إذا كنت تستطيع طهي الأرز، يمكنك أيضاً طهي الكينوا

5 خطوات سهلة مع “إنديا جيت” تقودك لطهي الكينوا بشكل مثالي

لجعل إعداد الكينوا بسيط مثل إعداد الأرز، ما عليك سوى أن تغسله جيداً، ثم تغليه في ضعف كمية الماء حتى يتم امتصاص كل كمية المياه.

يستغرق الأمر 15 دقيقة لتصبح الكينوا جاهزة!

طريقة التحضير:

  1. نغسل الكينوا جيداً. تنمو على الكينوا طبقة حامية مرة المذاق، ولكن يمكن إزالتها بسهولة عند الغسل. ولإزالة تلك المرارة جيداً ، يمكن غسل الكينوا في مياه باردة عدة مرات حتى تتوقف المياه من إحداث ما يشبه بالرغوة وتنساب بسهولة على الكينوا. ثم نصفي المياه جيداً ونضع الكينوا في وعاء الطبخ.
  2. نضيف ضعف كمية المياه بالنسبة إلى كمية الكينوا داخل الوعاء أو المقلاة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تستخدم كوب واحد من الكينوا، سوف تحتاج لإضافة كوبين من المياه لطهيها. فالنسبة هنا هي 1:2.
  3. نترك الكينوا تغلي حتى تنضج على نار خفيفة لمدة 10-15 دقيقة، أو حتى يتم امتصاص كمية المياه. إذا كنت ترغب في طهي الكينوا في سائل آخر غير الماء، ببساطة أضف الكينوا إلى السائل بالنسبة نفسها.
  4. إذا قمت بإضافة مياه زائدة عن طريق الخطأ، لا تقلق، يمكنك تصفية المياه الزائدة كما نفعل تماماً في حالة الأرز. يمكنك التحقق من درجة استواء الكينوا، حيث ستلاحظ أن الكينوا أصبحت لامعة ومنتفخة وناعمة ولينة الملمس.
  5. نقوم برفع الكينوا وهزها ثم نتركها دقيقة، حيث يساعد ذلك على امتصاص المزيد من المياه وانتفاخ الحبيبات بشكل أكبر وإعطائها الملمس الناعم الذي نعشقه.

يمكنك الآن الاستمتاع بكينوا لذيذة وصحية بقدر ما تستمتع بالأرز. يمكننا تقديم الكينوا مع اختيارك المفضل من الخضروات أو الكاري أو أي شيء آخر.

ولإضفاء المزيد من النكهة المميزة، يمكنك تحميص الكينوا قبل البدء بطهيها، حيث يمكنك إزالة المياه وتجفيف الكينوا في مقلاة حديدية ساخنة، ونقوم بتحميصها مع إضافة كمية قليلة من زيت الزيتون على نار خفيفة للحصول على نكهة جوزية مميزة لا تقاوم. استمر في تحميص الكينوا لمدة 6-8 دقائق حتى تتحول الكينوا إلى اللون الذهبي. يمكننا طهيها بالطريقة المعتادة بعد ذلك.

نبذة عن ’إنديا جيت‘ و ’مجموعة كي آر بي إل‘:

تعتبر علامة ’إنديا جيت‘ أحد المعايير التي يحتذى بها في مقاييس الجودة الغذائية، وهي العلامة الرائدة لدى ’مجموعة كي آر بي إل‘. وبصفتها علامة تجارية عالمية في مجال الأغذية، تستمر ’إنديا جيت‘ في كسب احترام وإخلاص المستهلكين لها في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى منتج الكينوا الذي انضم حديثاً إلى محفظتها، تتخصص ’إنديا جيت‘ أيضاً بالأرز البني، حيث تشتهر في المنطقة بمنتجها الفريد أرز بسمتي ’إنديا جيت كلاسيك‘ الأكثر بيعاً.

بدأت رحلة ’كي آر بي إل‘ منذ أكثر من 120 عاماً كشركة تعمل بمجال تسويق الحبوب ومعالجة المواد الزراعية، ثم أعادت التأسيس في عام 1993 مع التخصص بمعالجة الأرز لتصبح الآن مع خبراتها وتجربتها الواسعة مرادفاً لأرز البسمتي حول العالم عبر وضعها لأرز البسمتي الهندي على خريطة الغذاء العالمية.

تعد ’كي آر بي إل‘ الشركة الأكبر عالمياً في مجال طحن وتصدير أرز البسمتي، ولديها حالياً فروع في جميع المناطق المستهلكة لأرز البسمتي حول العالم مثل آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وكندا وأفريقيا. وتشتهر الشركةببرنامجها لتطوير البذور وإشراك المزارعين، وقد اكتسبت الثقة من خلال تنفيذ مشروع الشراكة القابل للتوسع بين القطاعين العام والخاص وأصبحت مرادفاً لمصطلح أرز بسمتي 1121.

ولقد حازت ’كي آر بي إل‘ على العديد من الجوائز على مر السنين أحدثها جائزة الكأس الذهبي الشهيرة من ’هيئة تنمية صادرات المنتجات الزراعية والأغذية المصنعة (APEDA)‘ لكونها المصدّر الأكبر لأرز البسمتي. كما دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2016 عبر تقديم أثقل كيس أرز في العالم. وتلقت عام 2015 جائزة اليوبيل الفضي المرموقة من ’الأكاديمية الوطنية الهندية للعلوم الزراعية (NAAS)‘ على تطوير تجارة أرز البسمتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »