ميادة بدر ووضاح بو سعد ينجحان بالتألق في عالم إعداد الحلويات

  • وصفات من إعداد ميادة بدر ووضاح بو سعد باستخدام أرقى منتجات الكريم الفرنسية تُنشر في كتاب حصري لوصفات إعداد الحلويات

نجح الطاهيان ميادة بدر ووضاح بو سعد الشهيران في منطقة الشرق الأوسط بإعداد وصفات خاصة بهما بدعم من مؤسسة كنييل ومنظمة منتجات الألبان الفرنسية والاتحاد الأوروبي، وسوف تُنشر هذه الوصفات الآن في كتاب حصري لوصفات إعداد الحلويات يحمل عنوان “كريم دي لا كريم” ويساعد على إبراز مختلف استخدامات منتجات الكريم.

وتشتهر الشيف ميادة بدر التي وُلدت في مدينة جنيف، وترعرعت في مدينتي الرياض ومكة المكرمة، بوصفاتها الفريدة من نوعها. وقد تلقت ميادة بدر تعليمها في “لي كوردون بليو باريس”، وتدربت في “لادوريه أند باستيد دي سانت أنطوان” وهو مطعم حاصل على نجمتين ميشلين في مدينة غراس الفرنسية. وعادت إلى المملكة العربية السعودية لتفتح متجر “الجمل الوردي” الذي يجمع بين الطابع العربي والفرنسي.

وبهذا الصدد عقت ميادة بدر بالقول: “إن منتجات الكريم مهمة للغاية في إعداد الحلويات، فهي تمنح المعجنات خفة معينة وملمساً ناعماً. وأحرص دائماً على استخدام أفضل المكونات وهو شيء تعلمته خلال فترة وجودي في فرنسا وحرصت على الالتزام به في مدينة جدة، حيث أنني أستخدم المنتجات الحقيقية وليس بدائل الخضراوات”.

وتشير التقديرات إلى أنه من المتوقع أن تصل صادرات منتجات الكريم الفرنسية في عام 2017 إلى المملكة العربية السعودية لحوالي 5000 طن، ودولة الإمارات العربية المتحدة لحوالي 2000 طن.

أما الشيف وضاح بو سعد فقد عمل في مطعم “لاسيري” المشهور في مدينة دبي ويعمل حالياً لدى “لايت هاوس” الذي افتتح مؤخراً في حي دبي للتصميم. ويشتهر بإعداد طبق “وايت فوريست” الذي يجمع بين حبه للشوكولا والتشيز كيك والكريم.

وتحدث وضاح قائلاً: “يعتبر الكريم عنصراً أساسياً في إعداد أطباق الحلويات، وعادة ما أستخدم الكريم البارد، لكنني أستخدمه في بعض الأحيان مع مثل الريحان والنعناع أو حبوب التونكا. وقد وجدت أنه يتناسب مع المكونات المحلية مثل الهيل”.

ومن جانبه قال لوران دامينز، مدير الاتصالات في مؤسسة كنييل (CNIEL): “تعتبر منتجات الكريم الفرنسية عنصراً أساسياً في إعداد المعجنات الفرنسية الأصيلة ولا يمكن لأي منتج آخر أن يوفر نكهاتها الغنية والعطرية. ولهذا فإن إعداد معجنات جديدة من خلال الجمع بين هذه النكهات التقليدية والأساليب الحديثة يؤكد على أهمية هذا المكون الرئيسي”.

وبهدف تسليط الضوء على الطلب المتزايد على طهاة المعجنات من ذوي الخبرة من جميع أنحاء العالم، تدير “سوبيكسا” الشرق الأوسط سلسلة من الدورات التدريبية لإعداد المعجنات الفرنسية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بدعم من الاتحاد الأوروبي، والتي من المقرر أن تستمر حتى عام 2018.

للراغبين بالاطلاع على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.sopexa.com/en/agence/me

لمحة حول سوبيكسا:

تساهم “سوبيكسا” الشريك الخاص لشركات وصناعات المأكولات والمشروبات في الترويج للمنتجات الزراعية في فرنسا والخارج منذ ما يزيد على الخمسين عاماً من خلال مجموعة واسعة من الحملات الترويجية. وتقدم المجموعة المتخصصة في التسويق الدولي للمأكولات والمشروبات وأسلوب الحياة خدمات مكثفة في الترويج لثقافة الطعام إضافة إلى الحلول التسويقية الفعالة والمبتكرة للمنتجات الغذائية على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »