معرض فنون العالم دبي يستضيف إبداعات 8 من أبرز الفنانين والمعارض المرموقة

المعرض الفريد في الشرق الأوسط يجمع صالات العرض القائمة في الإمارات والفنانين العالميين الصاعدين لتقديم إبداعات فنية بأسعار معقولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة 3 أبريل 2018: يعود معرض “فنون العالم دبي”، الفعالية الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم إبداعات فنية بأسعار مقبولة، بدورته الرابعة إلى “مركز دبي التجاري العالمي” في شهر أبريل من العام الجاري. ويدعو عشاق وهواة الفنون للاستمتاع بمجموعة تضم ما يتجاوز 4000 عمل فني من أبهى اللوحات والمطبوعات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية التي تعود لأكثر من 300 فناناً ومعرضاً من القارات الخمس.

ويحتضن المعرض أعمالاً فنية من ثقافات وأنماط متنوعة وبأسعار تتراوح بين 100 و20,000 دولار أمريكي (أي ما يعادل 350 إلى 74,000 درهم). ويقام المعرض في إطار موسم دبي الفني ليشكل ملاذاً فريداً لعشاق الفنون، ومقتني الأعمال الإبداعية وكذلك المشترين من الشركات، والمهندسين المعماريين، ومصممي الديكور الداخلي، وكبار الشخصيات في الإمارات العربية المتحدة.

ويقدم المعرض مزيجاً فريداً من الأنشطة الفنية والتعليمية والترفيهية لمختلف أفراد العائلة. ويشهد هذا العام مشاركة طيفٍ واسعٍ من المواهب، بدءاً بأشهر المعارض الفنية المحلية والعالمية ووصولاً إلى الفنانين الأفراد من جميع أنحاء العالم بما يلبي رغبات مقتني الأعمال الفنية الذين يحرصون على التواجد كل عام وكذلك الزوار الجدد.

وقبيل انطلاق الدورة الرابعة، اختار القيمون على المعرض زاهرة موثي وستيفاني نيفيل وأتول بانس، قائمة تضم 8 من المعارض والفنانين المشاركين الذين يُنصح بمتابعتهم هذا العام.

 ألكساندرا وليامز

ألكسندرا فنانة طموحة ومثابرة تقيم في دبي، ومن المقرر أن تشارك بتشكيلة من اللوحات التي تعكس خبرةً عميقة بخصائص الكريستال والأحجار الكريمة وجرأةً لافتة في استخدام العناصر الهندسية والألوان.

وتؤمن الفنانة المشهورة بقدرة أعمالها الفنية على إلهام الروح وإثرائها. وتختزل أحدث إبداعاتها مزيجاً من التدرجات اللونية والطبعات قوية الملامح. وتتفرد بأسلوب تجريدي يوظف الأكريليك والألوان الزيتية ومزيجاً من أنواع الحبر ليثمر عن لوحاتٍ مشبعة بالألوان تليق بالمنازل النابضة بالحيوية ويتراوح متوسط سعرها ما بين 5000 و6000 دولار.

 ’آرامي آرت جاليري‘

تأسست صالة ’آرامي آرت جاليري‘ للعرض في بيروت عام 2003، وهي مخصصة لاستعراض إبداعات الفن الأرمني وتتعاون حالياً مع أكثر من 40 رساماً ونحاتاً من البلد الأوراسي.

وتشارك الصالة التي تتخذ من بيروت مقراً لها في “فنون العالم دبي” من خلال أعمال تعود إلى 7 فنانين محترفين من أرمينيا، بهدف تعزيز الوعي الإقليمي بالمشهد الفني المزدهر للبلاد. وتشمل الأعمال المشاركة والتي يبلغ متوسط سعرها 7000 دولار أمريكي، لوحاتٍ قماشية للفنان أفتيس كاتشاتريان وأعمالاً تصويرية غريبة مستوحاة من القصص الخيالية الأرمينية وحياة القرية الهادئة، فضلاً عن رحلة بين الأحلام الشرقية الملونة برفقة أعمال الفنان تيغران ماتوليان. وغيرها الكثير.

 بهارات ثاكور

ينحدر الفنان ومحترف اليوجا، بهارات ثاكور، من جبال الهيمالايا. وقد بدأ بالرسم منذ السابعة عشرة من عمره، وتشتهر أعماله بإحداث أصداء لافتة في المجتمع الفني.

يتفرغ بهارات لليوجا ولديه آلاف من المتابعين في جميع أنحاء العالم لكنه يجد الوقت الكافي ليتابع شغفه بالفن. ويستعيض بأنامله عن فرشاة الرسم ولوحة الألوان ومسند اللوحة التي لا يستخدمها أبداً، ليجسد أنماطاً مختلفة من خلال أعماله كالفن التجريبي والتصوير المجسم والأشكال المنبثقة واللوحات التجريدية والصور الشخصية. وتتوافر هذه القطع الفنية الساحرة بأسعارٍ تتراوح بين 5,500 و20,000 دولار.

 ’كرييت هَب‘

 تستضيف صالة عرض ’كرييت هَب‘ الكائنة في دبي والمتخصصة في الفن الأفريقي المعاصر، عددًا من المعارض الحيوية في جميع أنحاء المدينة. وستكون بانتظاركم هذا العام أجواء أفريقية مميزة من خلال لوحات ملونة تنضح بالحياة وأعمال أحادية اللون أكثر بساطة.

وتشارك الصالة في “فنون العالم دبي” بصورة منتظمة منذ انطلاقته عام 2015. ويجسد موضوعها لهذا العام توجهاً متوازناً، حيث تقدم أعمال 5 فنانين مميزين وتسلط الضوء على فناني أفريقيا الناشئين. كما تستقي إلهامها من جميع العناصر المحيطة بنا في هذا العالم، بما في ذلك جسم الإنسان والميول البشرية والثقافة الأفريقية وغير ذلك. وتتراوح أسعار اللوحات بين 500 و3000 دولار.

كريستل بشارة

شغُفت كريستل بالفن منذ نعومة أظفارها وبدأت مؤخراً في خوض غمار الفن الرقمي. وتجمع أعمالها بين حبها للأزياء والتصاميم الجرافيكية واللوحات القماشية لتحاكي أسلوب الفنان الشهير بانكسي.

وقبيل مشاركتها الأولى في معرض “فنون العالم دبي”، حققت الفنانة المقيمة في دبي أصداء لافتة في المشهد الفني في الإمارات العربية المتحدة مع إطلاق مجموعتها الأخيرة “الجمال في التنوع”. وتضمّ أعمالها 25 إصداراً محدوداً تغطي موضوعاتٍ مختلفة، بما في ذلك الصور الشخصية وراقصات الباليه والأبطال الخارقين. وتنبض لوحاتها بلمساتٍ من فن البوب ويتراوح سعرها بين 500 و1000 دولار فقط. لا يجب تفويت المجموعة المؤلفة من 3 لوحات بعنوان “النساء الحكيمات الثلاث” والتي تصور حكمة أزلية مفادها أن صم الآذان وإغماض العيون وسد الأفواه يغني عن الأذى، ومن المؤكد أنها ستحظى باهتمام واسع من رواد الثقافة المتحمسين في دبي.

 ’وايت سبيس جاليري‘

 تُعد ’وايت سبيس جاليري‘ أكثر من مجرد صالة عرض، وإنما وجهة أساسية لعشاق الفن في بيروت لتعلم أصول الرسم والفن والخط. وتشارك هذا العام في “فنون العالم دبي” من خلال مجموعة كاملة من الأعمال الفنية التي تواكب مختلف الأذواق والميزانيات.

وتحتضن هذه الصالة القائمة في لبنان مجموعة من الأعمال الفنية التي تختزل طيفاً واسعاً من الثقافات والخلفيات، بدءاً من اللوحات التقليدية والكلاسيكية إلى القطع الفنية المعاصرة. وتبرز أعمال الفنانة أسيمة دمشقية المستوحاة من الرسام والنحات أماديّو موديغلياني والفنانين اللبنانيين حسن جوني وجميل ملاعب، فهي تنبئ بمستقبل مشرق ينتظر هذه الفنانة ويجعل من شراء لوحاتها استثماراً مجزياً للمستقبل.

 جيف موراي

 يجسد الفنان البريطاني جيف موراي سحر الحياة في دبي من منظورٍ فريد.

ويواصل الفنان الشهير مشاركاته المنتظمة في معرض “فنون العالم دبي” هذا العام من خلال لوحات قماشية أصلية (يتراوح سعرها بين 7000 و30,000 دولار) وطبعات محدودة الإصدار (يتراوح سعرها بين 600 و3000 دولار) يتناول معظمها مدينة دبي باعتبارها “مدينة الشرق الأوسط”. وتلخص رسوماته رؤية نابضة بالحياة للإمارات العربية المتحدة بأبراجها الشاهقة كما تصور أعرق المعالم القديمة التي صادفها خلال جولاته الاستكشافية حول العالم. ويحاكي الفنان البريطاني بأعماله الخصائص الفردية للمدن والدول والقارات والفنون المعمارية والمشاهد الطبيعية.

ليلى قانصو

تستعين الفنانة اللبنانية الرائدة ليلى قانصو بالفن كأداة لتصوير الظلم الذي يلحق بالكثير من البشر في عالمنا الراهن. وستتولى ليلى تمثيل 5 فنانين لبنانيين في المعرض، لذا سيكون الزوار على موعد مع طيف واسع من الأعمال الفنية، بدءاً من الألوان المائية والأكرليك إلى الفن التجريدي البسيط.

شاركت ليلى في أكثر من 50 معرضاً جماعياً وفردياً على مستوى العالم حمل معظمها رسالة إنسانية. وتتراوح أسعار أعمالها الفنية ما بين 1600 و5000 دولار، وتتناول موضوعات التمييز العنصري والتحيز والظلم والفقر وانعدام المساواة من خلال الاستعانة بألوان قوية تسطع في لوحاتها التي تحمل معانٍ جريئة وجميلة في آنٍ معاً. وتبرز لوحتها بعنوان “الظلم المحيط بالإنسانية” في معرض هذا العام.

وتقول زاهرة موثي التي تشارك في المعرض كقيمة فنية للسنة الثالثة على التوالي: “عند اختيار فنان ما، نحرص على دراسة الجانب التقني من العمل الفني وكذلك المفهوم الذي ينطلق منه الفنان لتجنب أي اضطرابات بين الثقافات.

وتشكل مبيعاتنا السنوية الفعالية الأبرز في موسم دبي الفني. ولمسنا هذا العام نضجًا كبيرًا في الأعمال الفنية للفنانين الصاعدين المحليين والعالميين من جهة وأذواق مشتري ومقتني الأعمال الفرديين الذين يتمتعون بمنظور فريد وجميل حول الفن من جهةٍ أخرى. ويسرني ما نشهده من تنامٍ في تقدير مجتمع دبي للمشهد الثقافي المزدهر”.

وبدوره، قال القيم أتول بانس: “يفخر معرض ’فنون العالم دبي‘ هذا العام بتقديم أكبر مجموعة منتقاة من اللوحات الأصلية والمطبوعات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية في تاريخه. وفي ضوء التوقعات التي تشير إلى نمو مرتقب في السنوات المقبلة، ننتظر من الفنانين وهواة جمع الأعمال الفنية إطلاق العنان لطموحاتهم وإبداعاتهم. ومع الزيادة المطردة في الطلب على الأعمال الفنية عالية الجودة في الشرق الأوسط، يتيح المعرض لجامعي الأعمال الفنية اقتناء ما يرغبون بأسعار مقبولة، ما يجعل منه فعاليةً فريدة من نوعها في المنطقة”.

يفتتح معرض “فنون العالم دبي” أبوابه أمام الزوار اعتباراً من يوم الأربعاء 18 أبريل ولغاية السبت 21 منه بين الساعة 2 ظهراً وحتى 9 مساءً. ويمكن شراء تذاكر الدخول عبر الإنترنت بسعر 20 درهم، ومن شباك بيع التذاكر في المعرض بسعر 25 درهماً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

www.worldartdubai.com

نبذة عن معرض ’فنون العالم دبي‘: يمثل معرض ’فنون العالم دبي‘ مزيجاً فريداً من الفنون والتعليم والترفيه، ويطرح مفهوماً فريداً لمعرض فني بأسعار مقبولة ومتاح أمام الجميع، حيث تم تصميمه خصيصاً لتوحيد الفنانين حول العالم مع مجتمع دبي العالمي. وتحظى الفعالية الممتدة على مدى 4 أيام بدعم هيئة دبي للثقافة والفنون، ويعتبر المعرض بمثابة ركيزة أساسية في موسم دبي للفنون، إلى جانب دوره في دعم أهداف مدينة دبي لإرساء مكانتها كمركز عالمي رائد للثقافة والفنون.

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي: يخضع معرض ’فنون العالم دبي‘ لإدارة مهنية متخصصة من قبل مركز دبي التجاري العالمي الذي يوفر أكثر من 35 عاماً من الخبرة والتجارب منقطعة النظير والمعرفة العميقة للسوق من أجل تنظيم فعاليات من الطراز العالمي، والتي تشهد مشاركة جهات عارضة محلية وإقليمية ودولية في الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »