Loading...

وصفات الكينوا من إنديا جيت.. كوكي الشمر

وصفات الكينوا من إنديا جيت.. وصفات شهية وصحية لطهي الكينوا

إننا نولي أهمية كبيرة لعملنا الذي ينصب بشكل خاص في خلق إصلاحات سريعة وتصحيح لمسار التغذية، بعيداً عن الأغذية والأطعمة المصنعة والمعبأة. وفي خضم هذا السباق المحموم بالإنجازات، نعمل على ترسيخ المبادئ الأساسية لحياة صحية مفعمة بالرفاهية.

وبدورنا ندرك أنه على المدى الطويل، عاجلاً أم آجلاً، تؤثر تلك الاطعمة على صحتنا العقلية والجسدية، كما أن لها تأثير بمستويات مقلقة على صحة جيل الشباب. ينطبق ذلك بالطبع على أطفالنا، الذين تنغرس وتنعكس أعمالنا وسلوكياتنا في أفعالهم.

يمكن تجنب ذلك عن طريق استخدام خيارات صحية في الوجبات الغذائية لدينا مثل الكينوا. سرعان ما تصبح الكينوا الغذاء المفضل للأسرة وتزين مائدة العشاء كل يوم بسبب نكهتها الجوزية المميزة، واعتدالها كغذاء متوازن ومعتدل يعمل بشكل جيد مع أي من العناصر والمكونات الغذائية.

فإذا كان أطفالك من الصعب إرضائهم في تناول الطعام أو كانوا ممن يعشقون عصائر السموذي، فإنهم سوف يقعون في حب وصفات سموذي الأطفال اللذيذة. فعصائر السموذي الصحية تلك غنية بالفيتامينات والمعادن، وذلك لضمان حصول أطفالك على التغذية المناسبة دائماً.

 نستعرض هنا احدى وصفات الكينوا الشهية والمفيدة للطفل من قبل “إنديا جيت”.

كوكي الشمر

وقت التحضي: 15 دقيقة

وقت الطهي: 18-20 دقيقة في درجة حرارة 180 مئوية

المقادير:

  1. 300 غرام من دقيق القمح (الطحين)
  2. 100 غرام كينوا مطبوخة
  3. 300 غرام سكر
  4. 300 غرام زبدة
  5. 175 غرام مسحوق بندق
  6. 5 غرام من بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)
  7. شمر

طريقة التحضير:

  1. نمزج الزبدة والسكر جيداً إلى أن يصبح قوامها كريمياً.
  2. نضيف كافة المقادير والمكونات الجافة.
  3. نمزج المكونات بواسطة خافق يدوي حتى تمتزج جيداً.
  4. نضيف الشمر بالكمية التي نريدها.
  5. نلف المزيج ونقطعه بالشكل المطلوب.
  6. نخبز من 18 إلى 20 دقيقة في درجة حرارة 180 مئوية.

القيمة الغذائية:

  1. إجمالي السعرات الحرارية: 5476 / 4315 سعرة حرارية.
  2. الكربوهيدرات: 653 غرام / 354 غرام.
  3. البروتين: 58.5 غرام.
  4. الدهون: 351.2 غرام.
  5. الألياف: 29.8 غرام.

نبذة عن ’إنديا جيت‘ و ’مجموعة كي آر بي إل‘:

تعتبر علامة ’إنديا جيت‘ أحد المعايير التي يحتذى بها في مقاييس الجودة الغذائية، وهي العلامة الرائدة لدى ’مجموعة كي آر بي إل‘. وبصفتها علامة تجارية عالمية في مجال الأغذية، تستمر ’إنديا جيت‘ في كسب احترام وإخلاص المستهلكين لها في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى منتج الكينوا الذي انضم حديثاً إلى محفظتها، تتخصص ’إنديا جيت‘ أيضاً بالأرز البني، حيث تشتهر في المنطقة بمنتجها الفريد أرز بسمتي ’إنديا جيت كلاسيك‘ الأكثر بيعاً.

بدأت رحلة ’كي آر بي إل‘ منذ أكثر من 120 عاماً كشركة تعمل بمجال تسويق الحبوب ومعالجة المواد الزراعية، ثم أعادت التأسيس في عام 1993 مع التخصص بمعالجة الأرز لتصبح الآن مع خبراتها وتجربتها الواسعة مرادفاً لأرز البسمتي حول العالم عبر وضعها لأرز البسمتي الهندي على خريطة الغذاء العالمية.

تعد ’كي آر بي إل‘ الشركة الأكبر عالمياً في مجال طحن وتصدير أرز البسمتي، ولديها حالياً فروع في جميع المناطق المستهلكة لأرز البسمتي حول العالم مثل آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وكندا وأفريقيا. وتشتهر الشركة ببرنامجها لتطوير البذور وإشراك المزارعين، وقد اكتسبت الثقة من خلال تنفيذ مشروع الشراكة القابل للتوسع بين القطاعين العام والخاص وأصبحت مرادفاً لمصطلح أرز بسمتي 1121.

ولقد حازت ’كي آر بي إل‘ على العديد من الجوائز على مر السنين أحدثها جائزة الكأس الذهبي الشهيرة من ’هيئة تنمية صادرات المنتجات الزراعية والأغذية المصنعة (APEDA)‘ لكونها المصدّر الأكبر لأرز البسمتي. كما دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2016 عبر تقديم أثقل كيس أرز في العالم. وتلقت عام 2015 جائزة اليوبيل الفضي المرموقة من ’الأكاديمية الوطنية الهندية للعلوم الزراعية (NAAS)‘ على تطوير تجارة أرز البسمتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
Loading...