مسقط تستضيف المؤتمر الدولي للإخصاب بمشاركة دولية واقليمية ومحلية واسعة

  • إجماع خلال المؤتمر على تنامي دور السلطنة كمنصة إقليمية لتصدير تقنيات الإخصاب ومعالجة العقم الى المنطقة

مسقط، عمان، 10 ابريل 2018: استضافت مسقط فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر IVI للإخصاب تحت شعار “أحدث تطورات تقنيات معالجة العقم في العالم” والذي عقد بالتعاون بين مؤسسة (OSOG). ودارت خلال المؤتمر سلسلة من المناقشات والاجتماعات بين عدد كبير من المتحدثين الدوليين وأكثر من 150 مشارك من منطقة عمان بأكملها بما في ذلك مسقط وصلالة وصحار وبركاء وابراء وقريات. وخرج المؤتمر بإجماع كبير على تنامي دور السلطنة كمنصة إقليمية لتصدير تقنيات الإخصاب ومعالجة العقم الى المنطقة.

ونظم مركز ” IVI Fertility” الشرق الأوسط للخصوبة، أكبر مزود لعلاجات الخصوبة في العالم، الحدث الرائد في فندق كراون بلازا OCEC في مسقط.

وقال البروفسور الدكتور هومان موسافي فاطمي، المدير الطبي لمركز IVI Fertility الشرق الأوسط: “شهدت هذه الدورة نجاحاً ملحوظاً بمشاركة العديد من كبار المتخصصين الدوليين ذوي الخبرة الكبيرة في مجال الخصوبة. لقد سرني بشكل خاص أن هؤلاء الأخصائيين البارزين والباحثين تحدثوا عن عوامل خصوبة متنوعة مثل تحفيز المبيض، وتشوهات الرحم، وكذلك عوامل العقم لدى الذكور. وتم طرح وشرح العديد من طرق العلاج المتقدمة، وأجريت محادثات مستنيرة حول المجالات الرئيسية المطروحة وأحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال العقم”.

وسلّط المؤتمر الضوء على حقيقة أن أسباب العقم في الشرق الأوسط تختلف اختلافاً كبيراً عن تلك الموجودة في الدول الغربية، وبالتالي فهي بحاجة إلى فهم متخصص في المنطقة لتقديم العلاجات التي تؤدي إلى الحمل السليم. وناقش المؤتمر معالجات مختلفة وبروتوكولات جديدة وأحدث التقنيات في مجال التلقيح الصناعي. كما أتيحت للمشاركين فرصة فريدة للتواصل مع خبراء دوليين في مجال معالجات التلقيح الصناعي وإرساء مجال للتعاون في المستقبل.

ومن جهته، قال الدكتور “فرانسيسكو رويز”، المدير الطبي لمركز IVI Fertility الشرق الأوسط في مسقط: “إن الهدف من هذا المؤتمر هو توفير منتدى فريد من نوعه حيث يمكن للخبراء الدوليين والمحليين الاجتماع معاً لمناقشة العوامل المسببة للعقم، واستعراض مناهج العلاج المتخصصة والتقنيات التي يمكن أن تحسن معدلات نجاحنا وتعرض الحلول للمشاكل التي يواجهها المتزوجون وتحقيق حلمهم في الانجاب. واختار مركز IVI للخصوبة تعزيز تواجدنا في المنطقة من خلال التواجد في مسقط. وحققنا إنجازاً بأكثر من 500 حالة حمل ناجحة خلال فترة قصيرة في المنطقة بنسبة نجاح تجاوزت 72%، وهي واحدة من أعلى معدلات النجاح في الشرق الأوسط. ويقدم مركز مسقط بالفعل نسبة نجاح تفوق 70٪، ونسعى بكل جهدنا لمواصلة مسيرة النجاح وتحقيق معدلات أفضل خلال الفترة المقبلة”.

وقال الدكتور ليف بونجوم، الخبير الأوروبي الشهير في مركز IVI Fertility في مسقط: “يمثل مركز IVI Fertility في الواقع واحداً من المؤسسات الطبية القليلة التي تقوم بأبحاث أساسية لتعزيز مجال الطب الإنجابي، وتستخدم معايير دولية متقدمة وأفضل التقنيات المبتكرة مثل فحص التشخيص الوراثي قبل الغرس (PGS) لتحقيق أفضل النتائج”.

وأضاف الدكتور “فرانسيسكو رويز”: “هدف الحدث هو زيادة الوعي حول تزايد حالات العقم في عُمان وحقيقة أن الأزواج من المنطقة يمكنهم الآن الوصول إلى أفضل العلاجات الدولية في هذا المجال هنا داخل السلطنة. ولابد للأزواج أن يتأكدوا أننا رواد العالم في هذا المجال، وأننا نتبع نهج مراكز الإخصاب الاوروبية الرائد في علاج مرضانا. وفي الواقع لمسنا شعور الأزواج بالارتياح لأنهم لا يحتاجون بعد الآن للسفر إلى أوروبا أو الدول المجاورة لتلقي مثل تلك العلاجات بعد الآن”.

تجدر الإشارة إلى أن الأخصائيون في مركز IVI Fertility فازوا بالعديد من أبرز الجوائز العالمية في مجال علاجات الانجاب، بما فيها 7 جوائز من الجمعية الأمريكية للطب التناسلي، وجائزة 2002 المقدمة من منظمة الأمراض النسائية، و جائزة “أريس سيرونو” للأبحاث.

ويمتلك مركز IVI Fertilityشبكة من 71 مركزاً في جميع أنحاء العالم وقد ساعدت ملايين الأزواج من خلال النجاح في ولادة أكثر من 160 ألف طفل حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »