الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ومؤسسة الإمارات للآداب تكرمان الفائزين بجائزة أمناء المكتبات للعام الثاني

دبي، 6 مارس2018:

أعلنت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي الفائزين بجائزة أمناء المكتبات المدرسية التي تقيمها الأمانة بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للآداب. وتكرم الجائزة أمناء مكتبات المدارس وتكافئ جهودهم الخلاقة المبدعة التي يبذلونها لإثراء المعرفة ونشر الثقافة وتعزيزمحبة القراءة لدى طلبة المدارس الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا وقد أقيم حفل توزيع الجوائز ضمن الدورة العاشرة لمهرجان طيران الإمارات للآداب، في متحف الاتحاد وحضر الحفل لفيف من كبار الشخصيات، أبرزهم معالي محمد المر، عضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم ، وسعادة سعيد النابوده، المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون، والدكتور صلاح عبدالعزيز القاسم، مستشار هيئة دبي للثقافة والفنون، والدكتورة حصة أحمد بن مسعود، مدير إدارة مكتبات دبي العامة، وشموس بن فارس، منسق إمارة دبي لشهر القراءة، في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي. وتفضل بتقديم الجوائز للفائزين سعادة عبد الله محمد البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وكاتبة الأطفال، جاكلين ويلسون، التي تتصدر أعمالها قوائم الكتب العالمية، والتي حضرت خصيصاً إلى دبي للمشاركة في المهرجان.

الفائزون

أمناء المكتبات الفائزون- المدارس الحكومية
مدرسة بدع المطاوعة، أبو ظبي المركز الأول بالتشارك:
سامح فاروق محمد فرج وبخيتة عيد المنصوري
مدرسة محمد بن راشد للتعليم الأساسي، دبي المركز الثاني:
علياء علي سعيد الكتبي
مدرسة شيخة بنت سرور، العين المركز الثالث:
آمنة سالم الشامسي
مدرسة الوادي ح1 بنين، الذيد، الشارقة تكريم خاص:
مها علي الغانم
أمناء المكتبات الفائزون- المدارس الخاصة
مدرسة وينشستر، دبي المركز الأول:
فيرونيكا لامبوفا
مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية، دبي المركز الثاني بالتشارك:
ترايسي عموري وهيلين فوش
مدرسة الجالية الأمريكية في أبو ظبي، أبوظبي المركز الثالث:
جولي دوتيرير
أكاديمية ياس الخاصة، أبوظبي تكريم خاص:
هبه عبد الهادي ابراهيم عبد المجيد

من جانبه، أكد سعادة عبد الله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أن أهداف الجائزة تتماشى مع الجهود الحكومية في دبي الرامية إلى وضع إطار استراتيجي شامل لبناء أجيال مثقّفة، تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بتعزيز قيمة الثقافة والمعرفة لدى الأجيال المقبلة و توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الرامية إلى استشراف أشكال جديدة من البرامج والأنشطة التي تشجع على القراءة والاطلاع، بما يخدم تحقيق أهداف خطة دبي 2021 لتصبح الإمارة موطناً لأفرادٍ مبدعين وممكِّنين، ملؤُهم الفخرُ والسعادة، كما تتماشى أهدافها مع رسالة “شهر القراءة” في ترسيخ القراءة كعادة مجتمعية دائمة في الدولة الإمارات، وتحفيز الأجيال المقبلة وتشجيعهم على التجاوب مع المبادرات الحكومية في هذا الشأن.

التحكيم

قامت لجنة التحكيم باختيار 15 مرشح من المدارس الحكومية والخاصة للقائمة النهائية. ثم قامت لجنة التحكيم بزيارة المرشحين في أماكن عملهم قبل اتخاذ القرار النهائي. وتم اختيار الفائزين نظير جهودهم في خلق بيئة تعزز حب الأدب والقراءة، و توفر المتعة باستخدام الموارد المتاحة وترتقي بالمعايير الأكاديمية وتسهم في إثراء التعليم في المدارس.

دعم وتشجيع أمناء المكتبات المدرسية

وصرحت السيدة إيزابيل أبو الهول (الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية)، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب: “بأن المجتمع بكل شرائحه قدم دعماً بلا حدود لهذه المسابقة، وإنه لمن المشجع حقاً أن نرى المجتمع يتكاتف لدعم أمناء المكتبات المدرسية، الذين يعملون بصمت كجنودٍ مجهولين، ليسطروا قصص نجاح العديد من كتّابنا … إنهم يعملون بكل اجتهاد عل مدى العام لجعل المناهج الدراسية تحفل بالفعاليات والأنشطة الغنية بمحتواها الأكاديمي، ونأمل أن تسهم الجائزة في خلق روح تنافسية بين أمناء المكتبات لنرتقي بالمكتبات ومواردها ونوفر لهؤلاء الأبطال المجهولين كل ما يحتاجونه للأخذ بيد النشء، تهانينا القلبية للفائزين، ولمن شاركوا في المسابقة. فقد حان الوقت ليسطع نورهم.

ستقام الدورة العاشرة لمهرجان طيران الإمارات للآداب في الفترة 1 – 10 مارس 2018.

يمكن الحصول على التذاكر من خلال موقع المهرجان tickets.emirateslitfest.com أو عبر تطبيق ELF Dubai ، المتوفر على متجر أبل، وعلى متجر غوغل بلاي، ومن منافذ بيع متجر ماجرودي في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

يمكنكم الانضمام إلى برنامج عضوية أصدقاء مؤسسة الإمارات للآداب والتمتع بمزايا خاصة على مدار العام، أبرزها أولوية في الحجز وحسومات على تذاكر لفعاليات مختارة، إضافة لحسومات لدى العديد من منافذ البيع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تجدون المزيد من المعلومات عن مؤسسة الإمارات للآداب على الموقع الإلكتروني. يمكنكم متابعة كافة مستجدات (#مؤسسة_الإمارات_للآداب) على الفيسبوكتويترانستاغرامسناب شات.

و”#مهرجان_الآداب_دبي” على الفيسبوكتويترانستغراميوتيوب.

  1. 1. نبذة عن مؤسسة الإمارات للآداب

توفر مؤسسة الإمارات للآداب، وهي مؤسسة غير ربحية، كافة سبل الدعم والرعاية للأدب والثقافة، وتسعى لترسيخ مكانتهما في مجتمع دولة الإمارات والمنطقة، وإيجاد بيئة حاضنة للأعمال الأدبية الإبداعية من خلال البرامج والمبادرات الثقافية المختلفة.

أُنشِئت المؤسسة عام 2013 بموجب مرسوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، من أجل تعزيز مكانة الثقافة وتشجيع الآداب وتشكيل بيئة حاضنة للأدباء والمثقفين.

تحتضن المؤسسة وترعى العديد من المبادرات الثقافية والمشاريع على المدى الطويل، وتهدف إلى الارتقاء لتطلعات سياسة القراءة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. من أبرز المشاريع التي ترعاها المؤسسة، جائزة أمناء مكتبات المدارس، وأسبوع اللغة العربية السنوي، وبرامج التعليم على مدار العام، وأندية الكتب و دورات الكتابة الإبداعية، ومن أبرز مبادرات المؤسسة في عام 2016، مؤتمر دبي الدولي للترجمة، وفي عام ،2017 مؤتمر دبي الدولي للنشر؛ اللذان شهدا مشاركة دولية كبيرة.

تشرف مؤسسة الأمارات للآداب على تنظيم مهرجان طيران الإمارات للآداب، أهم تظاهرة أدبية ثقافية في المنطقة، الذي تقام دورته القادمة في الفترة (1-10) مارس 2018.

مؤسسة الإمارات للآداب

  • دار الآداب
  • حي الشندغة التاريخي
  • ص. ب.: 24506
  • دبي – الإمارات العربية المتحدة
  • www.elfdubai.org
  1. المجلس التنفيذي لإمارة دبي

تشكل المجلس التنفيذي لإمارة دبي بموجب المرسوم رقم 3 لعام 2003، وهو يمثل جهة رئيسة لاتخاذ القرار بشأن السياسات والقوانين الحكومية على النحو المبين في خطة دبي الاستراتيجية، وجميع القرارات الهامة للسياسات الأخرى، ويرأس المجلس التنفيذي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

ويتكون المجلس من عدد من مدراء العموم والمدراء التنفيذيين في السلطات والهيئات. يقوم المجلس التنفيذي باقتراح وإقرار السياسات والقوانين الحكومية، كما يشرف على تنفيذ القوانين المحلية والاتحادية، وإنشاء الجهات الحكومية.

ويشرف على متابعة أداء الهيئات الحكومية، ويقود التطوير المتواصل لأدائها للارتقاء بها للمستويات المنشودة في إطار قيم المسائلة والفاعلية، والجودة وتحقيق تطلعات الجمهور.

الأمانة العامة للمجلس التنفيذي

تقوم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بتوفير الدعم الاستراتيجي للمجلس من خلال مراجعة السياسات والاستراتيجيات الحكومية، وتطوير القطاع الحكومي والهياكل الحكومية من خلال تطوير مستويات الخدمات الحكومية، ورفع سوية الاتصال الحكومي، وإدارة الأداء للوصول إلى التميز، وتنسيق عمل المجلس واللجان القطاعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »