Loading...

افتتاح مطعم ميترا للمأكولات الهندية في دبي- احتفال بروح الصداقة الحقيقية.

بدأ ميترا، أول مطعم هندي عائم ومرخص في دبي، بفتح أبوابه ليقدم لكم تجربة فريدة من نوعها لتسمتع مع الأصدقاء بجلسة تملؤها الضحكات وتصنع أفضل الذكريات في جو رائع مع ألذ المأكولات الهندية بنكهة شرق أوسطية.

ولدت فكرة مطعم ميترا (وهي كلمة بمعني “صديق” في اللغة السنسكريتية) من بنات أفكار زوجين هنديين انتقلا إلى دبي، ووقعا في حب هذه المدينة وسحرها لتصبح وطنهم بعيداً عن الوطن، وذلك بعد قضاء فترة من الزمن في عالم الشركات والأعمال، حيث قرر الزوجين السعي وراء حلمهما في إيجاد مكان مميز يحتفل بالصداقة بأسلوب خاص.

ومن المتوقع أن تهب رياح الإبداع مع افتتاح مطعم ميترا لتُغير المفهوم التقليدي للمأكولات الهندية في دبي، حيث يعدكم الشيف بالذهاب في رحلة تذوق لا يمكن تصورها من الطّعم والمذاق المصمم بعناية من المأكولات الهندية والشرق أوسطية الأصيلة.

وصرّح السيد شيفام غويال والسيدة شيبرا كورانا، الزوجين المؤسسين للمطعم، أنّ ميترا يسعى إلى جمع الأصدقاء معاً ليس فقط للاستمتاع بتجربة الطهي بل تجاوزها للتمتع بصحبة الأصدقاء وشركاء المائدة. ويؤكد الثنائي أن قائمة ميترا المصممة بذكاء ستقدم للزبائن المميزين أطباق أصيلة من الطعام الذي يتم إعداده طازجاً باستخدام أجود المكونات بأدنى الكميات من مواد التلوين الاصطناعي والزيوت، لتصبح كل وجبة تجربة صحية ممتعة.

ووضح السيد شيفام؛ “سيقوم المطعم بتقديم مجموعة من الأطباق الهندية المُعدة بشكل دقيق باستخدام مزيج مثالي من التوابل التي ستحول كل عشاء إلى تجربة لا تُنسى. ميترا هو مفهوم فريد من نوعه لتناول الطعام الذي يوضح ويرسم الذوق الغني من المأكولات الهندية والشرق أوسطية، في مزيج نادر ما بين تنوع المكونات وأساليب الطهي”.

من جانبها، أضافت السيدة شيبرا: “نؤمن بأن وجبة مشتركة في جو بهيج تقوم بتقريب المسافات بين البشر، ونقدم وعدنا ليقوم ميترا بإسترجاع ذكريات الطفولة من خلال رحلة تذوق الطعام التفاعلية غير التقليدية لدينا، وذلك بإحياء واحتضان مختلف أنواع الثقافات وأساليب الطبخ. نحن فخورون بالتعاون مع الشيف المعروف اكشاي نايار والذي يؤمن بأن الطبخ عبارة عن نقطة تقاطع للأفكار والإبداع مع الثقافة والتاريخ، لنصل إلى ذلك الخليط المتجانس من الوصفات رائعة المذاق!”.

تتضمن قائمة طعام مطعم ميترا أطباق متنوعة مثل “تشيكن كولفي” المستوحى من حلوى هندية تقليدية مجمدة، لكن بنسخة مالحة وحارة تناقض برودتها وحلاوتها. دجاج مفروم مع توابل كاملة وأعشاب طازجة ومطبوخ على البخار في قوالب مخصصة للوصول إلى النتيحة النهائية الكاملة في الشكل والنكهة. وعندما يتعلق الأمر بالابتكار، فإن العدس هو آخر ما نفكر به، لكن مطعم ميترا يقدم العدس بمفهوم آخر حيث يعد طبق “دال بومبشل ماخاني” مفاجأة تخطف الأنظار وتلهم الحواس.

يقع المطعم في منطقة السيف الرئيسية-التراث، حيث يطل على منظر مياه خور دبي الساحرة ، وهو الآن أكبر مطعم هندي “عائم” يغطي مساحة 6000 قدم مربع على طابقين وبمساحات مغلقة ومفتوحة، ليقدم تلك الأطعمة الهندية الشهية من الماضي بطابع دبي العربي الحديث.

يتميز المطعم بتصاميمه الداخلية ذات الطابع الفاخر والأنيق مع المجسمات البارزة بما في ذلك شجرة ضخمة من الثريا والكرستال اللامع والمتدلي من السقف جالباً معه حقبة أخرى من الزمن مليئة بالذكريات الدافئة حيث التقى الأصدقاء! وتسعى كل زاوية من زوايا المطعم لتقديم تجربة وإحساس مميز لروادها!

عن مطعم ميترا

تم إطلاقه في فبراير 2018، وهو أول مطعم هندي “عائم” مرخص في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة الواقعة على ضفاف خور دبي، في أحدث تطوير لمنطقة السيف.

يقوم مطعم ميترا بالمساهمة في تميز الطهي وذلك بمزجه لثقافتين متنوعتين ليقوم بتحفيز روح الصداقة بينهما في كل شيء. القائمة المُنسقة هي مصدر إلهام مأخوذ من المأكولات الهندية والشرق أوسطية في اندماج للثقافتين، ليَبِث روح جديدة تخلق تجربة رائعة لتَتَفتح شهيتكم كما لم تفعَل من قبل. عندما تعتز كل ثقافة باختلافاتها وتميزها….حينها فقط نتمتع بالمعنى الحقيقي للصداقة.

يُقدم ميترا قائمة الطعام الخاصة به إلى المطبخ الهندي الحديث ولؤلائك الرواد المميزين اللذين يطالبون بأطباق أصيلة مع لمسات من الحداثة والتغيير، لتشعر بالطعم التقليدي بالنكهة العربية في كل ملعقة من هذه الأطباق الشهية.

يتم إعداد طعامنا بشكل طازج وباستخدام أجود المكونات، لتصبح كل وجبة تجربة صحية ممتع،.وليكون ميترا مكانك المميز لتجتمع مع الأصدقاء لتتشاركوا أفضل الأوقات وألذ الأطعمة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
Loading...