميديا” الحصة الأكبر في باسيفيك سنشري بريميوم ديفيلوبمنتس ليمتد، والاستثمارات الخارجية الأخرى. ولمعرفة المزيد عن “PCCW ميديا”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.pccw.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »