لارا ثابت .. قبس في مجتمع دبي

كثير ما يمر امام اعيننا اسم لارا .. فتعود ذاكرتنا لندرك اين سمعنا هذا الاسم من قبل.. فتارة نجده زجاجة عطر .. وأخرى يكون ماركة إكسسوارات .. او مواد تجميل .. او حتى ساعة سويسرية فاخرة .. أوعلامة أزياء مميزة ومشهورة … أو أي منتج عالمي اخر فتتوه ذكرياتنا بين أمور عده .. ولكن هل سألنا انفسنا يوما ما الذي يربط بين تلك الامور المتنوعة ونفس الاسم …

القصة باختصار تبدأ من عدة سنوات .. حيث تخرجت فتاة اسمها لارا ثابت من اصل لبناني من مدرسة الشويفات بدبي ،، ونظرا لشغفها بدراسة الفندقة والضيافة فقد سافرت لاستكمال دراستها بسويسرا حيث درست علم الضيافة وقد ساعدها في ذلك اتقانها للغتين الإنجليزية والفرنسية بطلاقة .. بجانب لغتها الاصلية العربية ..فلم تجد أي صعوبة في استكشاف عالمها الجديد والذي بدأت ترسم هي ملامحة اعتمادا على طموحها ونظرتها لمستقبلها ..

ولدت لارا في شهر  أغسطس. وهي متزوجة ولها ولدان. لغتها الأم هي العربية، أكملت لارا تعليمها العالي في إدارة الضيافة في سويسرا في فندق ‘إنستيتوت سيزار ريتز في لو بوفيريت، سويسرا.

كانت لارا ثابت ترى انه يجب عليها العودة لدبي مرة أخرى بعد انتهاء دراستها حيث تتوفر الامكانيات التي تبحث عنها لاستكمال نجاحها ولتلبية طموحها في الارتقاء باسمها وعملها .. فما لبثت فور انتهاء دراستها وعودتها لدبي تلك المدينة التي تمثل صورة مصغرة من العالم بما تحتويه من مجموعة واسعة من المصالح والامتيازات لا تتوفر في أي مكان اخر ان حصلت على عدة عقود للعمل في محطات تليفزيونية.

لم تكن لارا مجرد مقدم ومنتج تلفزيوني متمرس، فقررت العمل في اول قناة تليفزيونية مقرها دبي ،، حيث استضافت لارا وقدمت برنامجها الخاص Societe وشاركت في البرنامج اليومي الصباحي City women

وتعزو لارا شخصيتها الديناميكية لمجموعة واسعة من المصالح تنمو في مكان متعدد الأوجه مثل دبي، والذي يمثل صورة مصغرة من كل ما في وسع العالم أن يقدم.

من خلال عملها قامت الإعلامية لارا ثابت باجراء أربعة آلاف مقابلة مع الكثير من مشاهير الفن والاعلام المحلي والدولي بما في ذلك هوليوود وبوليوود والسينما العربية والكثير من الشخصيات البارزة التي تمثل قطاعات مختلفة من المجتمع والصناعة والحكومة.

تدرجت لارا في طموحها .. فلم تكن لتكتفي بما وصلت إليه من نجاح فاتجهت إلى مجال الاعمال والموضة … فكانت بما لديها من لمسات فنية انثوية تضيف الجديد في عالم الأزياء .. فتم اختيارها لتكون الناطقة الرسمية لاسبوع الموضة العربي، وهو حدث سنوي نصف سنوي لتعزيز المواهب الشبابية العربية والدولية الناشئة والقادمة في الشرق الأوسط. بالإضافة كونها عضو مجلس إدارة الأزياء العربي.

ولكن .. إلى اين ينتهي طموح لارا ثابت …

لم يتوقف طموح لارا ثابت عند هذا الحد .. بل توجه بما لها من مشاعر اجتماعية الى خدمة المجتمع .. فكانت على قائمة مجموعة من الهيئات الاجتماعية الخدمية مثل “مركز أصدقاء رشيد للأطفال” و “جمعية الهلال الأحمر”، وذلك بهدف جمع الأموال لهذه المؤسسات الخيرية البارزة التي تدعم الأطفال في جميع أنحاء العالم.

تتمتع لارا بفن التسوق والتسويق لماركات الأزياء، حيث انها مؤهلة لادارة مجلات الزفاف والأزياء بالاضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة الأفلام واستكشاف المأكولات المختلفة. وفي خضم تلك النجاحات المتنوعة لم تنس لارا ثابت عشقها لهوايتها التي نمت معها من صغرها وهي التصوير الفوتوغرافي .. فكان لها في جبعتها عده آلاف من الصور التي تقوم بالتقاتها بنفسها في رحلاتها في جميع انحاء العالم ..

كان من نجاح لارا ثابت دافع لكثير من الشركات العالمية الي اتخاذها سفيرة لها لترويج منتجات تلك الشركات…فقامت لارا بتطوير علامتها التجارية الخاصة “لوكسوريويثلارا” كما كانت سفير العلامة التجارية ومطور الأعمال في الشرق الأوسط لعدد من الماركات العالمية الفاخرة مثل مايكل بروجلر واتشس، وهي شركة سويسرية للساعات الفاخرة حسب الطلب، وماركة مونت كارلو للعناية بالبشرة الراقية مجموعة العناية بالبشرة من مونت كارلو. وهي أيضا سفير العلامة التجارية وليد عطا الله، أحد أشهر مصممي الأزياء الراقية في الشرق الأوسط، ومجوهرات أورم هوت كوتور وفاليور أبسولو فراغرانس، على سبيل المثال لا الحصر.

لكل ما سبق ولمعرفة اسرار اكثر عن حياتها وليعلم القارى اكثر عن لارا ثابت فكان لنا معها هذا اللقاء ….

كيف توفقين بين كل تلك الانشطة التي تزاولينها وبيتك ؟
التوازن بين بيتي و عملي يتم من خلال إدارة الوقت. الامر كله يتلخص في تخطيط وتنظيم الوقت بحكمة.
التأكد من تلبية احتياجات الأسرة وتلبية مطالبها أولا  ثم بعد ذلك مطالب العمل فالنجاح في الاسرة هو سر مفتاح النجاح في العمل . أيضا تخطيط الوقت الخاص بك منذ الاستيقاظ وخلال اليوم من أجل العمل على الوصول للحد الأقصى من العطاء يعتبر من مفاتيح النجاح.

كيف تتعاملين مع التحديات التي تواجهك في اعمالك؟
كما نعلم جميعا أن هناك دائما تحديات في مكان العمل مثل السياسة والعديد من القضايا الأخرى. الطريقة الوحيدة للتغلب على مثل تلك التحديات هي من خلال مناقشتها مع رئيسك المباشر أي قضايا قد تزعجك يجب مواجهتها والتعلم منها وبالطبع علينا ان نتعلم كيفية التعامل مع مختلف فئات الناس بطريقة دبلوماسية. في دبي لدينا أكثر من 200 جنسية تعيش في بلد واحد في وئام والسلام لذلك بالطبع من المرجح أن تواجه تحديات في العمل ولكن علينا أن نتعلم لوضعها وراءنا والمضي قدما.

بعيدا عن اعمالك وانشطتك .. كيف تقضين وقت فراغك ؟
في أوقات فراغي وفي حال عدم وجود عمل ..  أحب السباحة، القراءة والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام والتسوق وتناول أنواع مختلفة من المأكولات في المطاعم المختلفة “أيضا استمتع بالعمل الخيري ومساعدة المنظمات الخيرية على مستوى  جميع أنحاء العالم.

ما هي تطلعاتك المستقبلية
خططي المستقبلية هي أني اطمح لعمل المزيد من البرامج التلفزيونية، وإنشاء قناة يوتيوب خاصة بي تسمى قناة لارا ثابت الرسمية، والتوسع في نشر العلامة التجارية لوكسوري وذ لارا  luxurywithlara، وزيادة تمثل العلامات التجارية الجديدة في البلاد، ومنح وقت اكثر للاعمال الخيرية كما اني لا انسى أيضا قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي.

ماذا هي الرسالة التي تودي ان توجهيها لمتابعيك ومعجبيكي
رسالتي لمتابعيني ومعجبيني هو أن أقول لهم شكرا جزيلا من أعماق  قلبي لدعمهم المستمر وبقاءهم معي ومساندتهم لي في كل اعمالي وانشطتي.
أقول لهم عيشوا حياتكم  وحبوا الحياة للنهاية ، كل لحظة من ذلك. !!!!
شكرا لكم على هذه المقابلة الرائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »