رأس الخيمة تحصد جائزة أفضل وجهة لسياحة المغامرات في الشرق الأوسط لعام 2018

  • إمارة رأس الخيمة ترسخ مكانتها كوجهة رائدة لسياحة المغامرات بفوزها بالجائزة المرموقة ضمن “جوائز السفر العالمية 2018”
  • تورو فيردي، الشركة المشغلة لمسار جبل جيس فلايت تحصد جائزة “أفضل معلم سياحي للمغامرات في الشرق الأوسط لعام 2018”.
  • إمارة رأس الخيمة تستضيف حفل توزيع الجوائز للمرة الأولى في عام 2018.

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 20 أبريل 2018: احتفت “هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة” بفوزها بجائزتين مرموقتين ضمن حفل توزيع “جوائز السفر العالمية 2018” الذي عقدت فعالياته ليلة الأمس، تأكيداً على مكانتها الرائدة كوجهة مفضلة لسياحة المغامرات على مستوى المنطقة.

وشهد الحدث الذي تستضيفه إمارة رأس الخيمة للمرة الأولى في فندق “والدورف أستوريا”، فوز “هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة” بجائزة “أفضل وجهة لسياحة المغامرات في الشرق الأوسط 2018″، التي تأتي تقديراً لما أطلقته من منتجات وفعاليات مبتكرة تضمنت افتتاح مغامرتي “فيا فيراتا” و”جبل جيس فلايت”، أطول مسار انزلاقي للتسلق على مستوى العالم. وبدورها، حصدت شركة ” تورو فيردي” المشغلة لمغامرة “جبل جيس فلايت”، جائزة “أفضل معلم سياحي للمغامرات في الشرق الأوسط 2018”.

وتهدف مغامرة “جبل جيس فلايت”، المنتج السياحي الأحدث في الإمارة، إلى اجتذاب عشاق سياحة المغامرات إلى إمارة رأس الخيمة التي تقع في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة. وبطوله البالغ 2.83 كيلومتراً، يعتبر المسار الانزلاقي الأطول على مستوى العالم رسمياً وتجربة رائعة تستقطب الزوار من مختلف أرجاء العالم. وضمن المعالم الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها الإمارة مثل سلسلة جبال الحجر وجبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات، يأتي إطلاق المسار الانزلاقي في أعقاب النجاح المتميز الذي حققته مبادرات سياحة المغامرات الأخرى مثل “جبل جيس فيا فيراتا” (المسار الحديدي)، ومسارات المشي والتسلق.

وبهذه المناسبة، قال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يسعدنا الفوز بهذه الجائزة المرموقة التي تأتي تقديراً لأحد منتجاتنا السياحية التي تسهم بدور ملموس في ترسيخ مكانة رأس الخيمة كوجهة عالمية. ومن شأن هذه الجائزة أن تسلط الضوء على الجهود الحثيثة التي نبذلها في سبيل تنويع محفظة منتجاتنا واستقطاب شريحة أوسع من الزوار الراغبين بقضاء عطلة مختلفة عن المألوف. فمن المتوقع لسوق سياحة المغامرات أن تشهد نمواً نسبته 46% بحلول عام 2020، وتتيح لنا ثرواتنا الطبيعية المتنوعة أن نغتنم هذا المنحى لمواصلة ترسيخ مكانتنا كوجهة رائدة لسياحة المغامرات على مستوى المنطقة”.

وخلال عام 2017، شهدت إمارة رأس الخيمة ارتفاعاً ملموساً في أعداد الزوار بنسبة 19%، وسط نمو ملحوظ في أعداد السياح القادمين من الأسواق الدولية. وشكلت ألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة والهند على التوالي أكبر الأسواق بالنسبة للإمارة خلال العام الماضي، إضافة إلى النمو الذي سجلته الإمارة في أعداد الزوار القادمين من الأسواق الناشئة مثل بولندا وجمهورية التشيك.

وأضاف مطر: “نواصل في إطار استراتيجيتنا ’الوجهة 2019‘ تعاوننا الدؤوب مع شركائنا في القطاع بهدف توسيع قائمة منتجات المغامرات في إمارة رأس الخيمة عبر الفعاليات والمعالم السياحية والبنية التحتية والخدمات. ومن هذا المنطلق، نفخر بفوزنا بهذه الجائزة المرموقة التي من شأنها ترسيخ مكانة إمارة رأس الخيمة على خارطة السياحية العالمية”.

وتسلم الجائزة هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، في فندق “والدورف أستوريا” الذي استضاف حفل توزيع “جوائز السفر العالمية” الرامية إلى رصد وتكريم التميز في مجال السياحة. وتعتبر “جوائز السفر العالمية” التي تم إطلاقها في عام 1993 لتكريم التميز في مختلف مجالات القطاع السياحي، اسماً مرموقاً على مستوى العالم وتعرف بوصفها أعلى مستويات التكريم في قطاع السياحة.

حول رأس الخيمة

تعد إمارة رأس الخيمة من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم؛ وتتألق بثقافتها الغنية وتاريخها العريق الذي يرجع إلى 7 آلاف سنة. وتضم الإمارة مجموعة من المواقع الأثرية المهمة والآفاق الطبيعية الخلابة التي تتنوع بين الشطآن الرملية الذهبية والكثبان المذهلة والحزام الأخضر من أشجار النخيل إلى جبل جيس ذي القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة (RAKTDA)

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وبغية تحقيق هدفها في استقطاب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، تسعى الهيئة لتطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني mediarelations@raktda.com

تفضلوا بمتابعة حساباتنا على شبكات التواصل الاجتماعي:

يرجى استخدام الوسوم التالية:

  • #RasAlKhaimah
  • #visitrasalkhaimah

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »