متحف “اللوفر أبوظبي” يفتتح رسمياً اليوم “شرفة الفن” المطلة على معالم العاصمة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 مارس 2018 – أعلن متحف “اللوفر أبوظبي” في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات اليوم افتتاحه شرفة الفن الواقعة على سطح مقهى المتحف والمطلة على معالم العاصمة أبوظبي، والتي ستشكّل الملتقى العصري الجديد في المدينة. تتبنى شرفة الفن مفهوم التصميم العصري مع فسحة خارجية أنيقة تتيح لضيوفها الجلوس والاسترخاء قبل الذهاب إلى قاعات العرض أو بعده. هذا وتتسع الشرفة لنحو 200 ضيف، وتتميّز بإطلالات رائعة ومباشرة على معالم العاصمة أبوظبي.

تعليقاً على ذلك، قال مانويل راباتيه، مدير متحف “اللوفر أبوظبي”: “يسرنا افتتاح شرفة الفن التي من المؤكد أنها ستشكل إضافة تثري التجربة الفنية لزوار المتحف، كما أنها ستوفر فرصة لضيوفنا للتعارف والالتقاء فضلاً عن الاستمتاع بالإطلالة الجميلة على معالم العاصمة. إلى جانب ذلك، ستعزز شرفة الفن من دورنا في إنشاء المزيد من مراكز الجذب التي تأتي بالمقيمين والسائحين على حد سواء إلى أبوظبي”.

إضافة إلى الإطلالة الرائعة، سيحظى الزوار بفرصة الاستمتاع بأطباق المقبلات التي تتضمن مأكولات محلية وعالمية شاملة الخيارات النباتية والمأكولات الخالية من الغلوتين.

كما سيستمتع ضيوف شرفة الفن، بالأجواء الرائعة مع الموسيقى الخلابة التي تمنحهم فرصة الاختلاط والتعارف وتكوين صداقات جديدة.

  • السبت، الأحد، الثلاثاء، الأربعاء: 12 ظهراً- 11 مساءً
  • الجمعة والسبت: 12 ظهراً- 12 مساءً

حول متحف اللوفر :

ولد متحف اللوفر أبوظبي من التعاون ما بين حكومة أبوظبي والحكومة الفرنسية، وهو متحف عالمي يتيح للزوار اختبار الفن ومفهوم الإنسانية من منظور جديد. يعرض المتحف أعمالاً للعديد من الفنانين العظماء في العالم، في إطار لقاء مثير للاهتمام يكشف للزوار الإبداع المشترك الذي لطالما ربط الثقافات المتنوعة عبر آلاف السنين.

يحتضن المتحف الفنون تحت قبة ضخمة من تصميم المهندس المعماري جان نوفيل في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات في أبوظبي، وقد تم افتتاحه للجمهور في نوفمبر 2017. في خلال العقد الأول من حياة المتحف، سيتم عرض مئات الأعمال الفنية من مجموعته الخاصة الآخذة في التوسع، إلى جانب العدد عينه من الروائع الفنيّة التي تمت استعارتها من متحف اللوفر في باريس ومن 12 متحفاً فرنسياً شريكاً، كلها معروفة على الصعيد العالمي.

الجدير بالذكر أن المتحف يقدم أربعة معارض خاصة على الأقل سنوياً، فضلاً عن العديد من العروض الفنيّة والبرامج التعليمية، ومتحف الأطفال والشرفة الفنية والمطعم والمتجر. اليوم، بات متحف اللوفر أبوظبي مكاناً للتلاقي والتعلم، والتفكير، والبحث في داخلهم للعثور على القصص الخاصة بهم. فهو يحث زواره على النظر إلى الفن من منظور مختلف. إنه هدية دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »