دبي الذكية تربط المدن الذكية عبر “شبكة دبي الذكية العالمية”

ضمن فعاليات “المستقبل الآن”

دبي 30 أبريل 2018: أعلنت دبي الذكية عن إطلاق مبادرة ” شبكة دبي الذكية العالمية” الأولى من نوعها، والتي تجمع تحت مظلتها المعنيين بصناعة المدن الذكية، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز سعادة المجتمع من خلال تسخير التكنولوجيا المتقدمة لخدمة الأفراد والمؤسسات، وعبر إيجاد منصة تفاعلية مبتكرة ومتخصصة تتناول أهم المواضيع المتعلقة بمجال التكنولوجيا وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة،

وجاء إطلاق الشبكة ضمن فعاليات “المستقبل الآن 2018″، الحدث الذي تنظمه دبي الذكية في حي دبي للتصميم خلال الفترة من 29 أبريل وحتى 2 مايو 2018 لاستعراض أحدث مشاريعها ومبادراتها بمجال التحول الذكي.

وتهدف “شبكة دبي الذكية العالمية” إلى دعم أعضائها عبر اتاحة المجال لهم للتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والمتخصصين من القطاعين العام والخاص من خلال شبكة عالمية شاملة لتبادل الآراء والخبرات حول تطبيقات المدن الذكية والمبادرات التكنلوجية بشكل يدعم الشركات الناشئة، ويعزز تطوير مهارات رواد الأعمال. كما تركز الشبكة على العديد من المواضيع ذات الأهمية الاستراتيجية الأكثر ارتباطا بحياة الأفراد في المراحل المقبلة، وضمن مدن المستقبل مثل: البيانات الضخمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتكنلوجيا البلوك تشين واستراتيجية دبي للتعاملات اللاورقية إلى جانب الهوية الرقمية، ومنصات الخدمات المشتركة.

وحول إطلاق هذه الشبكة العالمية، قالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية: “في دبي الذكية، نؤمن إيمانا راسخا بأن تبني التكنولوجيا الحديثة ودمجها في البنية التحتية للمدن هي خطوة في صميم عملية تنمية المدينة الذكية. ومن خلال إطلاق شبكة دبي الذكية العالمية، فإننا نخطو خطوة مهمة نحو بناء أكبر شبكة دولية للمدن الذكية، والتي تتعاون من خلالها دبي الذكية وضمن شراكة مميزة مع جميع الأفراد والجهات التي تشاركنا شغفنا بالتكنولوجيات الناشئة وتدعم عمليات تبادل المعرفة والمهارات”.

وأضافت سعادتها: “نتطلع من خلال المنصة إلى العمل جنباً إلى جنب مع مدن أخرى طموحة ومن جميع أنحاء العالم، إلى جانب العمل مع مراكز الأبحاث والمؤسسات الأكاديمية والخبراء لإيجاد أفضل الحلول للتحديات التي تواجه المجتمعات محليا وعالميا”.

وتسهم الشبكة العالمية التي أطلقتها دبي الذكية، في تسليط الضوء على أهم فرص الاستثمار والنمو في قطاع التكنولوجيا والابتكار، وما يتعلق به من أنشطة ومشاريع واعدة بالإضافة لدورها في استقطاب ألمع العقول وأصحاب الخبرات والتجارب الريادية حول العالم، بشكل يدعم إقبال أصحاب رؤوس الأموال وكبرى الشركات ورجال الأعمال للاستثمار في دبي والمدن الأعضاء بالشبكة.

وتسعى الشبكة إلى تحويل دبي لمختبر عالمي للتجارب والأبحاث وتنفيذ الأفكار غير المسبوقة بمجالات الحياة الذكية وصناعة المستقبل. وتعزيز مكانتها العالمية في توظيف أدوات القوة الناعمة من مخرجات البحث العلمي وابتكارات التكنلوجيا للارتقاء بمستويات المعيشة ورفاه الإنسان.

ويقدم حدث “المستقبل الآن” سلسلة من ورش العمل والفعاليات حول التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، كما يقدم عروضاً تعريفية بمبادرات دبي الذكية مثل: “دبي بلس” و “وظائف دبي” وغيرها من المبادرات والمشاريع المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »