الخطوط الجوية البريطانية تطلق خدمة واي فاي على متن طائراتها

كشفت الخطوط الجوية البريطانية عن بدء عمليات تجهيز بعض طائراتها العاملة على الرحلات الجوية الطويلة بخدمة الاتصال بالإنترنت اللاسلكي عالي السرعة ’واي فاي‘، مع بدء تشغيل أول ثلاث طائرات من طائراتها المتصلة. وتعتزم الشركة توفير خدمات الاتصالات ضمن 118 طائرة من طائراتها للرحلات الطويلة على مدى العامين القادمين.

وسيتم إعلام العملاء عن توافر خدمة ’واي فاي‘ عند سفرهم على متن الطائرات المتصلة، ما يتيح لهم تصفح المواقع الإلكترونية والاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو مباشرةً وبراحة تامة من مقصوراتهم.

وبفضل استخدامها أحدث منتجات التكنولوجيا، ستوفر الخطوط الجوية البريطانية لعملائها اتصالات النطاق العريض عالي السرعة على متن رحلاتها الجوية، مع توافر إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت بعد حوالي 10 دقائق من إقلاع الطائرة وذلك عقب تحليقها على ارتفاع يتجاوز 10 آلاف قدم. وتدعم الخدمة الجديدة أحدث أنظمة التشغيل من ’أبل‘ و’أندرويد‘ و’ويندوز‘، الأمر الذي يتيح للعملاء إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة.

واحتفاءً بمناسبة إطلاق الخدمة، وقعت الخطوط الجوية البريطانية إتفاقية شراكة مع شركة ’فيزا‘ للدفع الإلكتروني، وذلك بهدف تزويد المسافرين بخدمات الاتصالات على متن أولى الرحلات الجوية المجهزة بخدمة ’واي فاي‘. ولفترة محدودة، ستتيح شركة ’فيزا‘ الفرصة أمام العملاء للاتصال بشبكة ’واي فاي‘ عالية السرعة وتصفح المواقع الإلكترونية والاستمتاع بخدمات البث الترفيهية لمدة ساعة مجاناً.

ويمكن للعملاء اختيار ما يناسبهم من باقات ’واي فاي‘ المدفوعة والتي تشمل باقة ’التصفح‘، حيث تتيح هذه الباقة للعملاء تصفح المواقع الإلكترونية والوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي واستخدام تطبيق ’واتس أب‘؛ وباقة ’البث‘، والتي تدعم خدمة الاستماع للموسيقى ومشاهدة الفيديو والخدمات الترفيهية الأخرى من أفضل مواقع المحتوى على شبكة الانترنت بما في ذلك شبكة ’نتفليكس‘*. ويذكر أن هذه الباقات متوفرة للشراء لمدة ساعة أو أربع ساعات أو طوال مدة الرحلة الكاملة.

وبهذه المناسبة، قالت كارولينا مارتينولي، مدير العلامة التجارية وتجربة العملاء لدى الخطوط الجوية البريطانية: “أطلقت الخطوط الجوية البريطانية خطتها الاستثمارية التي تبلغ قيمتها عدة ملايين جنيه إسترليني بهدف الارتقاء بمستويات الجودة وتوفير خيارات أوسع لجميع عملائها.

وتشكل خدمة الاتصال بالإنترنت أهمية كبيرة بالنسبة لعملائنا، حيث تمكّنهم من متابعة العمل، وتصفح شبكة الإنترنت واستخدام خدمات البث أثناء الرحلة الجوية. ومع إطلاق الخدمة الجديدة، أصبح بإمكان العملاء الآن أن يتطلعوا قدماً للاستمتاع بأحدث خدمة اتصالات ’واي فاي‘ عبر أسطول طائراتنا للرحلات الطويلة على مدى العامين المقبلين”.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية البريطانية كانت قد أطلقت خطتها الاستثمارية التي تبلغ قيمتها عدة ملايين جنيه إسترليني بهدف استفادة جميع العملاء من خدماتها المميزة مع التركيز على الارتقاء بمستويات التميز ضمن طائراتها الفاخرة، وتوفير خيارات أوسع ودرجة أكبر من الجودة لجميع المسافرين.

وفي هذا الإطار، تعتزم الشركة إنفاق 600 مليون جنيه إسترليني على مقصورات الدرجة الأولى ’كلوب وورلد‘، مع التركيز على تحسين خدمات الطعام والنوم وتوفير مقاعد جديدة في المستقبل. كما أطلقت الشركة منطقة ’فيرست وينج‘ لتسجيل الدخول والتي تتيح وصولاً مباشراً إلى الصالة ومنطقة الإجراءات الأمنية. إضافةً إلى ذلك، تعتزم الشركة تجديد وتحسين صالاتها في جميع أنحاء شبكتها، إلى جانب تزويد العملاء بأحدث خدمة إنترنت لاسلكي ’واي فاي‘ ضمن جميع طائراتها وخلال الرحلات القصيرة والطويلة على حد سواء خلال العامين المقبلين.

نبذة عن الخطوط الجوية البريطانية

  • تسيّر الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى 168 وجهة مختلفة، 106 منها في المملكة المتحدة وأوروبا و80 رحلة في باقي أنحاء العالم.
  • تقدم الخطوط الجوية البريطانية تجربة فريدة من خلال الشراكة مع مجموعة مختارة بعناية من الفنادق وشركات تأجير السيارات في العديد من الوجهات العالمية، حيث يمكن حجز الخدمات الإضافية مع الرحلات الجوية من خلال الموقع com/holidays.
  • تعد الخطوط الجوية البريطانية من أضخم مؤسسات النقل الجوي العالمية، حيث يسافر على متن طائراتها ما يصل إلى 40 مليون مسافر سنوياً.
  • تقدم الشركة خيارات من بين أربع مقصورات على متن جميع طائراتها المخصصة للرحلات بعيدة الأمد تقريباً.
  • وتستثمر الشركة في شراء طائرات جديدة وتجديد مقصوراتها وإطلاق وجهات جديدة.
  • تُسيِّر الخطوط الجوية البريطانية غالبية رحلاتها من مبنى الركاب الخامس في مطار هيثرو بلندن. ويتمتع المبنى باستطاعة تبلغ 30 مليون مسافراً سنوياً، وتبلغ مساحته ما يعادل مساحة 50 ملعب كرة قدم معاً.
  • وصل مشروع الشركة الاستثماري الأحدث بقيمة 5 مليارات جنيه استرليني إلى منتصف مرحلة التنفيذ تقريباً، حيث يتضمن المشروع شراء طائرات جديدة وتحديث المقصورات وإنشاء ردهات راقية وتقديم تكنولوجيا استثنائية لتجربة لا مثيل لها للمسافرين.
  • حظي المبنى الخامس في مطار هيثرو الذي يعد المبنى الرئيسي للشركة بجائزة أفضل مبنى مطار في العالم للسنة الرابعة على التوالي من جوائز ’سكاي تراكس‘.
  • حازت الخطوط الجوبة البريطانية على جائزة ’كونسيومر سوبر براند‘ للمرة الرابعة على التوالي، فضلاً عن جائزة ’بيزنيس سوبر براند‘ للعام الثالث على التوالي، لتسجل المرة الأولى التي تحصل فيها شركة على الجائزتين لعدة سنوات على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »