“شيك شاك” يكشف أسرار تحضير البرغر في كتاب الطبخ الجديد “وصفات وحكايات شيك شاك”

أطلق “شيك شاك” رسمياً كتاب الطبخ الشهير “وصفات وحكايات شيك شاك” في الشرق الأوسط، وتم الكشف عن الكتاب للمستهلكين في المنطقة في مطعم “شيك شاك” في دبي بمنطقة “جي بي آر”، بحضور راندي جاروتي، الرئيس التنفيذي لـ “شيك شاك” والمؤلف المشارك لكتاب الطبخ.

ويضم الكتاب 70 وصفة و200 صورة رائعة، ورسومات مميزة، ومعلومات وحقائق عن “شيك شاك”، إضافة إلى إصدار محدود من وصفات البرغر الشهية من أشهر الطهاة في كافة أنحاء العالم. أما بالنسبة لقسم “القصص والحكايات” في الكتاب، فيقدم قصصاً عن تاريخ “شيك شاك”، والسيرة الذاتية لأبرز الموردين والمتعاونين، كما يتناول الكتاب المنهج المعتمد في المطعم، وملاحظات تتعلق بهذه الوصفات، ويسلط الضوء على العوامل الرئيسية التي تقف خلف النجاح الكبير الذي حققه مطعم “شيك شاك”.

ويعتبر كتاب الطبخ الأول على الإطلاق الذي يطرحه مؤسس وصاحب المطعم داني ماير، الذي بدأ بداية متواضعة مع عربة لبيع سندويشات النقانق في مدينة نيويورك، ثم استهل مسيرته المهنية في تقديم وجبات البرغر من كشك على جانب الطريق بمذاق عصري استثنائي، ليصبح فيما بعد مطعماً شهيراً يمتلك حالياً أكثر من 140 فرعاً لبيع البرغر والعدد في ازدياد.

ويقدم كل من راندي جاروتي الرئيس التنفيذي للمطعم، ومارك روزاتي مدير المطبخ، في كتاب الطبخ “وصفات وحكايات شيك شاك”، نظرة من الداخل على التفاصيل التي تجعل وجبات “شيك شاك” مميزة، وعلى فريق عمل المطعم، والأماكن التي يوجد فيها مطعم “شيك شاك”، إلى جانب الدروس التي تم الاستفادة منها طوال المسيرة المهنية للمطعم. ويعرضان في هذا الكتاب وصفات لذيذة، والتاريخ العريق لهذه الوصفات، كما يسلطان الضوء على فريق العمل في واحدة من أبرز العلامات وأكثرها تفضيلاً في العالم. ويركز كل فصل في الكتاب على وجبة في قائمة الطعام الرئيسية، بما في ذلك البرغر، البطاطا المقلية، وصفات الميلك شيك، والنقانق، إضافة إلى توضيح خطوات عمل ” شاك برغر”، والوصفات المحلية المفضلة والفريدة من نوعها والتي تشتهر بها مناطق معينة.

سيتوفر كتاب الطبخ “وصفات وحكايات شيك شاك” في فروع المطعم المختلفة في كل من مول الإمارات، ودبي مول، وسوق البحار، و”جي بي آر”، وميركاتو مول، ومطار دبي الدولي (مبنى 3). ويوفر الكتاب فرصة لهواة الطبخ للحصول على وصفات لأطباق البرغر المفضلة لهم ومشروبات الميلك شيك وتحضيرها في المنزل.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني shakeshack.com/book

نبذة عن “شيك شاك”

“شيك شاك” هو مطعم برغر بمذاق عصري استثنائي بدأ بداية متواضعة من خلال كشك على جانب الطريق. ويشتهر المطعم ببيع برغر لحم أنجوس البقري الطبيعي 100٪، ونقانق لحم بقر عالية الجودة من فيينا (لا تحتوي على هرمونات مضافة ولا مضادات حيوية على الإطلاق) ولحوم دجاج طبيعية تم تربيتها خارج الأقفاص (خالية من المضادات الحيوية)، والكاسترد المثلج، وقطع بطاطس مقلية، وتشكيلة لذيذة من المشروبات وغير ذلك الكثير. ومع قائمة غنية من الأطباق الطازجة، سهلة الإعداد، وذات جودة عالية وقيمة مذهلة، يوفر “شيك شاك” تجربة مليئة بالمتعة والحيوية ومكاناً مميزا للقاء أفراد المجتمع وقضاء أوقات رائعة. وتتمثل أهداف “شيك شاك” في الحرص على تقديم تجربة طعام لا مثيل لها، مع العناية التامة بمصدر مكونات الطعام والمشروبات والحرص على توظيف أشخاص يتمتعون بمهارات رفيعة وطموح غير محدود للمساهمة في ابتكار مزيد من الوصفات، كما تولي إدارة المطعم أهمية كبيرة للالتزام بخدمة المجتمع على نطاق واسع. ومنذ افتتاح مطعم ” شيك شاك” الأصلي في عام 2004 في ماديسون سكوير بارك بمدينة نيويورك، توسعت الشركة في أكثر من 80 موقعاً في 18 ولاية أمريكية وولاية كولومبيا، وأكثر من 50 موقعاً دولياً بما في ذلك لندن، اسطنبول، دبي، طوكيو، موسكو، سيؤول وغيرها الكثير من المدن.

نبذة عن المؤلفين:

راندي جاروتي

راندي جاروتي هو الرئيس التنفيذي لـ “شيك شاك”، ويتولى المسؤولية عن الأداء، والتميز، والربحية، وإدارة “شيك شاك”. وقبل استلامه قيادة “شيك شاك”، شغل راندي منصب مدير أول الإدارة العامة في مجموعة يونيون سكوير للضيافة لمدة ثماني سنوات، وكان آخر منصب تولاه في المجموعة مدير العمليات، حيث أشرف على عمليات جميع المطاعم فيها. وفي عام 2006، حصل راندي على لقب واحد من أفضل 40 شخص تحت سن ال 40 عاماً حسب تصنيف صحيفة كرين. وبالإضافة إلى ذلك، استلم راندي منصب مدير عام مقهى يونيون سكوير وتابلا، وكلاهما حصدا العديد من الجوائز في قطاع الضيافة. وفي شهر يناير 2003، أحرز راندي لقب واحد من أفضل 50 مدير عام في الولايات المتحدة من صحيفة “أخبار مطاعم أمريكا”. وفي وقت سابق من انضمامه لمجموعة يونيون سكوير للضيافة قبل 13 عاماً، استلم راندي منصب مدير عام مطعم كانليس الشهير في سياتل.

مارك روزاتي

انضم مارك روزاتي إلى فريق عمل “شيك شاك” في ماديسون سكوير بارك بمنصب مدير في صيف عام 2007. ومنذ ذلك الوقت، ساهم مارك في تطوير محتويات قائمة الطعام الرئيسية والأطباق الموسمية المحلية لمطاعم “شيك شاك” في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها. وقبل انضمامه لـ “شيك شاك”، عمل طاهياً بمطعم “غرامرسي ترافن” خلال الأعوام 2005-2007. نشأ مارك في ستونينغتون، بولاية ولاية كونيتيكت، حيث تمتع في وقت مبكر بتناول المأكولات البحرية الشهية والبرغر التي يتم بيعها على جانب الطريق. حصد مارك جائزة مدير المطبخ في “شيك شاك” عام 2013.

داني ماير

يشغل داني ماير منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة يونيون سكوير للضيافة ومؤسس “شيك شاك”. تضم مجموعة يونيون سكوير للضيافة مقهى يونيون سكوير، غرامرسي تافيرن، بلو سموك، جاز ستاندارد، ذا مودرن، ميالين، أنتيتلد، نورث إند غريل، مارتا، بوركليت، ونيون سكوير إيفنتس، وكوتينت للضيافة وهي شركة تعليم واستشارات. وقد حصدت المطاعم التي يشرف عليها داني والطهاة في هذه المطاعم عدداً غير مسبوق من جوائز جيمس بيرد بلغ عددما 28 جائزة. وفي عام 2015، تم إدراج داني في قائمة مجلة “تايم” لأكثر 100 شخص تأثيراً في العالم. وكان أول كتاب لداني الذي حمل عنوان “تحضير المائدة” الصادر عن دار نشر هاربير كولينز في عام 2006، من الكتب الأكثر مبيعاً حسب تقرير صحيفة نيويورك تايمز، ويتناول الكتاب القوة التي يحظى بها قطاع الضيافة في المطاعم والأعمال والحياة بشكل عام. ويعتبر داني شخصية رائدة ونشطة في مكافحة الجوع، ويشغل منصب عضو مجلس إدارة المؤسسة غير الربحية “مشاركة قوتنا”،. ولطالما قدم دعمه لمبادرات الإغاثة من الجوع بما في ذلك “سيتي هارفست”، “جاد لف وي ديلفر”، وحملة “بيد- ستاي” لمحاربة الجوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »