مجلس الأزياء العربي يعلن شراكة استراتيجية جديدة قبيل إطلاق أول أسبوع أزياء عائم في دبي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة: شركة إم بي إم القابضة، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار والتطوير مقرها في دبي ، ومجلس الأزياء العربي (AFC) ، أكبر منظمة غير ربحية في العالم تهدف لإنشاء نظام مستدام للأزياء في العالم العربي، دخلت رسمياً في شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز رائد للأعمال والإبداع.

حول هذه الشراكة الجديدة ، قال سعادة سعيد المطوّع ، الرئيس التنفيذي لشركة إم بي إم القابضة: “إننا نقدر إنجازات مجلس الموضة العربي في تأسيس إحدى أهم منصات الموضة في المنطقة. تماشياً مع الدور الذي تلعبه دبي في القطاعات الاقتصادية والإبداعية الدولية ، نحن على ثقة بأن مواردنا المشتركة ستأخذ قطاع الأزياء في دبي إلى مستوى متقدّم. وبموجب هذه الشراكة ، ستدعم “إم بي إم”مجلس الأزياء العربي في تحديد مكانة الإمارات العربية المتحدة كدولة عالمية مستدامة في مجال الفنون والإبداع لتشكيل مجتمعات قوية ونشطة تنافس عالمياً تسليط الضوء على كنز الإمارات في مواردنا البشرية من خلال دعم مواهبنا لتصدير “صنع في الإمارات”إلى العالم. وهو ما يتماشى مع الرؤية الموقرة لعام 2021 من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي “.

وقال جاكوب أبريان ، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي: “نحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة”إم بي إم “القابضة ، والتي تهدف إلى تنفيذ رؤية مجلس الموضة العربية في وضع الإمارات على الخريطة الدولية للأزياء والاقتصاد الإبداعي. يسلط هذا الاتفاق الضوء على دعم دبي لمسعى مجلس الأزياء العربي في تطوير قطاع الإبداع في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إتاحة الفرصة للعلامات التجارية وأصحاب المواهب الإبداعية الأجنبية للاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، من خلال تزويدهم بالأدوات والمنصات المناسبة. سيكشف مجلس الأزياء العربي بالتعاون مع شركة إم بي إم القابضة في مرحلة لاحقة عن خطة استراتيجية ومبادرة جديدة حول كيفية تنفيذ هذه الرؤية “.

يعمل مجلس الأزياء العربي، الذي تأسس في عام 2014 في لندن كسلطة دولية خارج الحدود الإقليمية من قبل عدد من رواد الأزياء الإقليميين، بشكل وثيق مع خبراء دوليين لرفع أسبوع الموضة العربية ووضعه إلى جانب أسابيع الأزياء الأربعة الكبرى الأخرى في نيويورك. (NYFW)، لندن (LFW)، ميلانو (MFW)، وباريس (PFW). يعتبر أسبوع الموضة العربي اليوم أحد أسابيع الموضة الخمسة الكبرى وأسبوع الموضة الرسمي الوحيد في العالم لمجموعات الكوتور الجاهزة والمجموعات التمهيدية، التي تحدد المشهد الصناعي العالمي للأزياء الفاخرة في دبي والعالم العربي. ولا يقتصر مفهوم الحدث على تعزيز المواهب الإقليمية فحسب، بل أيضًا السماح للمصممين الدوليين بعرض مجموعاتهم وإرساء أعمالهم بنجاح في المنطقة.

بعد إطلاقه في شهر أبريل أول أسبوع للأزياء العربية بمدينة الرياض، يقوم مجلس الأزياء العربي بتحقيق سابقة أخرى من خلال إقامة الدورة السادسة من أسبوع الموضة العربي في دبي على متن الفندق الذي افتتح

حديثاً على متن سفينة الملكة إليزابيث الثانية التاريخية. ما يجعله أول أسبوع أزياء عائم في العالم ومنصة الأزياء الوحيدة المخصصة لمجموعات المنتجع.

ترسو سفينة “كوين إليزابيث 2″التاريخية والمجدّدة حديثًا في مرسى ميناء راشد في دبي، وهي أول فندق عائم في الشرق الأوسط، حيث توفر للمسافرين تجارب مميّزة في الطهو والترفيه، كما أنها مركز مثالي لإقامة المناسبات، علماً نها تعتبر من التحف الأصيلة التي تقدّم لمحة نادرة ورائعة عن التاريخ البحري.

وقد استقطبت الدورة السادسة من أسبوع الموضة العربي، مصممين عالميين وإقليميين من 13 دولة مختلفة من بينها الإمارات العربية المتحدة، وروسيا، وفنزويلا، ولبنان، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة العربية السعودية، والصين، وتايوان، وبريطانيا، والبرتغال، وإيطاليا، وأرمينيا، ومصر. كما سيشهد أسبوع الموضة العربي في دبي إطلاق مجموعة صديقة للبيئة تحت اسم AFC Green Label ، وتعدّ هذه خطوة كبيرة نحو تحقيق استدامة الموضة في المنطقة.

وسيتعاون مجلس الأزياء العربي أيضاً مع شركة الإنتاج الرائدة في دبي Seven Production ، كشريك إنتاج عالمي يقدم الدعم الفني والإنتاجي للعارضات، والمصورين، والمصممين الذين يعملون من خلال مجلس الأزياء العربي، وذلك في مرافق الاستوديوهات الخاصة بهم في دبي.

ووفقًا للاتفاقية الجديدة ، ستنتج Seven Production أيضًا حملة الفائز الجديد في مسابقة أفلام الموضة التي ينظمها مجلس الأزياء العربي.

كما سيستضيف مجلس الأزياء العربي أيضا حوارات في الأزياء أزياء تضمّ كبار الروّاد في القطاع وتهدف إلى إرشاد المصممين المحليين في مجال التصدير إلى قطاع التجزئة الدولي.

حول شركة إم بي إمالقابضة MBM Holding

تأسست شركة إم بي إم القابضة في عام 2014 وهي شركة استثمارية لصاحب السمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم. تتناول أنشطتها الرئيسيةالخدمات المالية، والعقارات، والبناء، والنقل، والسيارات، والطيران، والرعاية الصحية، والإنتاج، والقطاعات التعليمية. وتهدف إم بي إم القابضة إلى جلب الخبرات العالمية إلى دبي وإضافة قيمة كبيرة للتطوير في القطاعات المذكورة.

وبفضل شركاء من جميع أنحاء العالم، ومفاهيم مبتكرة وجديدة، أثبتت إم بي إم القابضة، ليس فقط إسهامها في تطوير دبي، ولكن أيضا تطبيقها قيماً مهمة في إطار رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

حول مجلس الأزياء العربيArab Fashion Council

مجلس الأزياء العربي (AFC) هو أكبر منظمة غير ربحية في العالم للأزياء. تأسست في عام 2014 في لندن بترخيص من سلطة خارجية دولية لتطوير وتنظيم صناعة الأزياء في 22 دولة عربية ، تهدف رؤيته 2030 إلى خلق اقتصاد عربي قائم على الإبداع والمعرفة من خلال إنشاء نظام مستدام للأزياء في جميع أنحاء العالم العربي. كما يهدف إلى توحيد 22 دولة عربية تحت مظلة واحدة من حيث الاقتصاد الإبداعي، على أساس المعرفة والإنتاج، من خلال تبادل الخبرات والتجربة والموارد الجماعية لهذه الصناعة.

الركائز الاستراتيجية لمجلس الأزياء العربي هي الاقتصاد القائم على المعرفة الإبداعية (التي تتم داخل نظام الموضة العربية)، والتوعية، والتعليم على مستوى عالمي، والاستدامة ، والأعمال الخيرية.

يعمل مجلس الأزياء العربي على تأسيس نظام متكامل للأزياء في المنطقة مع التركيز بشكل كبير على التعليم والتنمية الثقافية. هذه المبادرة التي تسهم في تعزيز التنوع الثقافي ودعم الصناعة الإبداعية ، والتي تتماشى مع الأنشطة التي يضطلع بها مكتب اليونسكو في الدوحة أيضا.

www.arabfashioncouncil.com

حول شركة سفن برودكشن Seven Production

تعد شركة سفن برودكشن اند افنتس ذ.م.م والتي تأسست في دبي في العام 2007، من الشركات سريعة النمو والتطور في مجال حلول وتجهيزات البث المتكاملة وإدارة الفعاليات في منطقة الشرق الأوسط . وتقدم الشركة مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات من خلال أقسام الشركة الثلاثة وهي: البث، الآستوديو، والفعاليات. وتقدم سفن الأحدث في أنظمة البث المتنقل ذات الجودة العالية بالإضافة إلى خدمة تغطية الفعاليات الحية والمباشرة، بل أنها تقدم أيضا عددا من الخدمات ذات القيمة المضافة مثل تنظيم، وإدارة، وإعداد وإخراج أفكار الفعاليات

التسويقية بالإضافة إلى استئجار المعدات ومنها أحدث أجهزة العرض، نافورات المياه وجميع مؤثرات الصوت والصورة. ومن أهم ما تملكه الشركة هو الخبرة الواسعة والمعرفة العميقة من خلال فريق عمل من ذوي الخبرة العالية بجانب اسطول مميز من وحدات البث الخارجية واستديو مجهز كاملا ومتاح للإيجار بمساحة 600 متر مربع، فكل هذه الامكانيات جعلت شركة سفن برودكشن اند افنتس ذ.م.م تنال ثقة أكبر المحطات الفضائية والوكالات الأخبارية.

www.7production.net

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »