نوفو نورديسك تقود التغيير لهزيمة مرض السكري

نحن في نوفو نورديسك، نقود التغيير لهزيمة مرض السكري وغيرها من الحالات المزمنة الخطيرة. يشكل مرض السكري واحدا من أكبر التحديات الصحية العالمية اليوم. ونحن نعمل من أجل أن يكون هنالك عدد أقل من مرض السكري في المستقبل، وأن يتم تشخيص كل شخص مصاب بالسكري، وأن يتلقى كل شخص يتم تشخيصه العلاج الكافي أن يتمكن من العيش مع عدد قليل من الاختلاطات قدر الإمكان.
منذ أن تأسست الشركة في الدنمارك منذ أكثر من 90 عاما، ونحن نعمل لتغيير مرض السكري. وقد أعطانا هذا التراث الخبرة والقدرات التي تمكننا من مساعدة الناس على هزيمة الحالات المزمنة الخطيرة الأخرى: الهيموفيليا واضطرابات النمو والبدانة.

تاريخنا
أصبح الكنديان تشارلز بيست وفريدريك بانتينغ في عام 1921 أول باحثين في العالم يتمكنان من استخلاص الأنسولين. وفي العام التالي، سافر دانيش أوغست كروغ – أستاذ في جامعة كوبنهاجن وحائز على جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء – وزوجته ماري – وهي طبيبة مصابة بمرض السكري من النوع الثاني – إلى أمريكا حيث سمعوا تقارير عن أن مرضى السكري يعالجون بالأنسولين . الحصول على إذن كروغ لتصنيع وبيع الأنسولين في الدول الاسكندنافية.

  • أسس أغسطس كروغ نورديسك إنسولين لابوراتوريوم مع هانز كريستيان هاجيدورن وتمت معالجة المريض الأول في 13 مارس 1923 بالأنسولين المستخرج من البنكرياس البقري.
  • في عام 1925، أسس موظفو نورديسك السابقين ثورفالد وهارالد بيدرسن نوفو تيرابيوتيسك لابوراتوريوم.
  • على مدى السنوات الستين التالية، تطورت كلتا الشركتين لتصبح مصنعين عالميين رائدين لإنتاج الأنسولين.
  • في عام 1989 اندمجت نورديسك جينتوفت ونوفو إندوستري, لتصبح نوفو نورديسك واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا الحيوية في العالم والمنتج الرئيسي للأنسولين.
  • في عام 2000، قسمت نوفو نورديسك إلى ثلاث شركات تعمل تحت مظلة مجموعة نوفو: شركة الرعاية الصحية نوفو نورديسك ، وشركة الإنزيمات نوفوزيمس وشركة نوفو القابضة

مؤسسة نوفو نورديسك
مؤسسة نوفو نورديسك هي المساهم الرئيسي لشركة نوفو نورديسك. وللمؤسسة هدف مزدوج يتمثل من خلال توفير أساس ثابت للأنشطة التجارية والبحثية التي تقوم بها الشركات داخل مجموعة نوفو (التي تعد نوفو نورديسك أكبرها)، ومن خلال دعم المشاريع العلمية والاجتماعية والإنسانية من خلال المنح.
وتستخدم المؤسسة استقلاليتها ومرونتها و تطلعاتها بعيدة المدى من أجل تعزيز البحوث ذات المستوى العالمي. وبهذه الطريقة تسهم المؤسسة في تطوير الحلول التي تتصدى للتحديات الملحة في المستقبل – لصالح الأفراد والمجتمع ككل

نوفو نورديسك الوجود العالمي

  • يقع المقر الرئيسي لشركة نوفو نورديسك في الدنمارك ولكن لديها وجود قوي في جميع أنحاء العالم
  • يتم تسويق المنتجات في أكثر من 165 بلدا
  • الموظفون: 42،000 – حوالي 43٪ يقعون في الدنمارك (18،221) و 57٪ في بقية العالم
  • تتواجد الشركات التابعة والمكاتب في 77 بلدا
  • لدى الشركة 5 منشأت استراتيجية لإنتاج الأنسولين متوزعة في البرازيل والصين والدنمارك وفرنسا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى مرافق أخرى في الجزائر وروسيا واليابان
  • مرافق البحث والتطوير في الدنمارك، الصين، بنغالور والولايات المتحدة الأمريكية
  • 28.0 مليون مريض في جميع أنحاء العالم يستخدمون منتجات نوفو نورديسك لرعاية مرضى السكري كل عام.

ثقافتنا

طريق نوفو نورديسكيعتمد مسار نوفو نورديسك في العمل على مجموعة من المبادئ التوجيهية التي تدعم كل قرار نتخذه. وتصف من نحن، كيف نعمل وما نريد تحقيقه، ويحدد اتجاه واضح لشركتنا وموظفينا. في نهاية المطاف، انها وعد نصنعه لبعضنا البعض – وملايين المرضى في جميع أنحاء العالم الذين يعتمدون على منتجاتنا لمتابعة حياة كاملة وصحية. وجوهر هذا المسار نوفو نورديسك هو عشرة أسس تعتمد كبيانات محددة بوضوح تصف كيف تتبع نوفو نورديسك هذا المسار في الممارسة العملية، ومساعدة مدرائنا والموظفين للعمل وفقا لقيمنا الأساسية.

ولدينا كذلك مبدأ الخطوط الأساسية الثلاثي 

نوفو نورديسك ملتزمة بأن تكون مسؤولة تجاه المجتمع، من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.تهدف نوفو نورديسك، من خلال مراعاة الجانب المالي والاجتماعي والبيئي، إلى تنمية أعمالها بطريقة مسؤولة تشكل إضافة قيمة للمرضى والمجتمع والمستثمرين. وقد أدرجت الشركة، منذ عام 2004، مسؤوليتها البيئية والاجتماعية مع المسؤولية المالية في تقريرها السنوي. يتم استخدام مبدأ الخط السفلي الثلاثي كدليل لاتخاذ القرارات الصحيحة.

نوفو نورديسك ® الالتزام لتغيير مرض السكري

نعمل من خلال التزامنا بتغيير مرض السكري، على تلبية أكبر الاحتياجات غير المحققة للأشخاص المصابين بمرض السكري من خلال التركيز على عوامل الخطر والتشخيص المبكر والحصول على الرعاية ومساعدة مرضى السكري على تحقيق نتائج صحية أفضل. تشارك نوفو نورديسك، تحت مظلة تغيير السكري ®، في عدد من المبادرات الرئيسية، بما في ذلك:

  1. مبادرة المدن المتغيرة للسكري
  2. فريق نوفو نورديسك
  3. تغيير مرض السكري في الأطفال
  4. تغيير مرض السكري في الحمل

المؤسسة العالمية للسكري

مؤسسة السكري العالمية هي هيئة مستقلة التي أنشأت نوفو نورديسك في عام 2002 لدعم الوقاية والعلاج من مرض السكري في الدول النامية. وقد قدمت المؤسسة العالمية للسكري, حتى الآن، تمويلا بقيمة 122 مليون دولار أمريكى

البحث والتطوير التركيز

يتضح التزامنا بتغيير طريقة معالجة المرضى في مجالات العلاج لدينا من حقيقة أن 13٪ من إيرادات نوفو نورديسك عام 2016 قد استثمرت في البحث والتطوير، أي ما يعادل 14.6 مليار كرونة دانمركية, حيث يعمل حوالي 5900 موظف في مجال البحث والتطوير, وقد احتلت نوفو نورديسك المرتبة الثانية في استبيان “أفضل مهن أصحاب العمل” في مجال العلوم وأحدث شركات الأدوية في أوروبا من قبل المشاركين في الدراسة الاستقصائية في عام 2016

رعاية السمنة في نوفو نورديسك

وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية قد صنفت السمنة كمرض، إلا أنها لا تعتبر على نطاق واسع على هذا النحو.

ولذلك تهدف نوفو نورديسك إلى ضمان الاعتراف بالسمنة على نطاق واسع كمرض مزمن، حيث أنه من المسلم به أن فقدان الوزن المعتمد سريريا (وهومن 5-10٪) يمساهم بشكل رئيس في تحسين الأمراض المرتبطة بالوزن، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتعمل نوفو نورديسك، جنبا إلى جنب مع الجمعيات المعنية بالسمنة ومن خلال التعاون مع المنظمات المهنية، على تحسين فرص الحصول على الرعاية وزيادة الوعي بالاحتياجات غير المحققة في مجال رعاية البدانة.

التزام نوفو نورديسك بتغيير هيموفيليا

لإحداث تغيير حقيقي للهيموفيليا، علينا أن نعمل أكثر من توفير الأدوية الصحيحة. نهدف من خلال التزامنا لتغيير مرض الناعور, إلى تلبية الاحتياجات غير المحققة في مرض الناعور. ونحن نعمل جنبا إلى جنب مع شركائنا في المجتمع لإتاحة الوصول إلى تشخيص أفضل, بالإضافة الى الرعاية متعددة التخصصات.

ومن التزامات مبادرة تغيير الهيموفيليا:

  •  مخيم نوفو نورديسك\المفاصل المتكلمة للياقة البدنية عند مرضى الناعور ، والذي يركز على تحقيق نتائج أفضل للمفاصل عن طريق التعليم.
  • الوصول إلى فهم أفضل للناعور من خلال منح البحوث السريرية.
  • المنح البحثية في مجال الجدوى الاقتصادية لدعم البحوث النفسية والاجتماعية.

نوفو نورديسك في الإمارات العربية المتحدة:

يعود وجود نوفو نورديسك ككيان قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عام 2005 من خلال مكتب إقليمي لمنطقة الخليج، ليتوسع ويصبح أربعة مكاتب تدير الآن آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وروسيا من خلال 136 موظفا، الا أن شركة نوفو نورديسك, كشركة تابعة مستقلة في دولة الإمارات العربية المتحدة, تأسست عام 2015، ليصل عدد موظفيها إلى 64 موظفا من بينهم 34 امرأة, يمثلون 11 جنسية، مما يعكس التنوع بجميع أشكاله، وهو ما نحن حريصون على تأمينه في نوفو نورديسك الإمارات العربية المتحدة.

تسليط الضوء على تأثير مرض السكري ووضع السکري في الأجندة الوطنیة من خلال:

  • مبادرة تغییر داء السکري
  • منتدى القيادات لجمع السلطات الصحية وصناع القرار من أجل “نهج موحد للعمل” ضد مرض السکري
  • رفع مستوى الوعي حول مرض السكري
  • تغيير داء السكري من خلال جولات للحافلة العالمية لمرض السكري التي زارت عدة أماكن في جمیع أنحاء الإمارات العربیة المتحدة.
  • مشاركة فريق نوفو نورديسك أول فريق ، بكامل اعضاءه من المصابين بداء السكري من النمط الاول من محترفي الدراجات الهوائية في جميع أنحاء العالم، في جولة في دبي وابوظبي كان هدفها إلهام وتثقيف المصابين بمرض السكري.
  • اليوم العالمي للسكري, حيث يتم سنويا تنفيذ مبادرات توعية عامة في اليوم العالمي للسكري بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، وزارة الصحة، جمعيات السكري المحلية.
  • دخول كتاب غينيس من خلال اكبر مسح استقصائي لمرض السكري بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي لزيادة الوعي ضد هذا المرض وقد تم إطلاق هذا الحدث تحت برج خليفة.

التثقيف الصحي لمرضى السكري

في السنوات الأخيرة قمنا بتدريب أكثر من 2000 متخصص في الرعاية الصحية من خلال البرامج المتخصصة في معالجة السكري وجاء ذلك من خلال التزامنا برفع سوية الكفاءات من مقدمي الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من مبادرتنا لتغيير مرض السكري. في عام 2015 و تحت مبادرة “تغيير مرض السكري”، قامت الشركة وبالتعاون مع الشركاء المعنيين باجراء تسعة مجالس استشارية و 26 برنامج للتعليم المستمر و 72 محاضرة تضمنت اكثر من 2000 مشاركة مع متخصصين في المجال الصحي نذكر منها على سبيل المثال العمل المشترك مع الجمعية الاوربية لأمراض الغدد الصم عند الاطفال لتدريب اكثر من 60 طبيب متخصص في هذا المجال

  • برنامج دعم المرضى – قامت نوفو نورديسك ببدء برنامج “جواز سفر”، حيث قام فريق من المثقفين الصحيين و الممرضين بتدريب ممرضات السكري وزيادة الوعي تجاه مرض السكري
  • الدورات الدراسية الأكاديمية: قامت نوفو نورديسك بتنظيم دورتين أكاديميتين بالتعاون مع جامعة آرهوس، حيث قامت بتدريب أكثر من 60 ممرضة من ثالث هيئات صحية: هيئة الصحة بدبي، ووزارة الصحة وهيئة الصحة في أبوظبي، عن أحدث التطورات في مجال إدارة مرض السكري
  • الأبحاث والتجارب السريرية: نفخر بالتعاون الذي تحقق في مجال التجارب السريرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وذلك من خلال عملية التنمية الصارمة، ولانخراط في حوار وثيق مع السلطات الصحية من أجل توثيق فعالية وسلامة والاستخدام الأمثل لأدويتنا. حيث أجرينا في الإمارات 4 تجارب شملت 140 مريضا بين عامي 2011-2015, استثمرت الشركة من خلال ذلك 6.5 مليون درهم في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »