أنكور فود بروفيشنالز تكشف عن الوصفات الفائزة في مسابقة بيكد ويذ جودنيس

مئات الطهاة الطموحين من الإمارات العربية المتحدة قدَّموا أفضل ابتكاراتهم المنزلية في عالم الطهي والتي تباع الفائزة منها الآن في مقهى ’ريفو كافيه‘ في ’فندق موفنبيك بوابة إبن بطوطة‘، ومعجنات ’ساليه سوكريه‘ و’ذا بيتزا كومباني‘

دبي، 17 أبريل 2018: كشفت شركة ’أنكور فود بروفيشنالز‘ عن اختتام فعاليات مسابقة ’بيكد ويذ جودنيس‘ (Baked With Goodness) التي أطلقتها مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تسليط الضوء على نخبة المواهب الصاعدة في عالم الطهي في الإمارات العربية المتحدة، حيث فازت أربع وصفات منزلية أعدها مقيمون في الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت متاحة على قائمة طعام مجموعة مختارة من المطاعم في كافة أنحاء البلاد.

وشارك مئات الطهاة والخبازين المهرة وصانعي البيتزا في المسابقة، حيث حضّروا باقةً فريدةً من وصفاتهم المنزلية المفضلة، ليتم تقييمها واختيار الوصفات الأربعة الفائزة بعناية من قبل مانفريد كولين رئيس الطهاة لدى ’أنكور فود بروفيشنالز‘، جنباً إلى جنب مع الطهاة الرئيسيين ضمن الجهات الشريكة، وذلك عقب وضع لمساتهم لتحسين الأطباق الفائزة، باستخدام منتجات مشتقات الحليب الطبيعية من شركة ’أنكور‘.

وتتوفر الأطباق الفائزة بالمسابقة، والتي تتألف من قالبي كيك المتاحه من الأن حتى 15 مايو 2018 وطبقي بيتزا وطبق باستا بدأ من الأسبوع القادم الى العيد ، ضمن كافة فروع مقهى ’ريفو كافيه‘، الواقع ضمن فندق ’موفنبيك بوابة إبن بطوطة‘، ومعجنات ’ساليه سوكريه‘ و’ذا بيتزا كومباني‘، في دبي وأبوظبي والشارقة.

وبهذا الصدد، قال مانفريد كولن، كبير الطهاة الاستشاريين في المنطقة لدى شركة ’أنكور فود بروفيشنالز‘: “كان العدد الهائل والجودة العالية للوصفات المشاركة في المسابقة استثنائياً بالفعل، لدرجة أننا واجهنا صعوبات كبيرة خلال عملية تحكيم وانتقاء الوصفات، إلا أننا سعينا لاختيار الوصفات التي تمتعت بالتفرد والأصالة وتوليفات المذاق التي واكبت النكهات المعاصرة والتوجهات السائدة”. أردف مانفريد: “تثق الجهات الشريكة في هذه المسابقة بأن الوصفة الفائزة ستحظى بشهرة منقطعة النظير بين المستهلكين، نظراً لتلبيتها لتفضيلات أفراد المجتمع المتزايدة بالتوجه نحو تناول الوجبات ذات المكونات الطبيعية الأقل معالجةً”.

واختار مقهى ’ريفو كافيه‘، الواقع ضمن فندق ’موفنبيك بوابة ابن بطوطة‘، الفائزة الأردنية ميس المحسيري، وهي زوجة وأم لأربعة أطفال مقيمة في أبوظبي، نظراً لإبداعها وصفة الشوكولاتة الخالية من الدقيق، وكيك القهوة. واستخدم الطاهي مانفريد مزيجاً من القشدة المخفوقة والبسكويت باستخدام زبدة وكريمة ’إكسترا ويب‘ من ’أنكور‘ لتعديل وصفات المحسيري التي تباع حالياً في مقهى ’ريفو كافيه‘.

وأدخلت معجنات ’ساليه سوكريه‘ التي تعد القهوة مكوناً أساسياً في تشكيلتها وصفة تشيزكيك القهوة، والتي ابتكرتها الطاهية الفلبينية ديبورا فرانسيسكو، وتم تحسين الوصفة الشهية باستخدام منتجات ’أنكور‘، بما فيها الزبدة وكريمة ’إكسترا ويب‘ والجبنة الكريمية الخفيفة.

وفي هذا السياق، قالت فرانسيسكو: “من الرائع أن تحظى وصفتي بإعجاب الطهاة المحترفين المشرفين على المسابقة، وبالطبع لا يسعني سوى التعبير عن حبي للتحسينات التي أدخلوها على الوصفة”. وحازت فرانسيسكو على إقامة لليلة واحدة مع وجبة برانش عائلية لأربعة أشخاص في فندق ’موفنبيك بوابة ابن بطوطة‘، بالإضافة إلى قسائم مجانية لمعدات المطبخ وورشة عمل حصرية حول فن الطهي مقدمة من ’مركز أنكور للابتكار‘ في دبي.

ونظراً للمنافسة الشديد التي تشهدها فئات البيتزا والباستا، فمن غير المستغرب أن يقع اختيار ’ذا بيتزا كومباني‘ على وصفتين؛ البيتزا مع صلصة البيستو وجبنة فيتا من إعداد الهندية ميغنا جوبتا؛ وهي أم لطفلين تمتهن تعليم الطهي في دبي. بالإضافة إلى الباستا الكريمية مع الروبيان والتونة من إعداد روجر ألير، الذي انتقل إلى دبي من الفلبين في شهر مارس. كما أضاف رئيس الطهاة مانفريد بعض التحسينات على الوصفتين مستخدماً منتجات شركة ’أنكور‘ مثل كريمة الطبخ ’إكسترا ييلد‘، وزبدة ’أنكور‘، إلى جانب جبنة الموزاريلا ’إكسترا ستريتش‘ والجبنة الكريمية الخفيفة، فضلاً عن جبنة فيتا.

وأقيمت المسابقة ’بيكد ويذ جودنيس‘ عقب أحدث الاستبيانات[1] الصادرة عن شركة ’أنكور فود بروفيشنالز‘، والذي أشار إلى أن شريحة جيل الألفية في دولة الإمارات يثمّنون بشكل كبير نوعية الأطعمة التي يتناولونها، حيث أكد 62% من المشاركين استعدادهم لدفع المزيد مقابل حصولهم على مأكولات محضرة من مواد طازجة وبحد أدنى من مستويات المعالجة، وذلك ضمن منافذ بيع الأطعمة المختلفة. كما كشف الاستبيان عن علاقة مباشرة بين إنفاق المستهلكين المتزايد على الغذاء الصحي، وإدراكهم المخاوف الصحية للمكونات، حيث أبدى 67% من المشاركين قلقهم بشأن الآثار الصحية التي تنطوي عليها الأغذية المُعالجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »