معرض “حوار” لفن التفاعل البشري المعاصر لـ “طحشي”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (25 أبريل 2018) – يعرض الفنان اللبناني وليد طحشي الحائز على عدة جوائز عالمية مجموعته التجريدية المسماة “حوار” في فلير رقم 5 بفندق ريتز كارلتون بدبي في يوم السبت الموافق 28 أبريل بدءًا من الساعة 6:30 مساءً. ويضم المعرض مجموعة من اللوحات التي تتناول تعقيدات الإحتياجات البشرية والتواصل الإنساني.

كما يعرض معرض “حوار” العمل الفني المُسمى “التعامل والرحيل والفينيقيون”. ويُعنى مصطلح “التعامل” بالعلاقات البشرية في الإطار الإجتماعي ويركز على شؤون البشر والأخلاق من خلال التواصل المباشر. بينما يشير مصطلح “الرحيل” إلى قرار بعض منّا بالرحيل بعيدًا عن أرضهم حتى أنهم يتركوا عائلاتهم سعيًا وراء بعض الأمور في عالم مادي افتراضي، بينما يشير مصطلح “الفينيقيون” إلى تسهيل التواصل بين البشر بعيداً عن تعقيدات التكنولوجيا، حتى أن الطريقة التي نستخدمها في التواصل مع بعضنا البعض قد تغيرت بشكل كبير على مر السنين.

ويدعو هذا العمل الفني إلى مواجهة النفس الداخلية كما يبرز العلاقة بين الفن والمشاعر.

وقد علق الفنان وليد طحشي على هذا المعرض قائلاً: “إنني متحمس للغاية لعرض أحدث أعمالي الفنية في هذا المعرض. وقد استلهمت هذا العمل تحديدًا من الأشخاص الذين أقابلهم بصورة يومية. وتصور هذه اللوحات الخيارات التي نتخذها ونمط الحياة السريعة التي نعيشها بالإضافة إلى فن التفاعل البشري المفقود. وينصب تركيزي في هذا المعرض على الإنسان والبيئة التي خلقها لنفسه والتي أعبر عنها باستخدام ألوان صاخبة ونابضة بالحياة.”

يأتي وليد طحشي، وهو فنان عالمي، في طليعة الفنانين المعنيين بثقافة الفن المتوسطي والأوروبي وهو معروف جدًا بعمله الذي يميزه عن غيره حيث يقوم باستحضار موضوعاته بصورة أكبر من خلال وصفهم. كما ينتمي طحشي إلى بيت الفنانين في باريس منذ عام 1992.

  • الحدث: معرض “حوار” للفن التشكيلي لوليد طحشي
  • المكان: فندق ريتز كارلتون ، فلير رقم 5 ، مركز دبي المالي العالمي
  • الموعد: السبت، 28 أبريل 2018
  • التوقيت: من الساعة 6:30 حتى 11:30 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »