طالعوا واربحوا مع مهرجان طيران الإمارات للآداب

  • عودة لعالم الكتب والشعر مع مسابقة كأس شيفرون للقراء السنوية

مهرجان طيران الإمارات للآداب يتيح الفرصة للطلاب لعرض مهاراتهم وتعزيز مواهبهم، من جديد، في المسابقات الطلابية، إذ أعلن منظمو المهرجان اليوم عن فتح باب التسجيل لمسابقة كأس شيفرون للقرّاء.

وقد شهدت المسابقة باللغتين العربية والإنجليزية اهتماماً متزايداً من طلبة المدارس والجامعات في منطقة الخليج (الإمارات العربية المتحدة، عُمان، البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت)، من قبل جميع الفئات العمرية. وقد عقبت السيدة إيزابيل أبو الهول – الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية – الرئيسة التنفيذية، عضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب على الإقبال المتزايد على المسابقة، “لقد كانت الزيادة في عدد المشاركات في المسابقة مذهلة، وشهدت المسابقة زيادة مضطردة، على مر السنين، وقد مكّننا دعم المجتمع التعليمي والرعاة من توفير هذه الأنشطة الإبداعية لآلاف الطلاب، ونتطلع إلى عام آخر يعج بمنافسات المطالعة”.

يمكن للمشاركين التسجيل من خلال موقع المهرجان. وستقام الجولات نصف النهائية والنهائية من المسابقة في مهرجان طيران الإمارات للآداب العاشر، في الفترة من 1-10 مارس 2018. يمكنكم التسجيل الآن للمشاركة في مسابقتي المهرجان للكتابة، مسابقة “دار جامعة أكسفورد للطباعة والنشر لكتابة القصة القصيرة”، وجائزة “تعليم” للشعر، إذ يغلق باب التسجيل في 16 نوفمبر 2017.

“كأس شيفرون للقرّاء”

تشتمل مسابقة كأس شيفرون للقراء على فئتين عمريتين – الفئة الأولى تتضمن المرحلة الابتدائية (حتى سن الحادية عشرة) والثانية تتضمن المرحلة الإعدادية والثانوية (من 12 إلى 16 سنة).. وتتنافس الفرق في مطالعة الكتب التي يختارها مهرجان طيران الإمارات، وتكون في العادة من مؤلفات الكتّاب المشاركين في مهرجان 2018، والإجابة عن الأسئلة التي تدور حول تلك الكتب، ويتم اختيار 16 فريقاً للنهائيات، للتنافس على المركز الأول في التصفيات النهائية خلال المهرجان.

آخر موعد للتسجيل 23 أكتوبر2017. يمكن للفرق التسجيل من خلال الموقع الإكتروني:

emirateslitfest.com/ar/ar-competitions/ar-young-peoples-competitions/ar-readers-cup

شارك أكثر من 2000 طالب في كأس شيفرون للقرّاء عام 2017، ويتوقع كريستوفر برادلي، رئيس مجلس إدارة المنطقة لشركة شيفرون الخليج في دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة المشاركات هذا العام، وقد ذكر بأنه سعيد جداً بنتائج المسابقات الماضية، وقال، “لقد استمتع فريق شيفرون بتحكيم المسابقة على مدى السنوات الست الماضية، ومتابعة حماس المشاركين المتزايد لقراءة الكتب. إن روح التنافس واضحة، ونتوقع عدداً أكبر من المتسابقين هذا العام، نظراً لزيادة الوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بدور القراءة وفوائدها العظمية للأجيال”.

تجدون المزيد من المعلومات عن مهرجان طيران الإمارات للآداب على الموقع الإلكتروني

يمكن للأصدقاء متابعة مستجدات المهرجان على (#مهرجان_الآداب_دبي) الفيسبوكتويترانستغراميوتيوب. وكذلك يمكن متابعة أخبار المؤسسة والأنشطة والفعاليات على مدار العام على #مؤسسة_الإمارات_للآداب الفيسبوكتويترانستغرامسناب شات.

  1. نبذة عن مؤسسة الإمارات للآداب

توفر مؤسسة الإمارات للآداب، وهي مؤسسة غير ربحية، كافة سبل الدعم والرعاية للأدب والثقافة، وتسعى لترسيخ مكانتهما في مجتمع دولة الإمارات والمنطقة، وإيجاد بيئة حاضنة للأعمال الأدبية الإبداعية من خلال البرامج والمبادرات الثقافية المختلفة.

أُنشِئت المؤسسة عام 2013 بموجب مرسوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، من أجل تعزيز مكانة الثقافة وتشجيع الآداب وتشكيل بيئة حاضنة للأدباء والمثقفين.

تحتضن المؤسسة وترعى العديد من المبادرات الثقافية والمشاريع على المدى الطويل، وتهدف إلى الارتقاء لتطلعات سياسة القراءة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة. من أبرز المشاريع التي ترعاها المؤسسة، جائزة أمناء مكتبات المدارس، وأسبوع اللغة العربية السنوي، وبرامج التعليم على مدار العام، وأندية الكتب و دورات الكتابة الإبداعية، ومن أبرز مبادرات المؤسسة في عام 2016، مؤتمر دبي الدولي للترجمة، وفي عام ،2017 مؤتمر دبي الدولي للنشر؛ اللذان شهدا مشاركة دولية كبيرة.

تشرف مؤسسة الأمارات للآداب على تنظيم مهرجان طيران الإمارات للآداب، أهم تظاهرة أدبية ثقافية في المنطقة، الذي تقام دورته القادمة في الفترة (1-10) مارس 2018.

مؤسسة الإمارات للآداب

  • دار الآداب
  • حي الشندغة التاريخي
  • ص. ب.: 24506
  • دبي – الإمارات العربية المتحدة
  • www.elfdubai.org
  1. نبذة عن مهرجان طيران الإمارات للآداب

يُعَدّ مهرجان طيران الإمارات للآداب أكبر تظاهرة في الشرق الأوسط تحتفي بالكلمة المكتوبة والمقروءة، إذ يجمع الكتّاب والمفكرين والمتحدثين العالميين والإقليميين من جميع أنحاء العالم.

وقد استضافت دورة المهرجان لعام 2017 ضمن فعاليات برنامجها الرئيس نخبة متميزة من الكتّاب، أبرزهم جيفري آرتشر، وبثينة وائل العيسى، وإبراهيم فرغلي، وعمر سيف غباش وجو مالون، وآخرون، وذلك بحضور أكثر من 44000 زائر.

يهدف المهرجان إلى تطوير ثقافة القراءة وترسيخ مكانتها لدى مجتمع دولة الإمارات، وقد حصد المهرجان، في دوراته المختلفة، العديد من الجوائز الهامة؛ ومن خلال توفير منصة للمواهب الدولية والمحلية، ما فتىء المهرجان يشكل المشهد الأدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

إضافة للبرنامج الرئيس، يوفر المهرجان فرصة استثنائية للأطفال من خلال البرنامج التعليمي الذي أسهم، في عام 2017، في تثقيف وتعليم أكثر من 25000 طالب وطالبة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

يوفر المهرجان ، في أيامه المخصصة للتعليم، فرصة للطلاب للالتقاء بكتّابهم المفضلين من خلال زيارات الكتّاب للمدارس. ويطرح كل عام العديد من المسابقات الطلابية ، باللغتين العربية والإنجليزية، مما يتيح للناشئين تقديم مهاراتهم وعرض مواهبهم في الشعر والقصص والإلقاء.

يقام المهرجان برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بالشراكة مع طيران الإمارات وهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة التي تُعنى بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة.

ويُعد مهرجان طيران الإمارات، الذي سيحتفل بالسنة العاشرة على تأسيسه في الفترة ( 1 -10 مارس 2018) أبرز مبادرات مؤسسة الإمارات للآداب، التي تأسست عام 2013 بموجب مرسوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

  1. نبذة عن شيفرون

تُعد شيفرون من أبرز شركات الطاقة المتكاملة في العالم، وتنتشر أعمالها في جميع أنحاء العالم. تستند الشركة في نجاحاتها على العاملين لديها وعلى التزامهم بتحقيق أفضل النتائج، من خلال تحمل المسؤوليات وإتقان العمل، وتطبيق التقنيات المبتكرة ومواكبة الفرص الجديدة لتحقيق النجاح المتواصل والنمو المضطرد.

ولشركة شيفرون إسهاماتها في كل جوانب صناعة الطاقة، فهي تعمل في التنقيب عن النفط والغاز وفي استخراجهما، والإنتاج والتكرير والتسويق والنقل، وتصنيع الكيماويات والزيوت وبيع منتجاتها، وفي توليد الطاقة وإنتاج الطاقة الحرارية الأرضية، وتوفير حلول للطاقة ذات كفاءة وفعالية، و في تطوير موارد الطاقة المستقبلية، وتجري الدراسات والبحوث لإنتاج الوقود الحيوي المتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »