مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في معرض سكه الفني

دعماً للمواهب الصغيرة واحتفاء بالفن

دبي، 19 مارس 2018 : دعماً للمواهب الصغيرة واحتفاء بالفنون والأدب وما لهما من اثر في حياة المجتمعات، يشارك مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في النسخة الثامنة من معرض سكة الفني، المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشدبن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، من 16 ‫إلى 26 مارس في حي الفهيدي التاريخي وذلك خلال موسم فعاليات دبي الفني الذي يقام على مدار شهر مارس وابريل 2018.

وتأتي مشاركة المركز تحت عنوان “من التراث إلى الفن” وعرض أعمال فنية مستوحاة من البيئات الثلاث في الدولة: البحرية والصحراوية والجبلية، من صنع الأنامل الصغيرة نتاج الورش الفنية التي نظمها المركز بالتعاون مع ميداف استديو خلال شهر فبراير المنصرم. وكان المركز قد أحتفظ بجميع الأعمال سواء من الفخار أو النول أو نماذج صنع الخيام تحمل اسماء المشاركين لعرضها خلال “معرض سكة الفني” والمساهمة بها في الفعاليات ذات الطابع الفني.

ويقام المعرض الذي يشارك به المركز في المنزل رقم 31 في منطقة الفهيدي، من الساعة السادسة مساء كل يوم لغاية يوم 26 مارس الجاري.

عن المعرض

يذكر أن المعرض يوفر منصة فريدة للمواهب الناشئة على المستويين المحلي والخليجي لعرض أعمالهم، من خلال برنامج يمتد إلى ١٠ أيام مع مجموعة من المعارض والفعاليات الفنية وورش العمل والفنون من عالم المسرح والسينما والموسيقى، ودعماً لمبادرة “عام زايد 2018″، واحتفاءَ بقيم ومبادئ الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه، يمثل معرض سكة الفني سكة18‫#، منصة مثالية لدعم التسامح والتعايش اللذين حض عليهما المغفور له، والتعبير عنهما من خلال الفنون.

ومعرض سكة الفني يأتي ضمن قائمة متنوعة من الأحداث الثقافية التي تقام في كافة أرجاء المدينة طوال الدورة الخامسة من موسم دبي الفني خلال شهري مارس وأبريل 2018، ومن أبرز هذه الأحداث “مهرجان طيران الإمارات للآداب”، “آرت دبي”، “ليالي الفن في قرية البوابة”، “مهرجان الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة”، إلى جانب المئات من المبادرات الأخرى.

نبذة عن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

يعد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مصدراً ومرجعاً معتمداً وموثوقاً لحفظ ونشر التراث الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورسالته تتمحور في تعزيز التراث الوطني الإماراتي وتناقله بين الأجيال والتعريف به على المستوى الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تنظيم أجندة من الفعاليات والمسابقات التراثية وإجراء الدراسات والأبحاث المتخصصة لحفظ وتوثيق التراث الوطني، وتوفير المصادر والمراجع التراثية للباحثين والمهتمين وكافة أفراد المجتمع. كما أن المركز يعد منصة لجميع مبادرات وبطولات وأنشطة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المعنية بالتراث والتي تسعى بمجملها إلى ترسيخ الثقافة التراثية الإماراتية العريقة في الجيل الجديد، وتعزيز الوعي لديه بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة في المجتمع وتعميق دوره وتفعيل مشاركته في حفظ الهوية الوطنية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.hhc.gov.ae

About Hamdan Bin Mohammed Heritage Center:

Hamdan Bin Mohammed Heritage Center is an accredited and reliable source and reference for the preservation and dissemination of national heritage in the UAE. Its mission is to promote the national heritage of the UAE and transfer it among generations in order to make it well-known on the regional and international level. It organizes the agenda of traditional events and competitions, conducts specialized studies and research to maintain and document the national heritage and provides heritage references and sources for researchers and all community members. The Center serves also as a platform for all the heritage-related initiatives, championships, aiming at consolidating the traditional Emirati culture among the new generation and raising its awareness of the traditional values and customs of society and deepening its role and participation in the preservation of the national identity.

For further information, please visit: www.hcc.gov.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »