ازدياد عدد الزوار من دولة الإمارات إلى فنلندا بنسبة 30٪ في العام 2017

  • فنلندا تشارك للمرة الأولى في معرض سوق السفر العربي بدبي
  • 10 آلاف شخص يسافرون إلى فنلندا من دولة الإمارات في العام 2017
  • الإمارات والسعودية تمثلان الجزء الأكبر من الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى فنلندا.
  • فنلندا تسلط الضوء على مجموعة من الفنادق والمنتجعات والتجارب السياحية الراقية خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي

تشارك هيئة السياحة الفنلندية للمرة الأولى على الإطلاق في معرض سوق السفر العربي الذي تنعقد فعالياته خلال الفترة 22-25 أبريل الحالي في مدينة دبي، بهدف تسليط الضوء على مبادراتها السياحية التي تستهدف زيادة عدد السياح القادمين في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى دعم قطاع السياحة الفنلندية الذي شهد زيادة ملحوظة في عدد الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم.

ونظمت الهيئة السياحية الفنلندية مؤتمراً صحفياً خلال اليوم الأول من فعاليات المعرض تحدث خلاله تيمو أهولا قائلاً: “سجل القطاع السياحي الفنلندي أداءً قوياً خلال العام 2017 مع ما يقرب من 22 مليون زائر بنسبة نمو بلغت 7٪ بالمقارنة مع العام 2016 الذي شهد وصول 20.3 مليون زائر. كما أننا شهدنا زيادة في عدد الزوار منذ بداية العام 2018 بنسبة 3.1٪ مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي”.

واستقبلت فنلندا أكثر من  10 آلاف زائر من دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2017 بزيادة بلغت نسبتها 30%، ويرجع الفضل في هذا الارتفاع جزئياً إلى زيادة الرحلات الجوية المباشرة وغير المباشرة بين فنلندا ودولة الإمارات على متن الخطوط الجوية الفنلندية والخطوط الجوية التركية، ومن المقرر أيضاً أن تطلق شركة فلاي دبي رحلة جوية إلى فنلندا لتعزيز خيارات السفر خلال أشهر الشتاء.

وتعتبر فنلندا من أبرز الوجهات السياحية داخل السوق الأوروبية، إلا أن هيئة السياحة الفنلندية تحرص الآن على استكشاف أسواق أخرى حول العالم وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الجزء الأكبر من الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى فنلندا.

وأردف تيمو أهولا بالقول: “حرصنا على زيارة معرض سوق السفر العربي العام الماضي لاكتساب فهم أفضل عن المنطقة والبحث عن الأسواق الخارجية المحتملة، وقمنا بإعداد حملة تسويقية مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط، وسنسلط الضوء خلال مشاركتنا هذا العام على مجموعة من الفنادق والمنتجعات الرائدة والوجهات السياحية المفضلة”.

ويمكن لزوار الجناح الفنلندي الاطلاع على مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية وأماكن الإقامة الفاخرة والجولات السياحية المتاحة طوال فصل الصيف والشتاء. وتشتهر فنلندا ببحيراتها المائية وغاباتها الخضراء الشاسعة وسواحلها الطويلة وتضم أحد أكبر الأرخبيلات في العالم. ويمكن للزوار الاستمتاع خلال أشهر الصيف بمجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ممارسة لعبة الجولف وتناول الطعام والإبحار، وعندما يحل فصل الخريف تصبح الأجواء مناسبة للاستمتاع برياضة المشي لمسافات طويلة والتسلق ومشاهدة الحياة البرية.

وتشمل خيارات الأنشطة السياحية في فصل الشتاء ركوب العربات التي تجرها الكلاب والحيوانات، ورحلات السفاري بعربات الثلوج، والتزلج على الجليد والرحلات البحرية، وغيرها الكثير.

وتم اختيار فنلندا مؤخراً كأفضل بلد في العالم لمنظمي العطلات في العام 2017 من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، متقدمة بذلك على دولة الإمارات العربية المتحدة التي حلت في المركز الثاني، بينما رشحت “لونلي بلانت” فنلندا كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

وأضاف أهولا بالقول: “تتميز فنلندا بكونها وجهة مفضلة لقضاء العطلات على مستوى العالم بفضل وجود مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة الفاخرة في أجواء آمنة ومضيافة، وتتيح للزوار فرصة الاستمتاع بالهواء النقي النظيف والأماكن الخارجية الرائعة والأجواء الشتوية خلال الأشهر الباردة، وهذا ما يعتبر عاملاً جذاباً للزوار القادمين من منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص”.

وتشمل قائمة الجهات المشاركة ضمن الجناح الفنلندي “تايم ترافيل إنكامينغ” و”لابلاند لوكجوري دي إم سي” و”دي إم سي إيزي ترافيل” و”أرتيك ترافيل بوتيك” و”ليفي ديستنيشن للتسويق والمبيعات”. وتقدم الشركات الفنلندية المتخصصة في تنظيم الرحلات السياحية تجارب سفر مصممة خصيصاً لرؤية الشفق القطبي والمناظر الطبيعية الرائعة في البلاد.

كما يضم الجناح أيضاً منتجع “كاكسلاوتانين أرتيك” الذي يقع على بعد 250 كم شمال الدائرة القطبية في لابلاند ويوفر للضيوف فرصة الإقامة في غرف زجاجية فريدة من نوعها، وفندق “أرتيك تري هاوس” الذي يستعرض منتجعه المكون من 32 جناحاً في وحدات مكعبة ذات تصميم خشبي أنيق مع نافذة زجاجية بانورامية لمشاهدة الشفق القطبي الشمالي.

وسيقوم فندق كامب كوليكشن بتسليط الضوء على مجموعة من الفنادق الفاخرة في هلسنكي، بما في ذلك فندق كامب الفندق الوحيد رسمياً من فئة الخمس نجوم في العصمة الفنلندية هلسنكي، بالإضافة إلى فندق سانت جورج الذي سيتم افتتاحه قريباً. ويضم الجناح أيضاً شركة “سكانديك” التي أكملت مؤخراً عملية الاستحواذ على “راستيل” لتصبح بذلك أكبر مشغل للفنادق في فنلندا.

يمكن لزوار معرض سوق السفر العربي زيارة الجناح الفنلندي من يوم الأحد 22 أبريل وحتى يوم الأربعاء 25 أبريل في القاعة 7 (رقم الجناح EU6825).

لمحة حول هيئة السياحة الفنلندية:

تهدف هيئة السياحة الفنلندية (Visit Finland) إلى تعزيز سمعة فنلندا كوجهة سياحية مفضلة للمسافرين في مختلف أنحاء العالم ومساعدة الشركات العاملة في قطاع السفر على تعزيز وجودها على المستوى العالمي، وذلك بالإضافة إلى التعاون مع مختلف وجهات السفر والشركات العاملة في قطاع السياحة والسفر ومختلف الأطراف المعنية. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.visitfinland.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »