مطعم سيسامي يقدم مأكولات شهية ومغذية على حد سواء

  • أطباق هذا المطعم الجديد من نوعه تكفي حاجة كل شخص إلى الغذاء الصحي

دبي، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧: لا يكتفي الأشخاص الذين يهتمون بصحتهم وبغذائهم أن تكون الأطباق والمأكولات التي يتناولونها شهية فحسب، بل يجب أن تتضمّن أيضاً القيمة الغذائية الصحيحة التي تجعل كل طبق مرضياً وأكثر متعة.

وبالتالي، يصعب العثور على مطعم يجمع بين كفّتي الميزان هذا. غير أنّ مطعم سيسامي أصبح يسهل عليهم الأمر. فمطعم سيسامي افتتح أبوابه في سنست مول ليقدم أطباقاً تجمع بين المكونات المغذية والنكهات اللذيذة في آنٍ معاً.

وفي ما يلي، تتحدث الطاهية نيها جاماني عن بعض المكونات المستخدمة في الأطباق المرتكزة على النباتات التي تلبي مختلف الأذواق وتزوّد الجسم بالغذاء الذي يلزمه ليبقى سليماً وبصحة جيدة.

  1. على سبيل المثال، طبق الفلافل المشترك بين العديد من الأشخاص. وقد منح مطعم سيسامي هذا الطبق العربي الكلاسيكي نفحة عصرية فحوّله إلى كعك وافل غني بالنكهة باستخذام حبوب الحمّص الغنية بالألياف المفيدة التي تساعد الجسم في عملية الهضم. يشمل الطبق أيضاً الكثير من الأعشاب الخضراء الطازجة التي من شأنها أن تزوّد الجسم بمضادات للأكسدة من أجل تخليصه من الجذور الحرة التي تضرّ به.
  2. طبق لحم الضأن المتبل بخمسة أنواع من التوابل يجمع بين اليانسون والشومر والفلفل الأسود والقرفة وكبش القرنفل مع الإشارة إلى أنّ كل صنف من أصناف التوابل هذه له فوائده الصحية الخاصة. وبالتالي، يكون الطبق الرئيسي هذا مضاداً للبكتيريا والجراثيم وغنياً بمضادات الأكسدة، كما أنّه يُطبخ لدرجة الكمال ويتميز بنكهات لذيذة تجعل منه طبقاً شهياً مشبعاً.
  3. من أطباق مطعم سيسامي الأخرى سمك أوريغامي الذي يحتوي على الشومر وهو نوع من الخضروات الحلوة والمقرمشة الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والفيتامين K وهي جميعها ضرورية للحفاظ على صحة العظام وقوتها. يُطبخ السمك في مرق مغذّ من إعداد المطعم. يحتوي المرق هذا على ١٥ نوعاً مختلفاً من الخضروات والأعشاب وطحالب البحر. أوليس هذا المزيج خير دليل على ثورة النكهات؟
  4. يروج في هذه الأيام سيط الشمندر بسبب غناه بمضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب. وهذا المكوّن هو نجم طبق الشمندر المشوي مع اللبنة المخفوقة الذي يتمتع بنكهات كثيرة من جهة ويساعد على تعزيز القدرة على الصمود وعلى التحمّل وتعافي العضلات من جهة أخرى. يحتوي هذا الطبق أيضاً على بذور الكمون في خليط الدقة الذي هو ممتاز ومثالي لعملية الهضم وبذور الكزبرة التي تكافح الجراثيم والبكتيريا.
  5. في ما يتعلق بأطباق التحلية، إنّها كثيرة لدى مطعم سيسامي ومن بينها بانكيك الجزر والموز. هو طبق تحلية يستحق التجربة فعلاً. يتم تحضيره من الحنطة السوداء الخالية من الغلوتين والغنية بالبروتين الذي يسهل هضمه. يُقدم هذا الطبق مع مربّى الجزر ويتم إعداده في المطعم باستخدام اليانسون والقرفة وهما نوعان من التوابل يخفضان مستويات الإنسولين في الدم ويعززان عملية أيض السكر.

هل تعلمون؟

الطحالب البحرية غنية بمضادات الأكسدة إلى حد كبير كما هي غنية بالفيتامينات والمعادن. وهي أيضاً مغذية أكثر من الخضروات البرية كما أنّها مصدر ممتاز للمغذيات الدقيقة بما فيها الفولات والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والسيلينيوم. والأهم من هذا كله هو أنّ الطحالب البحرية هي مصدر ممتاز لليود. جرّبوا سلطة اللوتس والطحالب البحرية من سيسامي واستمتعوا بمذاقها الشهي وفوائدها الغذائية الجمّة.

نبذة عن سيسامي

سيسامي مطعم يوفر مأكولات من مختلف أنحاء العالم ذات نكهة غنية تأخذ الصحة في عين الاعتبار وتعتمد على النباتات. أسست المطعم الطاهية نيها جاماني وإيرينا شارما وهما تؤيدان نمط الحياة الصحي وتعشقان الاحتفال بالغذاء والتغذية ومشاركتهما مع المجتمع المتزايد في دبي.

عمل المطعم مع الطاهي الاستشاري المعروف غوهاي كيشي لتطوير قائمة طعام صحية. المطعم هو أول مشروع يشارك فيه الطاهي غوهاي بخبرته الطويلة لدى مطعم حاصل على نجمة ميشلان.

يستقبل المطعم الزوار من الساعة ٧:٣٠ صباحاً حتى الساعة ١٠ ليلاً . يقع مطعم سيسامي في الطابق الأول من سنسيت مول، طريق شاطئ جميرا، جميرا ٣.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »