سوني كوربوريشن تحقق نمواً سنوياً بنسبة 22.1% في المبيعات والإيرادات التشغيلية خلال الربع الثاني من السنة المالية 2017

الشركة تخطو بثبات نحو تحقيق نمو في المبيعات بنسبة 20% في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

دبي، 12 نوفمبر 2017: أعلنت شركة سوني كوربوريشن عن تحقيق نتائج قوية في المبيعات والإيرادات التشغيلية خلال الربع الثاني من السنة المالية 2017، حيث حققت نمواً سنوياً بنسبة تصل إلى 22.1% مقارنة بالفترة نفسها من السنة المالية المنصرمة.

وتعزى الزيادة البالغة 18.25 مليون دولار أي ما يعادل (2.06 تريليون ين) التي تمّ تسجيلها في نهاية الربع الثاني بتاريخ 30 سبتمبر 2017، إلى تأثير أسعار صرف العملات الأجنبية، إلى جانب زيادة التي شهدتها مبيعات فئة الألعاب وخدمات الشبكات عند ثبات العملة بنسبة 15%.

وقد شهدت الإيرادات التشغيلية ارتفاعاً سنوياً خلال هذا الربع من السنة لترتفع من 1.40 مليار دولار أمريكي (158.5 مليار ين) إلى 1.8 مليار دولار أمريكي (204.2 مليار ين)، اي ارتفاعاً بنسبة تصل إلى 346.4%. وقد أسهم في نمو الإيرادات الزيادة التي شهدتها مبيعات منتجات وحلول التصوير، حيث سجلت نمواً سنوياً بنسبة 15.8%، أي بإيرادات تصل إلى 1.4 مليار دولار أمريكي (156.7 مليار ين). وقد ارتفعت مبيعات قطاع الترفيه المنزلي والصوت بنسبة سنوية تصل إلى 28.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتبلغ 2.6 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل (300.9 مليار ين).

وتخطو سوني الشرق الأوسط وأفريقيا بثبات نحو تحقيق نسبة النمو المستهدفة في المنطقة للعام 2017 والتي تبلغ 20%.

ومن جانبه صرّح تارو كيمورا، المدير العام في شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “لقد شهدنا هذا العام نمواً قوياً في الأعمال التجارية عبر القطاعات الرئيسية الثلاث لدى سوني. وحظيت فئة أجهزة التلفاز وبالتحديد مجموعة برافيا BRAVIA 4K HDR وبرافيا BRAVIA OLED إقبالاً كبيراً في السوق، ونحن نتوقع تحقيق نمواً كبيراً خلال العام 2017 بنسبة تصل إلى 22%.”

وأكمل كيمورا: “وبالنسبة للمنتجات السمعية، وتحديداً السلسلة التي تحوي ميزة إلغاء الضوضاء اللاسلكية التي قدمناها حديثاً سلسلة 1000X، فإنّنا نتوقع أن تتعدى مكبرات الصوت وأنظمة الصوت المنزلية كافة توقعاتنا عبر تحقيق نسبة نمو تصل إلى 28%. أمّا بالنسبة للتصوير الرقمي، فقد قمنا حديثاً بتقديم كاميرا Alpha A9 التي حققت نجاحاً كبيراً ونتوقع أن تحقق نسبة نمو تصل إلى 21%، كما سيتم تعزيز هذه المكاسب أكثر عبر تقديم كاميرات وعدسات جديدة خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري.”

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا هي شركة مملوكة بالكامل 100% لشركة سوني كوربوريشن، وهي المركز الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والشركة مسوؤلة عن منتجات سوني الاستهلاكية الإلكترونية، و حواسيب فايو النقالة، وطرفيات الحاسوب، ووسائط البيانات، ووسائط التخزين والبطاريات، والإلكترونيات النقالة ( الأجهزة الصوتية في السيارة)، وأجهزة الترفيه ومنتجاتها (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

بالإضافة إلى عمليات المخازن والمستودعات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي، فإن الشركة تدير عملياتها اللوجستية والمبيعات والتسويق والإعلان وخدمة العملاء من خلال شركاء أعمالها ومكاتب تمثيلها. وتتوزع شبكة مكاتب التمثيل في كينيا وباكستان و إضافة إلى 497 مركز خدمة معتمد لشركات أخرى (أطراف ثالثة) مما يؤكد على قوة وجودها في الأسواق الرئيسة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »